أكد جاك لانج وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، إن إقامة الدولة الفلسطينية المسار الوحيد المقبول لحل القضية الفلسطينية.

 

حزب ”المصريين“: وقف إطلاق النار في غزة تكليل لجهود الإرادة المصرية باحث: نتنياهو يحاول تفادي السجن من خلال إطالة الحرب في غزة

 

وأضاف في لقاء له على قناة “ القاهرة الإخبارية”، :"  زرت غزة قبل الحرب بأيام قليلة، ولم يكن يتوقع ما يحدث في قطاع غزة، وقابلت العديد من الشباب في فلسطين، وغزة بمثابة سجن في الهواء الطلق".

 

وأضاف :"الشعب الفلسطيني وجد نفسه محصورا في منطقة صغيرة، ويجد صعوبة كبيرة في العيش بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يحدث انفجارا في الأوضاع في قطاع غزة.

 

ولفت إلى أنه رئيس المعهد العربي وليس عضوًا في الحكومة الفرنسية، ومُلزم بالحيادية تجاه القضية الفلسطينية بطريقة ما، مشيرًا إلى أنه كان مرتبطا بالرئيس فرنسوا هولاند عندما كان زيرًا للثقافة، وكان يتحدث عن ضرورة إعداد دولة فلسطينية بجانب الدولة اليهودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة فلسطين إسرائيل الدولة الفلسطينية اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)

أكد الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، أن مصر تحاول جاهدة التأكيد على المرجعية الشرعية والقانونية في القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الجانب المصري دائما يشير إلى أن غياب المرجعية القانونية يؤدي إلى الفوضى والخراب والدمار.

د. وجدي زين الدين: أمريكا تتسبب في إفشال مقترحات مصر لوقف حرب غزة خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟

وقال خلال مداخلة هاتفية مع "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن أكثر من 140 دولة تعترف بدولة فلسطين في الجمعية العمومية لمجلس الأمن، علاوة على انضمام أكثر من دولة في دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية.

وتابع: "كل التحركات الدولية التي تشهدها اليوم، تأتي امتثالا للمقاربات المصرية تجاه القضية الفلسطينية".

وأوضح أن التحركات الدولية الأخيرة والتضييق والحصار على الدولة العبرية، يعد نجاحا للدبلوماسية، سواء للجنائية الدولية أو العدل الدولية أو الجمعية العمومية، أو مجلس الأمن.

عدد شهداء غزة


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37 ألفا و232 قتيلا و85 ألفا و37 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و105 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت أنه في “اليوم الـ251 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)