تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في إطار جولته اليوم السبت على عدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، الشركة العالمية للتنمية الزراعية (فارم فريتس - مصر) الإماراتية.

 

واستمع رئيس الوزاراء - عقب وصوله ومرافقوه لمقر مصنع الشركة - لشرح من المهندس ياسر جودة رئيس قطاع العمليات بالمصنع، والذي أوضح أن الشركة تقوم بالتصدير إلى 40 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا بأكثر من 250 مليون دولار سنويا، كما تقوم بإنتاج البطاطس والبطاطا، مشيرا إلى أن المصنع يقع على مساحة نحو 45 ألف م2.

 

وقال جودة "إن نشاط الشركة يقوم على إنتاج بطاطس نصف مقلية، بحجم تصدير يصل إلى 110 آلاف طن سنويا، حيث يبلغ حجم الإنتاج 150 ألف طن سنويا، كما يبلغ حجم السوق المحلية 40 ألف طن، ويصل حجم العمالة إلى 850 موظفا وعاملا، موزعين على خطي إنتاج مزارع بطاطس".

 

ونوه بأن كل الزراعة من بطاطس مصرية 100%، حيث يتم زراعة 10 آلاف فدان، وهناك توسعات بقيمة 100 مليون دولار خلال السنوات الأربع الأخيرة، وخلال الجولة تم عرض منتجات المصنع التي تعمل على تغطية احتياجات المطاعم والفنادق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط أوروبا تفاصيل مدبولي اليوم السبت منتجات مليون دولار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بمدينة العاشر من رمضان زيارة رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«المصرية للاتصالات» تحصل على تمويل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية مع بنك مصر الإمارات تقضي بالحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة مالية 200 مليون دولار أمريكي، مشيرة عبر بيان لها إلى أن البنك يمثل المنظم الرئيسي المفوض ووكيل القرض.

وأوضحت المصرية للاتصالات أنها ستتمكن من إعادة تمويل التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل الحالية بموجب الشروط والأحكام الخاصة بالقرض الجديد، حيث تأتي هذه الخطوة تماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة حالياً والمتمثلة في إعادة التمويل لخفض تكاليف الاقتراض وتوفير السيولة اللازمة وزيادة المرونة المالية.

وأشارت الشركة إلى أنها في العام 2023 بالتخطيط والتنفيذ بشكل استراتيجي من خلال تأمين وتوفير متطلباتها المستقبلية من النفقات الرأسمالية وتأمين سلاسل الإمداد وذلك للتحوط من التغيرات المتوقعة في سعر صرف العملات الأجنبية للعام ٢٠٢٤ وغيرها من المخاطر غير المتوقعة.

الجدير بالذكر أنه سيتم سداد هذا القرض خلال خمس سنوات من إيرادات الشركة المصرية للاتصالات بالعملات الأجنبية.

وقال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، "سعداء بالتعاون مع بنك مصر الإمارات للحصول على هذا القرض المتوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار، والذي يعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية المرموقة، مثل بنك مصر، في الأداء التشغيلي المتميز للشركة المصرية للاتصالات.

وأكد أن هذا القرض سيدعم موقف السيولة النقدية للشركة حيث سنتمكن من سداد أقساط هذا القرض وقت استحقاقها من التدفقات النقدية المتولدة من أنشطة الشركة المختلفة بالعملة الأجنبية.

وأضاف " نحن على ثقة تامة أن الخطط المالية والتشغيلية للشركة المصرية للاتصالات ستدفع نحو تحقيق أداء متميز ونمو مستمر وستوفر للشركة المصرية للاتصالات مرونة أكبر في تحقيق التدفقات النقدية ومواصلة تطوير المنتجات وتحسين جودة الخدمات المقدمة لكافة عملائها، بالإضافة لدعم النمو المستقبلي لأعمالنا"

وقال خالد البيلي الرئيس التنفيذي لبنك مصر الإمارات، "سعداء بقيام البنك بدعم الشركة المصرية للاتصالات لحقيق هدفها للوصول إلى أفضل هيكل تمويلي ومرونة مالية ممكنة. يؤكد هذا القرض العلاقة الاستراتيجية المتبادلة بين الشركة وبنك مصر وتعكس مدى التزام البنك بالعلاقة طويلة الأمد مع عميلها المميز الشركة المصرية للاتصالات"

اقرأ أيضاًبتمويل حتى 200 ألف جنيه.. بنك مصر يطرح القرض الشخصي اللحظي الرقمي

الدولار والجنيه يترقبان قرار اجتماع البنك المركزي المصري غدا

بفائدة يومية 22.5%.. كل ما تريد معرفته عن حساب كنانة بلس في بنك مصر

مقالات مشابهة

  • بقيمة 67%.. ارتفاع صادرات الطباعة خلال الربع الأول من 2024
  • ارتفاع صادرات مصر الغذائية إلى كندا لتبلغ 5.8 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024
  • «المصرية للاتصالات» تحصل على تمويل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات
  • فتاة تدهس طالب أمام مدرسته بـ العاشر من رمضان
  • أحمد سمير:9.12 مليار دولار حجم صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 بنسبة ارتفاع 10%
  • مرتفعة 10%.. 12.9 مليار دولار صادرات مصر السلعية الـ4 أشهر الأولى من 2024
  • وزير التجارة: 12.9 مليار دولار حجم صادرات مصر السلعية في 4 أشهر
  • وزارة الصناعة: ارتفاع صادرات مصر السلعية 10% لتسجل 12.9 مليار دولار
  • «التجارة»: 12.9 مليار دولار حجم صادرات مصر السلعية خلال 4 أشهر
  • السفير الأردني لدى سلطنة عمان :زيارة جلالة السلطان إلى الأردن تعزز التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب