أعلنت الدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة ، عن فتح باب التسجيل في تدريب الصيف بجامعة أوتونوما في برشلونة بأسبانيا .

وقالت جنيد ، إن التسجيل بالتدريب متاح  لجميع طلاب البرامج الإنجليزي والعربي والإعلام الرقمي، وعلي الطلاب الراغبين في الحصول علي التدريب الدولي من برشلونة تأكيد التسجيل ودفع الرسوم في الكلية (مكتب الإدارة المالية) .

كما أوضحت ، أنه  سيتم التدريب في يوليو ٢٠٢٤  ، وتشمل الرسوم تدريبا متقدما لمختلف المهارات العملية الإعلامية على أيدي مدربين أسبان محترفين، والإقامة ، والانتقالات ، ووجبات الغذاء، والزيارات الميدانية مشاهدة المعالم السياحية ،والشهادات المعتمدة من كلا الجانبين من جامعة القاهرة وجامعة أوتونو.

كلية الإعلام جامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة أن مستشفى الطلبة يعمل على تقديم جميع الخدمات الطبية على أعلى مستوى لجميع منتسبي الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمجان، والتي يتمثل أهمها في توقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات والتحاليل، واجراء العمليات، وتوفير الأدوية، مع الحفاظ على أحقية الطلاب في تلقي العلاج بالمجان دون سقف مالي ومهما بلغت تكلفة العلاج ، بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي للطلاب المستجدين من الفرقة الأولى مع بداية العام الدراسي وفق جدول زمني محدد لكل كلية.

دار علوم القاهرة تعلن نتيجة الدراسات العليا 2023 حقوق القاهرة: تعليمات هامة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول| تفاصيل

وأشاد رئيس جامعة القاهرة، بالأداء المتميز لمستشفى الطلبة في تقديم خدمات على أعلى مستوى للطلاب والعاملين، كما أثنى على الجهود المتميزة والخدمات المتكاملة التي قدمها المستشفى خلال جائحة كورونا، موجهًا بضرورة استكمال التطويرات الخارجية للمستشفى وبما يوازي التطوير الداخلي ووضع نظام داخلي محكم.

كما قرر الخشت، صرف مكافأة 1000 جنيه للأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى الطلبة تقديرًا لجهودهم المتميزة وتفانيهم في العمل.

جدير بالذكر أن مستشفيات جامعة القاهرة شهدت خلال السنوات الـ 6 الأخيرة عمليات تطوير وتحديث شاملة على كافة المستويات وفق أحدث النُظم والأكواد الطبية العالمية بهدف تقديم خدمة طبية متميزة على اعلى مستوى وبالمجان للمرضى، وتمثلت أهم الإنجازات في هذا الملف في العديد من المشروعات، أهمها افتتاح مستشفى العيادات الخارجية بمستشفى أبو الريش الياباني الجديدة للأطفال، وتطوير مستشفيات أبو الريش الياباني والمنيرة، والانتهاء من المستشفى الجنوبي بالمعهد القومي للأورام وإعادة تأهيل وتطوير المعهد بالكامل بعد حادث التفجير الارهابي، وتطوير وتوسعة مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس، وقرب افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى المعهد القومي للأورام الجديد 500 500، وتطوير مستشفى الطوارئ على سبعة الاف متر، ورفع كفاءة مستشفى الباطنة بقصر العيني، بالإضافة إلى الانتهاء من 25% من مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، وقطع مرحلة كبيرة في إنشاء أكبر مجمع طبي عالمي للأطفال في الشرق الأوسط بجامعة القاهرة الدولية، واستكمال مستشفى ثابت ثابت بحجم أعمال يصل إلى 100% التشطيبات والاليكتروميكانيكال والتجهيزات الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، خطة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية خلال الفترة القادمة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية بداية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، حيث أشار الدكتور سعيد علام إلى أن هذه القوافل بدأت يوم الجمعة الماضي بالقافلة التي تم إطلاقها لقرية أبيس 7، لتقديم خدمات الرعاية الطبية العلاجية المتكاملة لأهالي القرية، وأكد علام على أن هناك خطة  استراتيجية لإطلاق أربع قوافل  قوافل أخري للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى محافظة الإسكندرية تنفيذا للمبادرة الرئاسية بداية.

وافق المجلس علي المقترح المقدم من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق مع قسم الأمراض الباطنة بشأن تشكيل فريق طبي لعمل مسح لمرض إرتفاع ضغط الدم ومرض السكر بين السادة العاملين بالجامعة وذلك في إطار الحرص علي إمكانية الاكتشاف المبكر لتلك النوعية من الأمراض المزمنة غير السارية حرصا علي صحة السادة العاملين بالجامعة.

كما وجه الدكتور سعيد علام علي السادة وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضرورة التنسيق مع السادة عمداء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية لمتابعة تجهيز البيئة الداخلية لكافة كليات ومعاهد الجامعة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، لتوفير بيئة أمنة لمنسوبي جامعة الإسكندرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، وذلك من خلال التأكد من صيانة كافة المنشأت و المدرجات وأماكن التهوية بها، ووضع العلامات الاسترشادية في كافة المباني والطرق،  إلى جانب استكمال أعمال الصيانة بالمعامل المختلفة تنفيذا لخطة الجامعة الاستراتيجية لتطوير المعامل بكليات الجامعة، بناء على توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، في هذا الشأن.

كما وافق المجلس علي  بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية (كلية الطب) ومستشفي شرق المدينة التابعة لوزارة الصحة بشأن الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس لتقديم الخدمة الطبية بالمستشفي.

واستعرض المجلس تقريرا من السادة  وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن إنجازات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكل كلية ومعهد في العام الدراسي 2023/2024.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كليات طب وصيدلة وأسنان وهندسة بجامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • للتخفيف عن مرضى السرطان.. تقديم 3.350 مليون خدمة فى المعامل المركزية في أورام الأقصر
  • نتيجة تنسيق كليات القسم الأدبي بنين بجامعة الأزهر 2024
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. 88.92% للتمريض و69.69% للإعلام
  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية
  • إعلام القاهرة تحتفل بتخريج دفعة 2024 السبت المقبل
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي
  • وزير الصحة خلال جولته التفقدية للمصابين في مستشفيات بعلبك: الاعتداء جريمة حرب