أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن قيام الوحدات المحلية المختلفة، بالتعاون مع مديرية أمن سوهاج، والإدارات الزراعية، بحملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وقد أسفرت عن إزالة 31 حالة تعدي خلال 48 ساعة، على مساحة 22.5 قيراط، منها 3 حالات بناء مخالف على مساحة 357 متر مربع. 

يأتي ذلك فى إطار الحملات المكثفة التي تشنها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن، والزراعة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية؛ للتصدى بكل حزم للتعدي على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأكد اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والمشرف على حملات الإزالة بتكليف من محافظ سوهاج، أن الإزالات جاءت بواقع " إزالة 14 حالة تعدي بمركزي طما والمنشاة، وإزالة 10 حالات بمركزي طهطا وأخميم، كما تم إزالة 3 حالات بمركز البلينا، وإزالة 2 حالة تعدي بمركز دار السلام، وإزالة 2 حالة تعدي بمركز المراغة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج حالة تعدی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، اليوم الأحد، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون و بزمام قروى الحلفاية.    

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية، فقد تم تنفيذ الازالات الفورية الواقعة على املاك الدولة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ عدد 9 حالات ازالة على املاك الدولة على مساحة 2715 متر تقريبا ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون ، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية، وتمت الازالة حتى سطح الارض، حيث تتضمن شدات خشبية وبناء اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت، مشيراً إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.    

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، من تنفيذ إزالة فورية لحالتين عبارة عن شدة خشبية مخالفا للقانون بزمام قروى الشعانية.    

 جاء ذلك بحضور منال همام رئيس مجلس قروى الشعانية، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ حالتين ازالة فورية، الحالة الاولى فك شدة خشبية للدور الارضى على مساحة نصف قيراط تقريبا بناء على ارض زراعية ملكية خاصة، والحالة الثانية فك شدة خشبية للدور الارضى على مساحة 175متر تقريبا بحوض حمر دوم الطويل اصلاح زراعى، بزمام الوحدة المحلية لقرية الشعانية.   

ولفت إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.  

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • إصابة عامل برش خرطوش في مشاجرة بسبب الأرض الزراعية بسوهاج
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • وكيل زراعة الفيوم يشدد على المتابعة المستمرة ورصد حالات تعدى على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)