بوابة الوفد:
2024-06-11@18:12:29 GMT

فحص 8 آلاف من المقبلين على الزواج بالمنيا

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

ضمن المبادرة الرئاسية لـفحص المقبلين على الزواج ، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أجرت مديرية الصحة الفحص الطبي لـ 8 ألاف و 336 من المقبلين على الزواج ، و إصدار 8 آلاف و336 شهادة صحية للمقبلين على الزواج ، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.

 

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية ، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل ، أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما، مناشدا المقبلين على الزواج البدء في إجراء الفحوصات ، قبل تحديد موعد الزواج بمدة كافية ، حيث أن مدة استخراج الشهادة تصل إلى 14 يوماً من إجراء الفحوصات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقبلين الزواج الفحص الطبى أخبار محافظة المنيا المقبلین على الزواج

إقرأ أيضاً:

مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج

البلاد ــ مكة المكرمة

ينظم تجمع مكة المكرمة الصحي خلال الفترة من 2-3 ذي الحجة المقبل، مؤتمر الحج 1445هـ لمناقشة الأمراض والتحديات الأكثر شيوعًا في موسم الحج” ، علاوة على تنظيم معرضٍ مصاحب تحت شعار “رؤى وطنية.. لرعاية عالمية الأثر”, بحضور وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس لجان الحج التحضرية الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار, وذلك بمقر الغرفة التجارية بمكة المكرمة.

وأوضح التجمع, أن المؤتمر يهدف إلى إبراز جهود المملكة في إدارة موسم الحج حيث يركز المؤتمر الذي يمتد على مدى يومين على استعراض الجهود المبذولة من وزارة الصحة وتجمع مكة المكرمة الصحي واستعراض أوجه التعاون مع جميع الجهات المشاركة في إنجاح موسم حج هذا العام.

وأبان أن المؤتمر يسعى لإبراز الإنجازات والجهود والخدمات الصحية لخدمة ضيوف الرحمن، والزيادة المعرفية للممارسين الصحيين المشاركين بموسم الحج، من خلال توفير منصة لمناقشة الوقاية والتشخيص والعلاج من الأمراض الأكثر شيوعاً التي تؤثر على ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تعزيز وتشجيع التعاون بين تجمع مكة الصحي وجميع الجهات المساهمة في إنجاح موسم الحج، مشيرًا إلى أن أنشطة المؤتمر تتضمن جلسة حوارية للخدمات المقدمة في موسم حج 1445هـ، واستعراض الأمراض الشائعة في الحج.

وأفاد أنه يتوقع أن يحقق المؤتمر نتائج مرضية في إبراز جهود وزارة الصحة وتجمع مكة المكرمة الصحي في إدارة حج عام 1445 هـ، وكذلك إيجاد فهم شامل للتحديات والحلول الصحية المرتبطة بالحج، وتعزيز التعاون بين الجهات المشاركة في إدارة الصحة خلال الحج، علاوة على تحسين المعرفة والمهارات بين الممارسين الصحيين المشاركين في المؤتمر، وتطوير خريطة طريق للمبادرات الصحية المستقبلية، وفقاً لرؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • خريطة صرف ألبان الأطفال وفحص المقبلين على الزواج بالفيوم خلال عيد الأضحى
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • جمعية البر بالشرقية تؤهل المقبلين على الزواج
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية
  • التأمينات الاجتماعية: أكثر من 110 آلاف منشأة متقدمة لمبادرة الإعفاء من الغرامات
  • مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج