قالت السلطات الكورية الشمالية، في إشعار رسمي، إنها تعتزم  إطلاق قمر صناعي اعتبارا من، غدا الأربعاء، وفقا لما أعلنته الحكومة اليابانية.وأمس الاثنين، أبلغت كوريا الشمالية، خفر السواحل الياباني بأن قمرا صناعيا سيتم إطلاقه في الفترة الممتدة بين 22 نوفمبر الجاري والأول من ديسمبر المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «كيودو» اليابانية.

وهذه هي المرة الثالثة التي تحاول فيها السلطات في كوريا الشمالية، وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في المدار، بعد فشل عمليتين في مايو وأغسطس على التوالي، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

تحديد 3 مناطق خطر بحري

من جهته، أشار خفر السواحل الياباني، إلى أن إشعار كوريا الشمالية، حدد 3 مناطق خطر بحري يعتقد أنها المناطق التي سيسقط فيها حطام الصاروخ، اثنتان غرب شبه الجزيرة الكورية والأخرى شرق جزيرة لوزون الفلبينية.

من جانبها، أشارت وكالة «رويترز» للأنباء، إلى أن «بيونج يانج»، أبلغت خفر السواحل الياباني بعملية الإطلاق في اتجاه البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي.

اليابان تستعد بشكل كامل لعملية الإطلاق 

وأوضحت «طوكيو»، أن «بيونج يانج»، أخطرت اليابان بخطتها لإطلاق صاروخ يحمل قمرا صناعيا، فيما طلب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا من حكومته إقناع الشمال بإلغاء الخطة بالتعاون مع «واشنطن» و«سول»، وفقا لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 وأوضحت رئاسة الحكومة اليابانية، إن رئيس الوزراء، أعطى توجيهات لوزارات ووكالات بوجوب الاستعداد بشكل كامل لعملية الإطلاق المحتمل. وفي كوريا الجنوبية،حثت السلطات في «سول»، «بيونج يانج»، على وقف الاستعدادات لعملية الإطلاق على الفور.

وبعد ساعات من إشعار كوريا الشمالية الرسمي،  وصلت حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس كارل فينسون» العاملة بالطاقة النووية من مجموعة القوة الضاربة «كاريير سترايك 1» إلى قاعدة بحرية في مدينة بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية، في استعراض للقوة العسكرية الأمريكية 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية بيونج يانج اليابان قمر صناعي کوریا الشمالیة وفقا لما

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن الطوارئ بالجبهة الشمالية من حيفا نحو الشمال

فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، قيودا على الجبهة الداخلية بالنسبة للتعليم والتجمعات من حيفا إلى الشمال، معلنا أنها منطقة طوارئ، نظرا لأمرا جديدا وقع يتعلق بوضع الجبهة الشمالية.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيانه: نظرًا لتقييم الوضع وعملياتنا العسكرية أعلن وزير الدفاع حالة خاصة في الجبهة الداخلية، ولذلك قمنا بتغيير سياسة الاحتماء في الجبهة الداخلية من منطقة حيفا شمالًا وفق سياسة الاحتماء 2 ، والتي تعني انه في منطقة حيفا وشمالًا يسمح باجراء فعاليات تربوية والخروج لمراكز العمل  في الأماكن التي يمكن التوجه فيها إلى مكان آمن في الوقت المناسب. 

 

‏ولفت متحدث جيش الاحتلال، إلى أنه قد تطلق على مدى الزمني القريب قذائف صاروخية وتهديدات أخرى نحو الأراضي الاسرائيلية، مطالبا الجمهور الانصياع إلى تعليمات الجبهة الداخلية

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • إجلاء 1500 شخص جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تهدد: لا تهاون مع تهديد سيادتنا
  • جيش الاحتلال يعلن الطوارئ بالجبهة الشمالية من حيفا نحو الشمال
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة
  • سول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية لبحث ردع تهديدات كوريا الشمالية
  • بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول
  • كوريا الشمالية تجري اختباراً لصاروخ باليستي تكتيكي جديد