الأسبوع:
2024-06-16@11:27:43 GMT

إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب سبائك ذهبية للمواطنين

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب سبائك ذهبية للمواطنين

افتتح وزيرا التموين والتجارة والصناعة اليوم الأحد، المعرض الدولي الثالث للذهب و المجوهرات «نبيو»، والذي يشهد في نسخته المستمره حتى 28 نوفمبر - إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب سبائك ذهبية للمواطنين.

وتتميز الدورة الحالية لمعرض «نبيو» زيادة في أعداد المشتركين ليصل إلي 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110 مشترين، حسبما قال «المصيلحي» وزير التموين خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم.

وعقب وزير التموين على إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب السبائك الذهبية للمواطنين، أنها تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي فضلاً عن كونها تقدم تجربة أفضل للعملاء.

وأضاف المصيلحي أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا لتأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، لافتًا للتطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات محليًا واستخدام للتكنولوجيا الحديثة، كما أن الذهب متوافر في الأسواق بعد صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، إن مساحة العرض لنبيو قد تضاعفت علي مدار دوراته الثلاث، لتبلغ مساحة العرض للنسخة الحالية مساحة 8000 متر مربع مقارنة بمساحة عرض 3000 متر مربع في دورته الأولي.

وتابع تشهد النسخة الحالية مشاركة حوالي 50 من كبار مؤسسات انتاج - تجارة - تداول الذهب وماكينات التصنيع لكافة العمليات الإنتاجية ومنتجات المشروعات المغذية لتجارة الذهب بالإضافة الي عارضين دوليين من دول « الامارات العربية المتحدة - إيطاليا - المانيا - تركيا - الصين ».

اقرأ أيضاًوزيرا التموين والصناعة يفتتحان النسخة الثالثة من المعرض الدولي للذهب و المجوهرات «نبيو»

سعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب سبائك الذهب معرض نبيو وزير التموين

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه ليس لدى إدارة واشنطن الآن ما تعلنه بشأن نقل أنظمة باتريوت إضافية لكييف، مضيفا أن بلاده لا تنوي نقلها من بولندا وإضعاف قدرة واسو الدفاعية.

وقال أوستن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل عُقد في أعقاب اجتماع دوري لمجموعة غربية تنسق عمليات تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية إلى أوكرانيا: "ليس لدي ما أعلنه اليوم عن بطاريات باتريوت، ولكن يمكنني أن أخبركم أنني أواصل العمل على هذا الأمر وأنا على اتصال دائم مع زملائي الأوكرانيين، وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان حصولهم على الوسائل اللازمة لتسليمها في أقرب وقت ممكن".

وردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة نقل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا من دول أخرى، قال أوستن: "لقد رأيت بعض التقارير في وسائل الإعلام، وأنا أقول أنه لن يكون هناك أي تغيير في تغطية بولندا بأنظمتنا (أنظمة باتريوت).. لا توجد تغييرات في تغطية باتريوت هناك".

وكان رئيس مكتب الأمن القومي البولندي جاسيك سيفيرا قد أكد أن وارسو لا تعتزم نقل أنظمة صواريخ "باتريوت" المضادة للطائرات إلى كييف.

وفي أبريل أعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك استحالة نقل أنظمة "باتريوت" الخاصة بها إلى أوكرانيا.

وفي وقت سابق رفض المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي تأكيد صحة المعلومات التي تحدثت عن استعداد واشنطن لنقل أنظمة إضافية من صواريخ "باتريوت" إلى أوكرانيا.

ويطالب فلاديمير زيلينسكي الولايات المتحدة والدول الأوروبية بتقديم منظومات باتريوت إضافية لقواته التي تشتكي باستمرار في الفترة ألأخيرة من نقص في الذخيرة وخاصة في أنظمة الدفاع الجوي.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة عن تدمير منظومات باتريوت الموجودة لدى الجيش الأوكراني. 

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • روسيا تحصد 78 ميدالية بعد ختام منافسات اليوم الثاني لـ"ألعاب بريكس 2024"
  • أسطول بحر البلطيق يعلن إجراء تدريبات على سحب سفينة في حالة الطوارئ
  • شاهد| مراحل صناعة كسوة الكعبة بخيوط ذهبية وفضية.. والقرموطي: "شيء مبهر ومبتكر"
  • بدء تشكيل ‘‘مكونات حوثية جنوبية’’ لسحب البساط من الانتقالي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا