لا يقتصر ظهوره التجاعيد على المرأة المتقدمة في العمر بل نلاحظ فتيات في العشرينات من عمرهن ويظهر عليهن الكبر وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين، وبالطبع هناك أسباب لهذه المشكلة منها تعرض البشرة للأتربة واشعه الشمس الضارة، وفي السطور التالية سنتعرف علي الحلول الطبيعية والتي تعمل كمفعول البوتكس للتخلص من تجاعيد البشرة والخطوط التي تظهر حول العين.

وصفات بمفعول البوتوكس لمحاربة التجاعيد وخطوط حول العين:وصفة الرمان والخوخ المهروس

وصفة الرمان والخوخ المهروس
فوائد الرومان

يحارب مظاهر الشيخوخة فزيت الرومان غني بفيتامين أ، ج، د.غني بالعديد من الأحماض مثل أحماض الألفا هيدروكسين والتي تعزز من إنتاج الكولاجين بالبشرة.يعالج حبوب البشرة فهو غني بمضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات مثل فيتامين سي.يحمي من خطر الإصابة بالأشعة فوق البنفسجيةيعزز من الدورة الدموية الواصلة للبشرة.
  لتجديد شباب البشرة.. ما هو إجراء شد الوجه المائي ؟ للمرأة الأربعينية.. هذه الفيتامينات هامة لبشرتك لا تتجاهليها

المكونات:

٢ ملعقة صغيرة من حب الرومان المطحون
٣ ملعقة كبيرة من الخوخ المهروس 
الطريقة:

نخلط الرومان المطحون مع الخوخ المهروس حتى نحصل على خليط كريمينضع الخليط على البشرة ونتركها 20 دقيقة نغسل الوجه بالماء الفاتر نكررالوصفة من مرتين إلى ثلاث مراث أسبوعيًا.وصفة زيت دوار الشمس


وصفة زيت دوار الشمس
المكونات:
ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس
ملعقتين صغيرتين من جل الصبار
نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

فوائد زيت دوار الشمس

تعزيز صحة البشرة وإضفاء الحيوية والنضارةيقضي على حبوب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدةحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على فيتامين ه ومضادات الأكسدة وغيرها يعمل زيت دوار الشمس على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفافمحاربة البكتيريا والميكروبات وغيرها محاربة الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة


الطريقة:

نخلط زيت دوار الشمس مع جل الصبار والقرفة جيدًا حتى نحصل على قوام متجانسنطبق الخليط على البشرة ونتركه لمدة ٢٠ دقيقةنشطف البشرة بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. سيدتي.. إليكِ وصفات قشر الموز لعلاج حب الشباب وصفات من المنزل.. للقضاء علي الهالات السوداء الببتيدات.. ما هو أهميته للبشرة.. وكيف يمكن استخدامه؟ هذه الزيوت تخلصك من أثار "حب الشباب" نهائيًا وصفة الكركديه وفيتامين e


وصفة الكركديه وفيتامين e
المكونات

ملعقة كبيرة من الكركديه
ملعقة من زيت فيتامين e
كمية مناسبة من ماء الورد
فوائد فيتامين e

علاج البقع السوداء والكلف والنمشتفتيح البشرة وتوحيد لونها القضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء في الوجهتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن ترطيب البشرة وعلاج جفاف الجلد والتشققاتعلاج الحبوب والتخلص من آثاره
 

الطريقة:

نخلط ملعقة الكركديه بملعقة زيت فيتامين e القليل من ماء الورد حتى يتكون خليط كريمينطبق الخليط على البشرة ونتركها مدة ١٥ دقيقةنغسل الوجه بالماء الفاتراحرصي على تكرار الماسك من مرة إلى مرتين أسبوعيًا ليس أكثر من ذلك.
 

بعد الاطلاع علي وصفات التخلص من تجاعيد حول العين.. تقنيات قوية للتخلص من تجاعيد اليد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجاعيد البوتوكس تجاعيد البشرة الشيخوخة العين زیت دوار الشمس حول العین

إقرأ أيضاً:

منها البصل والشاي الأخضر.. وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. تعاني الكثير من السيدات، من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، لذا تبحث الكثير منهن عن وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر بدلًا من اللجوء إلى المواد الكيميائية التي قد تسبب زيادة الضرر على الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وتقدم بوابة «الأسبوع»للقراء والمتابعين وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، خلال التقرير التالي:

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعروصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

يساعد فى الحفاظ على صحة الشعر، حيث يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بسكب كمية صغيرة من زيت الزيتون على الشعر وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة ثم غسل الشعر.

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

يساعد البصل على زيادة كثافة الشعر ونموه، لذا ينصح بعمل عصير البصل ووضعه على فروة الرأس مع التدليك لبعض الوقت، ثم غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البصل الكريهة، ولتحضير عصير البصل يجب تقطيع البصل ووضع كمية من الماء فى وعاء مع البصل وتركه على النار لمدة 20 دقيقة، ثم تصفية البصل والحصول على الماء بعد أن يبرد وتدليك فروة الرأس به.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند واحد من أقوى المواد المحفزة لنمو الشعر وتحسين كفاءة الفروة، ولذلك استخدامه يساعد على حل المشكلة و يمكن أن يتم تسخين كمية بسيطة من زيت جوز الهند على النار و استخدامه على فروة الرأس بشكل دائري سوف يحفز نمو الشعر ويزيد من قوة البصيلات أيضا، ويتم تركه على الشعر لمدة 20 دقيقة فقط ثم يتم شطفه جيدا بالماء والشامبو، يجب تطبيق الطريقة بشكل منتظم مرتين في الأسبوع.

الشاي الاخضر

يساعد الشاي الأخضر على تعزيز نمو الشعر وزيادة قوتة، لذا قومي بنقع كيس من الشاي الأخضر في الماء المغلي واتركيه حتى يبرد تمامًا وقومي بوضع الشاي في بخاخ حتى تتمكنى من استخدامه بشكل سهل، استخدمي الشاي على فروة الرأس بشكل منتظم حتى يتمكن من القضاء على الدهون الموجودة في فروة الرأس.

اقرأ أيضاًوصفات طبيعية لزيادة طول الشعر وحمايته من التقصف

بزيت جوز الهند.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

مقالات مشابهة

  • من خلال الطعام.. 5 طرق سهلة لتحسين البشرة والشعر والأظافر
  • تنويه من إدارة السير للسائقين في عمان 
  • اعراض غريبة ومفاجئة في نقص فيتامين ب12
  • 5 وصفات سريعة لتهدئة حرقة المعدة.. تتعرف عليها؟
  • نقابة المهن الفنية الطبية في تعز تدين الاعتداء على رئيسها وتدعو لمحاربة الفساد
  • منها البصل والشاي الأخضر.. وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
  • متلازمة عدم التجشؤ: أعراضها وطرق علاجها
  • بالفيديو.. مختص: هناك نوعان من الحروق داخل العين.. ونحذر من النظارات المقلدة
  • نصائح مهمة للوقاية من اسمرار البشرة
  • نصائح مغلوطة عن «واقي الشمس» على «تيك توك»