أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، جملة من العقوبات، تبقى أبرزها توقيف رئيس نادي نهضة المضيق لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لتوجيهه رسائل للاعبات عن طريق تطبيق المحادثات الفورية ”وتساب”، تتضمن عبارات تنم عن التحرش الجنسي.

وأضاف البلاغ الصادر عن لجنة الأخلاقيات، أنها وجهت إنذارا للكاتب العام لفريق أولمبيك أسفي، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتضمينه لعبارات غير لائقة في مراسلة وجهها للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في إطار المراسلات الإدارية.

وقررت اللجنة، توقيف رضوان العلالي المدرب السابق لفريق رجاء بني ملال، لـ3 مباريات نافذة، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، لإدلائه بتصريحات يتهم من خلالها الحكم الذي قاد اللقاء جمع بين فريقي رجاء بني ملال والكوكب المراكشي، برسم الجولة 5 من البطولة الاحترافية الثانية بالتحيز دون دليل.

كما تم توقيف فخر الدين ميري، مدرب فريق الاتفاق المراكشي، لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لإدلائه بتصريحات يشكك من خلالها في نزاهة ومصداقية المنافسة الرياضية، خلال المباراة التي جمعت فريقه مع الإتحاد الإسلامي الوجدي، برسم الجولة 6 من البطولة الاحترافية الثانية.

وغرمت لجنة الأخلاقيات بالجامعة، نادي رجاء زهور أسفي لكرة القدم النسوية، مبلغ 30 ألف درهم، لقيام كاتبه الإداري كريم الجيادي، بمحاولة تغليط الطاقم الطبي للجامعة، بتقديمه لاعبة للفحص الطبي باسم لاعبة أخرى، إلى جانب توقيف يوسف أغريس، الكاتب العام لنفس النادي، لمدة 3 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، وتوقيف كريم الجيادي، مدير نادي رجاء زهور أسفي، لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم.

وأضاف البلاغ، أن اللجنة قد قررت توقيف كوير لحاية، لاعبة نادي رجاء زهور أسفي لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف درهم، وتوقيف سعيدة العجيل، لاعبة نفس الفريق لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف درهم.

كما تقرر توقيف مليكة علجي، رئيسة فريق نادي وجدة لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمها مبلغ 50 ألف درهم، لوجود اختلالات في تدبير مالية النادي، مخالفة بذلك لعقدة الأهداف الموقعة مع الجامعة الملكية لكرة القدم، وتوقيف محمد البورقادي، المدير التقني لنفس النادي، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لاستغلاله مالية الفريق في شؤون خاصة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: سنوات نافذة لمدة 5 سنوات لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

سيلا تصعد لدوري الدرجة الثالثة.. وطامية تفوز ببطولات الناشئين لكرة القدم بالفيوم

اختتمت منطقة الفيوم، لكرة القدم نشاطها الرياضى هذا الموسم، والذى شمل منافسات الدرجة الثالثة والرابعة والناشئين والبراعم.

وأكد الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى، للمنطقة أن مسابقة الدرجة الثالثة لكرة القدم والتى تضم اندية محافظات بنى سويف والفيوم، أسفرت عن صعود نادى توت عنخ امون والذى قادة الكابتن أحمد جيوشى المدير الفنى إلى دورى الدرجة الثانية بعد أن اعتلى القمة من بداية الدورى الى نهايتة

بطولات  القسم الرابع

وفى دورى القسم الرابع والمكون من 17 ناديا تم تقسيمهم الى مجموعتين واسفرت المباريات عن صعود فريقى السيليين وسيلا من المجموعة الاولى وجولدن جيت وكفر محفوظ من المجموعة الثانية، وأقيمت دورة الترقى بين الفرق الاربعة وانتهت بحصول فريق سيلا على المركز الأول برصيد 15 نقطة وفريق جولدن جيت على المركز الثانى برصيد 10 نقاط والسيليين برصيد 8 نقاط وكفر محفوظ نقطة واحدة ومن المقرر صعود فريق سيلا الى الدرجة الثالثة وتبذل محاولات لتصعيد فريق جولدن جيت  صاحب المركز الثانى.

وفى بطولات الناشئين فازت فرق طاميه بنصيب الاسد حيث حصلت على بطولة المنطقة لمواليد 2003 و 2005 و2007 بينما فازت المقاصة ببطولة المنطقة لمواليد 2009.

وأقامت المنطقة عدد من مهرجانات البراعم على ملاعب فرقى بيريميرو والساحة الشعبية بمدينة الفيوم، أشرف على مسابقات القسم الثالث، الكابتن احمد صبرى البكباشى رئيس اللجنة، والكابتن حسنى خطيرى مقرر اللجنة ومسابقات القسم الرابع الكابتن سامح سعد رئيس اللجنة، والكابتن محمد سامى مقرر اللجنة ومسابقات الناشئين الكابتن أحمد راضى رئيس اللجنة، والكابتن عمر سيد معوض مقرر اللجنة.

وقام حكام منطقة الفيوم لكرة القدم بإدارة جميع المسابقات فى القسم الرابع والناشئين والبراعم ودورة الترقى دون ان يتم الاستعانة بحكام من خارج المحافظة وقدم الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى للمنطقة الشكر الى الحكام بالمنطقة على مابذلوه من جهد والاداء المتميز طوال الموسم، كما قدم الشكر الى لجنة الحكام برئاسة الكابتن شعبان صادق رئيس اللجنة والكابتن سيد الشورة مدير لجنة الحكام وعضو اللجنة التنفيذية بالمنطقة والكابتن صبرى برديسى عضو اللجنة والمحاضرالفنى للحكام، والكابتن سمير عبد الفضيل عمرانى المعد البدنى للحكام بالمنطقة.

4 5 6 44 الكابتن سامح سعد

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام
  • سيلا تصعد لدوري الدرجة الثالثة.. وطامية تفوز ببطولات الناشئين لكرة القدم بالفيوم
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • عاجل.. اتحاد الكرة يعلن إيقاف محمد الشيبي بسبب أزمة الشحات
  • مصيلحى يعيد “ محمدين ” رسمياً لقيادة قطاع الناشئين لكرة القدم
  • إمام محمدين رئيسًا لقطاع الناشئين بالاتحاد السكندري
  • عاجل - رئيس الوزراء: ثبات عدد سكان مصر لمدة 10 سنوات يُنهي أزماتنا الاقتصادية
  • رئيس الوزراء: ثبات عدد سكان مصر لمدة 10 سنوات يُنهي أزماتنا الاقتصادية
  • عصبة الهواة تؤجل الجولة الأخيرة من المباريات بسبب شكوك في وجود تلاعبات
  • بلاتر يكشف كواليس عزله من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم