الاقتصاد نيوز-بغداد

كشفت شركة نفط ذي قار عن تقدم العمل في مشاريع ستراتيجية لتطوير حقل الناصرية، ضمن خطة الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية في حقول الجهد الوطني.
 وقال مدير قسم التخطيط والمتابعة، أسعد ستار، إن الشركة تنفذ عددا من المشاريع لتطوير الحقل، من بينها ساحة خزن المواد والمنشآت السطحية في حقل الناصرية النفطي الذي بلغت نسبة إنجازه 81%.


وأضاف ستار أن المشروع يوفر 12 ساحة خزن، 6 منها للأنابيب و6 للمنشآت السطحية، بمساحة 4900 متر مربع لكل ساحة، وبمواصفات هندسية عالية وشبكة لتصريف مياه الأمطار ومساند خرسانية.
وأشار إلى أن هذا المشروع سيسهم في تحسين مرونة الخزن والمداولة للمواد الاحتياطية المطلوبة لإدامة التطوير في الحقل النفطي الكبير .
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان

أعلنت شركة أرمكو، اليوم، إكمال الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة "قو".

وقالت الشركة في بيان، إن شركة "قو"، تعمل في مجال الوقود ومواد التشحيم والمتاجر المتنوّعة في باكستان، وتمتلك أكثر من 1200 محطة وقود للبيع بالتجزئة.

وأضافت أن الاستحواذ الذي أُعلن عنه أول مرة في ديسمبر 2023، يمثّل أول استثمار لأرامكو السعودية في مجال البيع بالتجزئة في باكستان، كما يؤكد تنامي مكانة الشركة في مجال التجزئة في أسواق ذات قيمة عالية.

وكانت أرامكو استحوذت في مارس الماضي، على حصة ملكية بنسبة 100% في شركة إسماكس للتوزيع (إس بي إي)، وهي الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي.

وقال النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء، ياسر مفتي، إن هذا الاستحواذ يعد خطوة متقدمة في مسيرة الشركة التي تشهد تسارعًا كبيرًا للتوسّع عالميًا في مجال بيع الوقود بالتجزئة.

وأكد على أن من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة (قو)، نتطلع إلى توفير منتجات وخدمات أرامكو السعودية عالية الجودة لعملائنا في باكستان، كما يسعدنا أيضًا الترحيب بإضافة أخرى عالية المستوى إلى شبكتنا المتنامية من الشركاء العالميين، فيما نتطلع إلى الجمع بين مواردنا وخبراتنا لإطلاق فرص جديدة لازدهار علامة أرامكو التجارية في الخارج.

مقالات مشابهة

  • مناقشة ما تم إنجازه من مسح للمعالم التاريخية وأعلامها بالحديدة
  • بورصة مسقط تفقد 12.4 نقطة.. وقيمة التداول عند 3.2 مليون ريال
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة
  • التخطيط: نسبة المشاركة في اليومين الاولين للتعداد السكاني التجريبي بلغت 98٪
  • شركة مليتة تنجح في حفر بئر جديد بقدرة إنتاجية بلغت 5056 برميل نفط يومياً
  • نائب يحذر من التعاقد مع شركة بريطانية متهمة بالفساد
  • «حقل ظهر» هى دى الحكاية
  • «أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان
  • غداً يبدأ حظر الصيد بـ «التحويط» في مياه الدولة
  • شركة سفارن للتطوير العقاري قصة نجاح عقارية