الراي:
2024-09-22@10:56:36 GMT

«بيتك»... علامة مميزة في تمويل شراء السيارات واستئجارها

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

نجح بيت التمويل الكويتي (بيتك) بصنع علامة متميزة لنفسه في مجال تمويل شراء السيارات واستئجارها ببيوع متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، واستفاد من مزاياه المتعددة ملايين العملاء، بالإضافة إلى نجاحه في الدور الأساسي الذي يحرص على ترسيخه، وهو دعم التاجر الكويتي ووكالاء السيارات، وتنشيط المبيعات بالسوق.


ويواصل «بيتك» تطوير خدماته ومنتجاته بشكل جعله محركاً أساسياً لسوق تمويل السيارات في الكويت، كما تمكن «بيتك» من إضافة العديد من المنتجات والخدمات التي جعلت من تجارة السيارات قطاعاً مهماً ومؤثراً بين قطاعات الاقتصاد الكويتي.
إن سياسة الابتكار وتنويع الأدوات والفرص أمام العملاء للحصول على احتياجاتهم التمويلية المتعددة وفق الشريعة، والتي منها اقتناء السيارة المناسبة جعلت من «بيتك» العنوان الذي يتبادر إلى ذهن من يفكر في اقتناء سيارة.

مزايا عدة

ويحرص «بيتك» على خدمة العملاء بأفضل الطرق التمويلية من خلال برامج بيعية وتمويلية ميسرة وفق الشريعة، تناسب المركز المالي للعملاء، وحسب الضوابط والتعليمات والشروط والاحكام، وتتلخص خدمات «بيتك» المتعلقة بمنتج السيارات في: (البيع نقدا – البيع الآجل بالتقسيط - التمويل بضمان مالي- التثمين - بيع الأمانة «اعرض سيارتك بمعارض (بيتك)– التأجير – تمويل السيارات خارج دولة الكويت».
كما أن خدمة بيع وتمويل شراء السيارات الجديدة من «بيتك» لا تقتصر على معارضه، بل تم ربط معظم معارض وكلاء السيارات الجديدة بشبكة من ممثلي مبيعات «بيتك» المؤهلين والمتواجدين في معارض الوكلاء بشكل دائم لتقديم أفضل الخدمات للعملاء، حيث يعملون جاهدين على خدمتهم.

ومن أبرز الحلول التمويلية على سبيل المثال لا الحصر:
- كفالة ومزايا الوكيل، البيع نقداً أوبالأقساط وبأسعار تنافسية، فترة سداد مناسبة للأقساط، مع فترة سماح لاستحقاق القسط الأول - مرونة في طريقة السداد.
- معارض للسيارات الجديدة والمستعملة والتأجير موجودة في KFH AUTO الشويخ والري والضجيج، وتتنوع الخدمات في ما يلي:
معرض KFH AUTO الشويخ: للسيارات الجديدة والمستعملة والقوارب والدراجات البرية والبحرية ومنتج تأجير السيارات.
معرض الري (طريق الدائري الرابع): للسيارات المستعملة وخدمة التأجير.
معرض الضجيج (طريق الدائري السادس): للسيارات المستعملة وخدمة التأجير.
تأجير السيارات
يقوم «بيتك» بتلبية احتياجات العملاء وتحقيق رغباتهم من خلال منتج التأجير بنوعيه، التشغيلي والتمويلي. ومن خلال التأجير التشغيلي يطرح سيارات متنوعة ما بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم من مختلف الماركات العالمية في عقود تأجير سنوية، وتكون العقود مغطاة تأمينياً مع صيانة للمركبات بشكل دوري لدى الوكالات المعنية، بالإضافة إلى توفير خدمة الطرق في حال حدوث طارئ، وخدمة السيارة البديلة عند تعطل المركبة.
أما التأجير التمويلي فقد ترك الخيار للعميل لاختيار ما يناسبه من أنواع السيارات المعروضة لدى الوكالات، والتقدم لـ«بيتك» للحصول على التمويل المناسب من خلال منتج التأجير التمويلي.

الوعد بالتملك

ويعد التأجير التمويلي «التأجير مع الوعد بالتملك» أحد المنتجات التي طرحها «بيتك» في مجال سوق السيارات بحُلته الجديدة، ويقدم الآن بمزايا تسمح للعملاء باستخدام المركبة لفترة تصل إلى 5 سنوات، مع التأمين التكافلي الشامل وضمان المصنع وتقديم سيارة بديلة في حالة الصيانة أو التصليح.

