تمكنت إدارة الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة د.هشام شرارة مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدداً من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من على رحلة طائرة الكوندر القادمة من ألمانيا اشتبه طارق منصور مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول فى راكب ألماني الجنسية نظراً لارتباكه.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد جمال فتلاحظ عبوات دوائية.

وقام راضى مجدى المشرف على صالة الوصول بتكليف إبراهيم عبد الحكيم بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود ٩٦ شريط من عقارى ترمال وسولبادين المخدر بإجمالى ٩٦٠ قرص بين طيات الملابس داخل حقائبه.

قرر عبد العال نعمان مدير عام الجمارك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٥٠ لسنة ٢٠٢٣ وإحالة الراكب للنيابة بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

وقام بالجرد والتحريز طارق منصور وأحمد جمال مأمورى الجمرك ومحمد تقى بالأمن الجمركى.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة مطار الغردقة مخدرات جمارك الغردقة

إقرأ أيضاً:

لحجاج بيت الله الحرام.. كيفية الوصول إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز

يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة من شتى ربوع الأرض استعدادا لأداء المناسك لفريضة الحج لموسم 1445، فيما كشفت وزارة الحج والعمرة كيفية الوصول إلى مكة المكرمة من مطار جدة الدولي أو مطار الملك عبد العزيز.

كيفية الوصول إلى مكة من مطار الملك عبد العزيز

وقالت وزارة الحج والعمرة إن خيارات الوصول إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز الدولي متعددة ومتوفّرة، وجميعها توصل القادمين إلى المسجد الحرام بكل يسر وطمأنينة.

وتتاح للقادمين من مطار جدة الدولي إلى مكة المكرمة وسائل نقل رسمية بخيارات متنوعة، وتشمل حافلات الترددي وقطار الحرمين السريع ومركبات الأجرة المرخصة وتطبيقات النقل المعتمدة واستئجار المركبات.

خيارات الوصول إلى مكة المكرمة من @KAIAirport متعددة ومتوفّرة، وجميعها توصلكم إلى المسجد الحرام بكل #يسر_وطمأنينة.#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ pic.twitter.com/QXwixG6boN

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 2, 2024 رابط حجز قطار الحرمين السريع

أعلنت وزارة الحج والعمرة، خطوات حجز قطار الحرمين السريع والمحطات التي يشملها، مشيرًة إلى أن «ضيوف الرحمن يعيشون عبر قطار الحرمين السريع، تجربة تنقل تشمل كل مقومات الراحة، بين جدة ومكة والمدينة».

ويمكن حجز قطار الحرمين السريع بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني، بإتباع الخطوات التالية:

ادخـل الموقع الإلكتروني من هنا

حدد الوجهة والتاريخ ومحطة الانطلاق

اختر الدرجة الاقتصادية أو الأعمال

اختر طريقة الدفع وأكمل الحجز

اطبع التذكرة أو احصل عليها في المحطة

محطات قطار الحرمين السريع

المدينة المنورة

رابغ: (مدينة الملك عبد الله الاقتصادية)

جدة: (مطار الملك عبد العزيز السليمانية)

مكة المكرمة

تأشيرة الحج

شددت وزارة الحج والعمرة، على أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات، مضيفة أن «الحصول على تأشيرة حج إجراء مُلزِم، وبدونها لا يُسمح بأداء الحج لأي قادم من خارج المملكة».

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن القدوم لإداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة «نسك حج» للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

وأوضحت أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج.

مقالات مشابهة

  • لحجاج بيت الله الحرام.. كيفية الوصول إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز
  • نظام إدارة المخاطر الجمركية
  • سقوط سيدة تخصصت في جرائم السرقة وحيازة الأقراص المخدرة ببولاق
  • الجمارك السعودية: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن
  • | دفتر أحوال| شمس الغردقة تُشرق على 16 ألف سائح
  • قيمتها 87 مليون جنيه.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الكبتاجون المخدر
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • تاجر الأقراص المخدرة بالشرقية في قبضة الأمن
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة