بوابة الفجر:
2024-06-12@06:45:10 GMT

عاجل.. هزة أرضية بقوة 5.3 في ظفار جنوب سلطنة عُمان

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أعلن مركز رصد الزلازل العُماني، اليوم الأربعاء، تسجيل هزة أرضية متوسطة الشدة بقوة 5.3 درجات علي مقياس ريختر في ولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار جنوب سلطنة عمان.

وبحسب تقرير الشدة الزلزالية الصادر عن مركز الرصد العماني فإن الهزة الأرضية وقعت في تمام الساعة 1:5 دقائق صباح الأربعاء، على عمق 10 كيلومترات.

ويبعد مركز الهزة الأرضية حسب مركز رصد الزلازل العماني 187 كيلومترًا شمال شرق مدينة صلالة.

وأكد المركز أن الهزة الأرضية لم تؤثر على أي من المحافظات المجاورة وانحصر تأثيرها في مركزها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزلازل سلطنة عمان عمان اخبار عربية زلزال

إقرأ أيضاً:

توقيع على 10 اتفاقيات لمشروعات سياحية في عدد من محافظات سلطنة عُمان

وقّعت وزارة التراث والسياحة اليوم على 10 عقود بنظام حق الانتفاع لتنفيذ مشروعات في عدد من ولايات ومحافظات سلطنة عُمان بتكلفة استثمارية بلغت أكثر من 6 ملايين ريال عُماني.

وقّع على العقود من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ومن جانب المستثمرين ممثلو الشركات المعنية.

وتشمل المشروعات التي سيتم تنفيذها إقامة فندق من فئة 3 نجوم واستراحة سياحية في ولاية صلالة، وإقامة مخيم سياحي في منطقة الخذف في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار، وإقامة منتجع سياحي من فئة 3 نجوم في ولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار، وإقامة فندق من فئة 3 نجوم ومركز مغامرات ومخيم سياحي فاخر في بركة الشرف، ومنتجع من فئة 3 نجوم بمسفاة العبريين في ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، ومخيم سياحي في وادي مستل، ومخيم سياحي في منطقة الأبيض في ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، إلى جانب مخيم سياحي في ولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية.

وقالت أميرة بنت إقبال اللواتية المديرة العامة للتنمية السياحية بوزارة التراث والسياحة: إن التوقيع على عقود الانتفاع يأتي امتدادًا للبرنامج الاستثماري لقطاع السياحة في كل محافظات سلطنة عُمان وصولًا إلى تحقيق الأثر الاقتصادي والاجتماعي للمشروعات الجديدة وإسهامها في خدمة المجتمعات المحلية من خلال توفير فرص عمل وتعزيز المحتوى المحلي، بالإضافة إلى زيادة العرض في متطلبات القطاع السياحي من الغرف الفندقية والمرافق بما يتناسب مع مستهدفات خطة التنمية السياحية الشاملة.

من جانبه، قال مسلم بن أحمد الحضري صاحب مشروع منتجع الجسور المنيعة بولاية صلالة في محافظة ظفار: إن المشروع عبارة عن شاليهات مصمّمة بطريقة نوعية تتناسب مع طبيعة محافظة ظفار، وسيقدم خيارات سياحية متنوعة للنزلاء، وسيسهم في تعزيز القطاع السياحي والاقتصادي في ولاية صلالة بشكل خاصّ من خلال الإسهام في تنمية الاستثمار وتطوير المشهد السياحي في الولاية وموقعها الاستراتيجي. وقال سالم بن صريد صاحب مشروع فندق جبل شمس بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية: إن المشروع يتضمن إقامة فندق ذي ثلاث نجوم ومركز تدريب للمغامرات الجبلية، وسيسهم في التعريف بالمنطقة، وما تتميز به من أنواع مختلفة من المغامرات كالجبال والأودية والمسارات الجبلية التي تربط محافظة الداخلية بالمحافظات الأخرى، كما أن المركز سيقدم معلومات للراغبين في المغامرات الطرق الصحيحة التي يجب أن يلتزم بها السائح خلال ممارسته رياضة المغامرات، وسيكون متعاونًا مع عدد من الجهات المعنية التي تقدم طرق السلامة.

مقالات مشابهة

  • سيصيب معظم سكان الأرض.. خبير الزلازل الهولندي يصعق الجميع بتحذير جديد غير الهزات الأرضية
  • الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان تنمو بشكل متسارع في حجم الأصول والودائع
  • مروان بن تركي يؤكد لمحافظ المهرة اليمنية عمق العلاقات الطيبة
  • بقوة 5 درجات.. زلزال يضرب منطقة شينجيانج شمال غربي الصين
  • محافظ المهرة يلتقي محافظ ظفار ويشيد بالدعم المقدم من سلطنة عُمان للمحافظة
  • هزة أرضية خفيفة تضرب نواحي تطوان
  • زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب المحيط الهادئ
  • توقيع على 10 اتفاقيات لمشروعات سياحية في عدد من محافظات سلطنة عُمان
  • هزة أرضية قوية تضرب جنوب تركيا
  • هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب جنوب تركيا