تمويل خارج الكويت

تشمل هذه الخدمة السيارات الجديدة والمستعملة وفق الضوابط الائتمانية، وتتيح خدمة «ادفع في الكويت واستلم السيارة في الخارج» التي يقدمها «بيتك» حصرياً بالكويت، احتياجات شرائح متعددة من العملاء، فتمكنهم من اقتناء السيارات التي تناسبهم سواء كانت جديدة أو مستعملة، واستلامها في 4 دول هي: مصر والاردن والولايات المتحدة وتركيا، بالتعاون مع موردين معتمدين في الكويت، وبشروط ميسرة، ومزايا تمويلية مناسبة.
وتتوافر الخدمة لجميع العملاء، من الكويتيين أوالمقيمين، حيث لا يشترط «بيتك»على العملاء تحويل رواتبهم، وإنما يشترط انطباق الشروط والضوابط الائتمانية المقررة من قبل بنك الكويت المركزي.
وتساهم الخدمة في تسهيل اقتناء السيارات، واستلامها مباشرة في الدول المذكورة، بينما يتم سداد اقساطها من خلال «بيتك» في الكويت.
وتناسب الخدمة أبناء الدول الأربع العاملين في الكويت، وأيضاً رجال الاعمال والمستثمرين الكويتيين في هذه الدول، بالاضافة الى الطلبة الكويتيين الدارسين فيها.
كما أن متطلبات إنجاز المعاملة لا تختلف عن إنجاز أي معاملة شراء سيارة من داخل الكويت، حيث تسهل الخدمة على العميل شراء سيارة واستلامها في الخارج والسداد بالأقساط في الكويت بأيسر الشروط وفق ضوابط التمويل الاستهلاكي، والشروط الائتمانية.

خدمة بيع الأمانة

تسمى خدمة «بيع الأمانة»، وهي بمثابة توكيل من العميل لـ«بيتك» بعرض سيارته للبيع في أي من معارضه مقابل مبلغ متفق عليه، هذه السيارة يجب أن تكون مطابقة لشروط وضوابط العرض في معارض «بيتك» حتى يتم بيعها عن طريق فريق المبيعات، سواء من حيث الموديل والنوع.

معرض ذكي

يصنف المعرض من المبانى الذكية التي تجمع بين عناصر الاستدامة والتقنية الحديثة، وتلعب المباني الذكية دوراً أساسياً في عوامل الاستدامة الثلاثة الانسان والبيئة والاقتصاد، لكن الذكاء الاكبر كان فى نجاح «بيتك» في تجميع كل عناصر العملية البيعية في مكان واحد البائع والمشترى ومصدر التمويل، بالإضافة الى الاجراءات المتعلقة بالبيع والشراء للسيارات التي تقدمها الجهات الرسمية، ما جعل من عملية الشراء متعة، وسهل الاجراءات، ووفر الخدمة بكل مراحلها تحت سقف واحد.

خدمات شاملة

من الخدمات التي تقدم من خلال المعرض: بيع سيارات الوكلاء لنحو 20 وكالة سيارات كبرى، بيع السيارات المستعملة المكفولة والتي حظيت بصيانة دورية لدى الوكلاء، بيع الدراجات النارية والدراجات المائية الجت سكى والطراد والمعدات البحرية، خدمة تمويل السيارات خارج دولة الكويت والاستلام بالخارج في مصر والاردن والولايات المتحدة وتركيا»، خدمة التأجيرالتشغيلي والتمويلي للسيارات «للأفراد والشركات»، خدمات السيدات، خدمة تمويل السيارات من المكاتب التجارية والأفراد بجميع أنواعها وأحجامها، سواء كانت هذه السيارات جديدة أو مستعملة، خدمة تمويل قطع غيار السيارات والإكسسوارات، وخدمة بيع الامانة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: تمویل السیارات فی الکویت من خلال

إقرأ أيضاً:

تحقيق استخباري اسرائيلي : "هكذا أعمتنا التكنلوجيا عن هجوم 7 أكتوبر

القدس المحتلة -ترجمة صفا

سلّط تقرير استخباري اسرائيلي الضوء اليوم الخميس على تداعيات الاختراق التكنلوجي الكبير الذي وقع في اجهزة الاتصال الخاصة بحزب الله ، وبذات الوقت فشل الإعتماد على التفوق التكنلوجي في توقع هجوم السابع من أكتوبر.

وجاء على لسان معد التقرير ، مختص الشئون العسكرية الصحافي في صحيفة "يديعوت احرونوت" رونين برغمان أن الإعتماد الهائل على التكنلوجيا منح الاحتلال تفوقاً كبيراً في المنطقة والعالم ومع ذلك فقد دفعه هذا الغرور الى إهمال العامل البشري وهو الأمر الذي دفع الاحتلال ثمنه صبيحة السابع من اكتوبر.

وكشف معد التقرير استخدام اجهزة الامن الاسرائيلي خلال السنوات الاخيرة وسائل تكنلوجية متفوّقة أسماها " الوسائل السرية" ، وهي عبارة عن مشروع تكنلوجي سري يدمج جميع المصادر التكنلوجية في منظومة واحدة كلّفت الاحتلال مليارات من الشواقل ، وكان يهدف هذا المشروع برمته الى الوصول الى أسرار حماس.

