أخبارنا:
2024-06-02@15:14:36 GMT

إكس تقاضي ميديا ماترز بعد اتهامها بمعاداة السامية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

إكس تقاضي ميديا ماترز بعد اتهامها بمعاداة السامية


رفعت منصة إكس الإثنين، دعوى قضائية ضد مجموعة ميديا ماترز لمراقبة وسائل الإعلام، وزعمت فيها أن المنظمة شهرت بها في تقرير ذكر أن إعلانات لعلامات تجارية كبرى ظهرت بجانب منشورات تروج للنازية.

وواجهت إكس غضباً متزايداً منذ أن نشرت ميديا ماترز التقرير يوم الخميس، ما دفع عدداً من كبار المعلنين بينهم آي.بي.إم، وكومكاست، وآخرين إلى سحب إعلاناتهم من المنصة.



وكتب ماسك على إكس يوم السبت أن المنصة سترفع دعوى قضائية "كبيرة" على ميديا ماترز وآخرين "تواطأوا في هذا الهجوم المضلل على شركتنا".
وبعد استحواذ ماسك على تويتر في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 مقابل 44 مليار دولار، انسحب عدد كبير من المعلنين من المنصة، خوفاً من بعض منشورات ماسك المثيرة للجدل.

ووصف أنجيلو كاروسوني رئيس ميديا ماترز الدعوى القضائية بـ"تافهة" في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، وقال إنها "تهدف إلى إرغام منتقدي إكس على الصمت".
وأضاف أن "ميديا ماترز تتمسك بتقاريرها وتتطلع إلى الفوز في المحكمة".

وكان كاروسوني قال في مقابلة مع رويترز الإثنين، إن النتائج التي توصلت إليها المنظمة غير الربحية تتعارض مع بيانات إكس عن توفير إجراءات حماية للسلامة لمنع ظهور إعلانات بجانب المحتوى الضار.
وأضاف "إذا بحثت عن محتوى قومي أبيض، فستجد إعلانات مزدهرة. والنظام الذي يقولون إنه موجود لا يعمل على هذا النحو".

يأتي هذا الجدل وسط تصاعد مشاعر معاداة السامية في العديد من البلدان بما فيها الولايات المتحدة منذ هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) لحماس على جنوب إسرائيل ثم قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة واجتياحه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: میدیا ماترز

إقرأ أيضاً:

TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى

ذكرت بعض مواقع الإنترنت أن القائمين على TikTok بدأوا باختبار منصة جديدة، قد تكون مفيدة للكثيرين من صناع المحتوى على الإنترنت.

تبعا للمعلومات المتوفرة فإن المنصة الجديدة التي سميت "TikTok Live Studio" تتوفر بصورة تجريبية حاليا لبعض المستخدمين من خلال الحواسب التي تعمل بأنظمة ويندوز.

ويمكن تسجيل الدخول إلى المنصة الجديدة عبر حسابات TikTok الإلكترونية، كما يمكن لمستخدمي هذه المنصة إجراء بث مباشر وتسجيل فيديوهات عمودية أو أفقية.

وتتمتع هذ المنصة حاليا بوظائف محدودة إذ لا تسمح بإعداد إشعارات حول الاشتراكات والتبرعات، لكن من المفترض أن توفر في المستقبل للمستخدمين بيانات تحليلية تتعلق بالمحتوى الذي ينشرونه ليتمكنوا من اختيار المحتوى الأفضل والأكثر متابعة.

إقرأ المزيد ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في "واتس آب"

ويرى المحللون أن هذه المنصة ستجتذب عددا أكبر من المستخدمين، لتزداد منافسة TikTok لـ "يوتيوب" ومنصات بث الفيديوهات عبر الإنترنت.

وكانت بعض مواقع الإنترنت قد أشارت مؤخرا أيضا إلى أن القائمين على TikTok  بدأوا باختبار ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة.

المصدر: truedigital.ru

مقالات مشابهة

  • بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • «هومزمارت» تحقق نموًا كبيرًا بسوق بيع الأثاث فى مصر والسعودية
  • ‎عارضة أزياء شهيرة تقاضي مهرجان “كان” الدولي .. فيديو
  • “التوجيهات السامية” ترفع مؤشرات بورصة مسقط إيجاباً
  • «واشنطن بوست»: ترامب يتودد للصهاينة من أجل الانتخابات.. الرئيس الأمريكي السابق يتوعد بمعاداة مؤيدي فلسطين وقمع الطلاب المتظاهرين بالجامعات
  • تنامى خطابات الكراهية.. متطرفون يستغلون العدوان على غزة لتأجيج مشاعر الغضب وتجنيد الأبرياء
  • هل تطبيق ماسك الشعر يومياَ "ضار أم نافع"؟
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • بالفيديو: الدكتورة خلود تكشف عن عدم رغبتها في انشغال ابنتها بالسوشيال ميديا
  • النيابة تأمر بضبط خادمة تامر عبد المنعم فى اتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقته