شكت «متصلة» من زوجها إلى الدكتور إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إذ تزوجت منذ 13 عامًا، وزوجها دائمًا ما يعتدي عليها بالضرب والإهانة أمام ابنتيها، حتى أصيبت هي وابنتها الكبرى بحالة نفسية، تستوجب العلاج.

أخبار متعلقة

عمرو أديب: «عندي سؤال للدولة عن مرتضى منصور مش لاقي له إجابة»

عمرو أديب يكشف عن سيناريو «مستحيل» لخسارة الأهلي الدوري

عمرو أديب: «محدش يقولي إنت مش فقير» (فيديو)

وأضافت المتصلة، خلال برنامج «اسأل مع دعاء» المعروض عبر فضائية «النهار»، اليوم الإثنين، أن زوجها ترك المنزل منذ أكثر من عام ولم يعد إليه، موضحة أنها تريد أن تعرف عما إذا كان انفصالها عن زوجها فيه ظلم لأبنائها أم لا.

ورد «رضا»، قائلًا إن ثروة الإنسان كرامته، وإن الفقر ليس معناه الرضا بالذل والإهانة، مشيرًا إلى أنه من الأفضل أن تظل الفتاة 3 آلاف عام دون زواج وأن لا تتزوج مثل هذا الرجل.

وأضاف «رضا»: «النبي -صل الله عليه وسلم- كان شديد الحرص على المرأة، إذ كانت محورًا في آخر وصية له بخطبة الوداع، إذ قال (واسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا)، كما قال أيضًا (ما أكرمَ النِّساءَ إلَّا كريمٌ ولا أهانَهنَّ إلا لئيمٌ)».

ونصح «رضا»، المتصلة بالطلاق فورًا، مشيرًا إلى أن استمرار الزواج في ظل وجود أب يعتدي على الأم بالضرب أمام الأبناء، ينتج عاهات للمجتمع، متابعًا: «منه لله اللي يقولك أبغض الحلال عند الله الطلاق، ده رواه واحد واخد على الإهانة، هذا الكلام ليس حديثًا نبويًا.. لا يوجد حلال دمه خفيف وحلال دمه تقيل، والطلاق شرع عند استحالة العشرة، ولو احتكمنا لأمر الله لما وجدنا من تقطع زوجها وتضعه في أكياس، أو تقوم بإذابته في البانيو».

إبراهيم رضا الطلاق الزواج الأزهر الشريف أبغض الحلال عند الله الطلاق

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطلاق الزواج الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

بسبب المكالمات التسويقية.. عمرو أديب: "لمصلحة مين عدم حماية المواطن"

قال الإعلامي عمرو أديب، إن دولة الإمارات نموذج، وكل الاجراءات الحكومية بها تُدرس، حيث أصدرت الإمارات مجموعة من القرارات لتنظيم التسويق عبر المكالمات الهاتفية.

المكالمات التسويقية

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر"، مساء الأحد، "لما شفت كده قولت نعمل زيهم ونترحم من مكالمات التسويق العقاري"، لافتا إلى أنه ناشد جهاز تنظيم الاتصالات لاتخاذ موقف ولم يردوا، مضيفا: "إحنا بنتبهدل ومحدش بيتحرك في البلد.. مبقولش حاجة غلط".

بعد استقالته.. آيزنكوت يوجه رسالة مهمة إلى نتنياهو أسامة كمال يكشف دلالة وضع المحتجزين الإسرائيليين المحررين

وتابع، "مش فاهم لمصلحة مين عدم حماية المواطن، قولوا لينا لو بتاخدوا فلوس من الموضوع ده"، متسائلا: "من باع أرقام المصريين لهذه الشركات؟"، هل هيئة تنظيم الاتصالات مستفيدة من هذه المكالمات وتحصل على أموال منهم؟. 

مقالات مشابهة

  • تفسيرات لا يعرفها كثيرون.. عالم أزهري يكشف سبب تسمية "يوم عرفة" (فيديو)
  • سبب عدم صيام الحجاج يوم عرفة.. عالم أزهري يوضح (فيديو)
  • عمرو أديب يحث على فعل الخير في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • عالم أزهري: دعاء «أهل الكهف» مفتاح الفرج والتوفيق من الله.. ويحقق المعجزات
  • عمرو أديب يفتح النار على حسام حسن عقب مواجهة غينيا
  • عمرو أديب: "ده مش منتخب يوصل كاس عالم ده يوصل بالطيارة بس"
  • دروس وفضائل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.. رأي من ليبيا
  • لميس الحديدي وإصابتها بالسرطان وسر أخفته 10 سنوات «فيديو»
  • بسبب المكالمات التسويقية.. عمرو أديب: "لمصلحة مين عدم حماية المواطن"
  • «استروا ما شفتوا منا»