ونقل عن ضابط كبير ومخضرم في أهم المنظومات الاستخبارتية في شعبة الاستخبارات "امان" قوله بأن هذه المنظومة مكّنت الاحتلال من معرفة الكثير عن حماس إلا ان المنظومة كانت عمياء عن مخطط هجوم السابع من اكتوبر كونه كان بعيداً عن الاعين التكنلوجية وكان بحاجة لجواسيس على الأرض ، وهم الذين اهملهم الامن الاسرائيلي خلال الفترة الاخيرة.

فيما نقل عن ضابط كبير وسابق في جهاز الشاباك ان المنظومة السريّة كانت مذهلة حتى صبيحة السابع من أكتوبر " كنا نتحدث عن معجزة تكنلوجية وأدمنا تعاطيها خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلق بقطاع غزة حتى صبيحة ذلك اليوم ، حيث دفعنا ثمن اهمالنا للعامل البشري على الأرض".

وأضاف " للأسف لقد أدمنا الوسائل التكنلوجية بشكل هائل واعتمدنا عليها نحن والمستوى السياسي بشكل جعلنا نعتقد أن شيئاً لن يقع دون علمنا في غزة وأننا سيطرنا على كل شيئ وفي هذه الحالة لماذا سنحتاج للمزيد من العملاء !".

وواصل الضابط قائلاً " إلا أنه وفي ساعة الحقيقة عجزت المنظومة برمتها عن منحنا انذاراً عن هجوم السبت الأسود ، وكان من المفترض أن يأتي الإنذار من العملاء في الميدان لكن التركيز على العامل التكنلوجي جعلنا نهمل العامل البشري".

فيما نقل عن نائب رئيس الموساد الأسبق "ايهود لفي" قوله ان تجنيد العملاء كان سيغير كثيراً في صورة الواقع الاستخباري قبل السابع من اكتوبر قائلاً " لنفترض ان شخصاً ليس عضواً في حماس ولكنه يعيش في القطاع ويبلغ الاستخبارات عن أي حركة غير معتادة ،حول حمساويين يتدربون على دراجات نارية قرب بيته أو مجموعة أخرى خرجت فجأة منتصف الليل للمسجد للصلاة".

وقال " عندها قد لا يحتاج الشاباك لارسال فرقته الخاصة – تاكيلا – لمواجهة حدث كهذا وهذا يشبه ارسال هذه الفرقة لمواجهة الجيش السوري غداة حرب يوم الغفران عام 1973 ، أن يرسل الشاباك تاكيلا يعني بانهم لم يفهموا الوضع على حقيقته ولم يفهموا الكارثة التي دخلوا فيها ، فالشاباك تصرف وفقاً لما يعرف وبالتالي فقد أرسل مجموعته الخاصة التي يعتمد عليها ولكن هذا يعني أنه لم يكن يفهم شيئاً عن ما يجري في الواقع".

وقال الصحافي معد التقرير ان الفشل لم يكن من نصيب الشاباك فقط بل وصل الى شعبة الاستخبارات العسكرية والجيش والمستوى السياسي قائلاً " جميعهم اعتمدوا تماماً على المنظومة الاستخباراتية السرية ، وفي السابع من اكتوبر تبين لنا الثمن الدموي الكبير لهذا العمى !.

بدوره عقّب الشاباك على التقرير قائلاً بأن تراجع عمليات تجنيد العملاء في القطاع خلال السنوات الاخيرة مردها صعوبة تجنيدهم هناك وصعوبة الاعتماد على معلوماتهم والتاكد من صحتها من مصادر اخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • «النقل» تحدد فئة مقابل خدمة تشغيل الونش لرفع السيارات المخالفة
  • حسام عاشور: علاقتي بجماهير الأهلي مميزة وأزمتي مع الإدارة كانت مجرد سوء تفاهم
  • “بيتك” يستكمل تكامل العمليات التشغيلية مع البنك الأهلي المتحد- الكويت سابقاً بمدة قياسية
  • موسى هلال -علامة إستفهام(؟)
  • زيزو يهدد الأساطير.. 10 أرقام مميزة تُزين تأهل الزمالك لمجموعات الكونفدرالية
  • احترس من التأجير وتغيير النشاط .. رئيس المراجعة الداخلية بالإسكان الاجتماعي يقود أكبر حملة في بدر
  • صيحات مميزة أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2025
  • تحقيق استخباري اسرائيلي: "هكذا أعمتنا التكنولوجيا عن هجوم 7 أكتوبر
  • تحقيق استخباري اسرائيلي : "هكذا أعمتنا التكنلوجيا عن هجوم 7 أكتوبر
  • أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة