لحج (عدن الغد) خاص

زار مدير عام المسيمير بمحافظة لحج الشيخ حاميم محمد سعيد صباح اليوم الاحد مدرسة عمر بن العاص تلبية لدعوة من وجهاء وأعيان منطقة جول مدرم للوقوف على الهموم والمشاكل التي تعاني منها المدرسة.

وخلال الزيارة استمع مدير عام المسيمير، من إدارة ومعلمي المدرسة إلى شرح مفصل عن معاناتهم والعراقيل التي تعترض عملهم وتعيق أداء مهامهم مما يؤثر سلبا على الرسالة التربوية السامية التي يقومون بها، ومنها معضلة المعلمين المترحلين والمعلمين الذين لم يستلموا مستحقاتهم المالية المخصصة لهم من قبل الشركة الوطنية للأسمنت.

كما عقد مدير عام المسيمير اجتماعاً مع ممثل الآباء وعاقل المنطقة لمناقشة تداعيات قضية المعلمين المحسوبين على مدرسة عمر بن العاص ولا احد يعلم بمصيرهم ومصير مخصصاتهم ومستحقاتهم وحقوقهم المالية.

كما وقف الاجتماع أمام مشكلة عدم حضور المعلمين المحسوبين على مدرستي جول مدرم وعقان من أبناء حوطة لحج وضواحيها والذين يشكون عدم توفر وسيلة نقل لإيصالهم الى مواقع عملهم، حيث اوضح المجتمعون بان إدارة التربية والتعليم بالمديرية قامت منذ أشهر بإضافة عدد من الحالات ضمن برنامج المنحة الوظيفية التي قدمتها الشركة الوطنية للأسمنت وذلك لاشخاص موظفين رسميين في إطار التربية لاتنطبق عليهم شروط التعاقد  وذلك كاجراء منها لايجاد حل لهذه المعضلة وعلى أساس ان تذهب تلك المخصصات المالية كايجار شهري للحافلة التي سوف تقوم بنقل وايصال المعلمين من مواقع سكنهم إلى مدارس المديرية، معربين عن استيائهم الشديد لعدم ايفاء مدير مكتب التربية بالمديرية بتلك الوعود والالتزامات التي قطعها على نفسه.

مشيرين إلى أن، إدارة التربية والتعليم ومن خلال تقاعسها وتماطلها وعدم جديتها في ايجاد حل جذري ينهي هذه المشكلة واكتفائها الدائم باستقطاع مبلغ شهري من رواتب اولئك المعلمين مقابل السماح لهم بالتخلف وعدم الحضور والدوام في مدارسهم، إنما هي تعمل على حرمان الطلاب من التعليم وتتعمد تجهيل الاجيال بشكل لايمكن القبول به لاسيما وهذه المدارس تعاني من نقص حاد في عدد المعلمين بجميع التخصصات العلمية والهامة إلى جانب النقص في الكتاب المدرسي.

 هذا وأكد مدير عام المسيمير عن اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية وحرصها الشديد على جبهة الوعي والتعليم التي لا تقل أهمية عن جبهة القتال، مبدياً استعداده لإيصال هذه الشكاوي والقضايا والمشاكل إلى الجهات المختصة والمعنية بالمحافظة والعمل على معالجتها بالطرق القانونية المناسبة.

كما عبر الشيخ حاميم محمد سعيد، عن استعداده لتلبية متطلبات مدارس المديرية وتوفير احتياجاتها بقدر الممكن، مثنياً على جهود الطواقم التربوية في توفير التعليم بمستوى عالي للطلاب رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، مشيدًا بالكادر المؤهل المتميز والتزام الطلاب وتنظيم العملية الدراسية بعموم مدارس المديرية وفي مقدمتها مدرسة الشهيد عباس رضوان.

كما أشاد مدير عام المسيمير، بتفاعل الأهالي ودعمهم الكبير للعملية التعليمية سواء كان عن طريق إلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس أو عن طريق دعمهم المستمر للكادر التعليمي والمدرسين ومتابعتهم لمجريات الأداء التربوي وإصرارهم الدائم على معالجة أوجه القصور ومكامن الاختلال.

بدورهم، أعرب أبناء مركز جول مدرم عن شكرهم وامتنانهم العميق لزيارة الشيخ حاميم محمد سعيد، وثقتهم الكبيرة بشخصه في قيادة مشروعهم الوطني في استعادة الوجه المشرق لقطاع التربية والتعليم ومحاربة الفساد والفاسدين.

كان في استقباله، الشيخ علي عبدالله صالح الهيثمي عضو المجلس الاستشاري في المجلس الانتقالي الجنوبي والشخصية الاجتماعية حنش مثنى عاقل مركز جول مدرم وإدارة ومعلمي مدرسة عمر بن العاص وعدد من أعيان وأبناء المنطقة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام المسیمیر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى

 

أطمئن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على بدء وانتظام العمل داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال جولة تفقدية شملت تفقد عدد من المدارس بمركز ومدينة زفتى، تابع خلالها أداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر وانضباط دقيق داخل اللجان.

 

وتفقد المحافظ أداء الطلاب لامتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية داخل مدارس(كشك الثانوية العسكرية، عمر ابن الخطاب)، موجهًا برسالة طمأنينة لأولياء أمور الطلاب بأن الامتحانات تسير  على أكمل وجه، حيث اتخذت الأجهزة المعنية كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.

 

وأوضح رحمي أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهًا مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء  اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.


وأشار محافظ الغربية إلى قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين بمديرية التربية والتعليم، تكثيف حملات النظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، إلى جانب التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية، كما تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، إلى جانب التنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير سيارة للمرور على اللجان، فضلًا عن توفير الوسائل والاحتياجات اللازمة باللجان من وسائل التهوية وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • مدير تعليم المنوفية يتفقد استراحات المعلمين بإدارة الشهداء
  • نقيب المعلمين يتفقد استراحات مراقبين الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية باللجان
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان الامتحانات بمدرسة أحمد عرابي