دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، أمير ‏منطقة حائل اليوم، مهرجان ومعرض تسويق منتجات الثروة الحيوانية‏ الذي ينظمه فرع وزارة البيئة ‏بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات ‏الحكومية والشركات والمؤسسات المحلية ‏المتخصصة بالمنتجات الحيوانية، بحضور مدير الفرع الدكتور ‏فهد الحسني ومدير الإدارة العامة للإنتاج الحيواني، العربي ‏العميم، ويستمر 4 أيام، بقاعة التميز.

واطلع سموه على أجنحة المهرجان ومعرض تسويق منتجات الثروة ‏الحيوانية واستمع لشرح عن إنتاج الجهات المشاركة في المعرض، كما زار قاعة الأسر المنتجة التي تشارك في عرض منتجاتها المرتكزة ‏على الثروة الحيوانية وغيرها.

أخبار متعلقة انطلاق حملة لتطعيم الإنفلونزا الموسمية بالرياض"الالتزام البيئي" يؤكد زيادة استثمارات الرخص البيئية

أمير #حائل يدشن مهرجان ومعرض تسويق منتجات الثروة الحيوانية بالمنطقة.https://t.co/PyFLcIhOj9#واس_عام pic.twitter.com/BzwQdzHzAv— واس العام (@SPAregions) November 22, 2023‏ منتجات ‏الثروة الحيوانية

يهدف المهرجان إلى التعريف بمنتجات الثروة الحيوانية في المنطقة، ‏بالإضافة إلى توفير منافذ بيع إلكترونية متعددة، وفرص عمل متنوعة ‏للمجتمع المحلي، وتوعية المزارع والمستهلك بالثروة الحيوانية، وكيفية ‏المحافظة عليها والاستفادة منها بصورة صحيحة ، وإبراز الإنتاج ‏الأسري وتسويقه وتحقيق الاستدامة.

‏ وعد الأمير عبدالعزيز بن سعد، المعارض ‏والمهرجانات بوابة للدعم والتعريف بمنتجات وقدرات أبناء وبنات الوطن‏، مشيراً إلى أهمية مبادراتهم نحو استثمار كل الفرص الصناعية لتحويل ‏منتجات الثروة الحيوانية إلى أعمال متميزة، منوهاً بدعم خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - ‏حفظهما الله - لمالكي الثروة الحيوانية والعاملين في تسويقها وتسويق ‏منتجاتها ومشتقاتها بمتابعة وحرص من وزير البيئة والمياه ‏والزراعة.‏

ونوه بجهود فرع الوزارة بالمنطقة وتعاون وتكاتف الجميع من ‏أجل نجاح وتميز الفعاليات والمعارض والمهرجانات التي تقام في حائل. ‏وأشاد سموه في ختام جولته بصاحب مشروع قاعة التميز وما قام به ‏من جهود وأعمال جعلت من الموقع موقعاً جاذباً ومتميزاً، متطلعاً ‏لمبادرات له ولرجال أعمال المنطقة في مواقع أخرى بالمنطقة، لاسيما أن ‏حائل تزداد جمالاً بمبادرات وأعمال رجال الأعمال والمستثمرين.‏

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حائل منتجات الثروة الحيوانية أمير حائل أخبار السعودية تسویق منتجات

إقرأ أيضاً:

أمير الرياض يرعى حفل تخرج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بمنطقة الرياض للعام التدريبي ١٤٤٥هـ، وذلك في مسرح الكلية التقنية بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل، معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوسف بن عبدالله البنيان، ونواب محافظ المؤسسة.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن سعادته برعاية حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة، منوهاً بما يقدمه فرع المؤسسة بالمنطقة.

وسأل أمير الرياض المولى -جل وعلا- أن يوفق الخريجين والخريجات لخدمة هذا الوطن المعطاء، متمنياً أن يوفق الجميع لما يرتقي لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

وبدأَ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة عمر بن عبدالعزيز العبيد، كلمة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل، مهنئاً الخريجين والخريجات بهذه المناسبة.

وقال: "إن تشريف أمير منطقة الرياض يعد امتداداً للدعم والرعاية الكريمة التي توليها القيادة الحكيمة -حفظها الله- لفئة الشباب باعتبارها أحد مقومات النهضة والعنصر الرئيس لمستقبل هذا الوطن الشامخ، كما يضفي بهجة فوق بهجتهم وسعادة في قلوب الجميع".

وأفاد أن التدريب التقني والمهني يغطي مدينة الرياض ومحافظات المنطقة بـ (45) منشأة تدريبية تشمل (16) كلية وفرع كلية تقنية للبنين و (11) كلية تقنية للبنات و 13 معهداً صناعياً ثانوياً و5 معاهد للتدريب في السجون، ليصل عدد المتدربين والمتدربات من أبناء المنطقة الى ما يزيد عن 40600 متدرب ومتدربة في تخصصات تقنية ومهنية متنوعة ودقيقة، تفي بالتزامنا تجاه توفير كوادر وطنية مدربة بكفاءة عالية لسد الاحتياجات المتغيرة في قطاع الأعمال.

وأشار إلى أن العديد منهم نال ميداليات ذهبية وفضية ومراكز متقدمة في مسابقات محلية ودولية، وذلك في مجالات الابتكار والاختراعات والذكاء الاصطناعي والروبوت والأمن السيبراني.

ثم ألقيت كلمة الخريجين التي عبَّروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لكل من أسهم في دعم مرحلتهم التدريبية والعلمية لخدمة الوطن وأبنائه وإكمال مسيرة البناء والتنمية.

واشتمل الحفل على عرض مرئي عن التدريب التقني والمهني.

وفي ختام الحفل تشرّف الطلبة الفائزين بالجوائز العالمية بالتقاط الصور التذكارية مع سمو الأمير فيصل بن بندر.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يرعى حفل تخرج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة
  • نائب أمير حائل يستقبل المشرف على ملتقى التطوع والشباب بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير السنوي لفرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة
  • أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • رسميا .. المغرب يشرع يوم غد السبت في تسويق منتجات الكيف بالصيدليات
  • الصيدليات تشرع اليوم السبت في تسويق منتجات القنب الهندي
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • المغرب يبدأ تسويق منتجات "الكيف" في الصيدليات