ألقت الشرطة الفرنسية القبض على جريجوريان بيفولارو، زعيم طائفة اليوجا الرومانية المعروفة باسم "ميسا" أو "عتمان"، و40 من أتباعه في مداهمات أذرع الجماعة في فرنسا. ووفقًا للتقارير، فإن الشرطة اكتشفت 26 امرأة كانت محتجزة في ظروف مروعة.

قد بدأ التحقيق الفرنسي في هذه الجماعة في يوليو بعد اتهامات بالإساءة والاغتصاب والاتجار بالبشر والاختطاف.

وتم القبض على بيفولارو، الذي يبلغ من العمر 71 عامًا، في منزله في ضاحية باريس، بالإضافة إلى عدد من زعماء الطائفة الآخرين.

فوضي وشائعات تجتاح طائفة الأرمن في كاراباخ بعد سيطرة أذربيجان على الإقليم احذرها.. طائفة غضب الله عليها وجعلها في الدرك الأسفل من النار

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تم تنسيق المداهمات بواسطة المكتب المركزي الفرنسي لقمع العنف ضد الأشخاص بناءً على شكاوى من ضحايا يزعمن احتجازهن ضد إرادتهن. 

وتتضمن التهم الموجهة للجماعة اتهامات بإجبار أتباعها على ممارسة الجنس والمشاركة في أنشطة إباحية.

يذكر أن بيفولارو قد أدين بالفعل بتهمة إقامة علاقة مع قاصر في رومانيا عام 2013 وتم تسليمه إلى رومانيا بعد ثلاث سنوات. وقد هرب من رومانيا في عام 2017 بعد إطلاق سراحه بشروط. كما أنه مطلوب في فنلندا بسبب اشتباهه في الاتجار بالبشر.

كان قد أسس ميسا - حركة التكامل الروحي في المطلق - في رومانيا في التسعينيات. أصبحت تُعرف فيما بعد باسم أتمان حيث انتشرت خارج رومانيا للترويج لـ اليوجا التانترا المثيرة، وتفتخر بمدارسها في ما يقرب من 30 دولة.

قال الأشخاص الذين تركوا المجموعة إن بيفولارو، الذي يشير إلى نفسه على أنه معلم، أجبرهم على ممارسة الجنس مع بعضهم البعض ومعه، وتسليم مبالغ كبيرة من المال.

وفي الماضي، نفى بيفولارو الاتهامات الموجهة إليه بممارسة نشاط إجرامي، ووصف الموقع الإلكتروني لاتحاد عتمان الدولي لليوجا والتأمل بعض الادعاءات السابقة بأنها ملفقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتهامات اتجار بالبشر الاختطاف

إقرأ أيضاً:

بارون مخدرات مغربي مطلوب من الإنتربول يسقط في قبضة الأمن الإسباني

زنقة 20 | متابعة

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على رجل يبلغ من العمر 41 عامًا في ملقة، مطلوب من قبل السلطات الهولندية بتهم تهريب المخدرات وغسل الأموال والقتل.

وقالت الشرطة الإسبانية ، إنه بموجب مذكرة اعتقال وتسليم أوروبية أصدرتها هولندا، تم القبض على الشخص الهارب يوم الأربعاء لدى وصوله إلى مطار ملقة قادما من الدار البيضاء.

وبحسب صحيفة “إل إسبانيول”، فإن المعتقل مطلوب من قبل السلطات الهولندية بتهمة القتل، والانتماء إلى منظمة إجرامية، وتهريب المخدرات وغسل الأموال ، وهي الجرائم التي ارتكبها خلال الفترة من يناير 2020 إلى فبراير 2021.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تلقي القبض على خادمة الفنان تامر عبد المنعم بعد سرقته
  • ألمانيا تلقي القبض على داعشي مغربي أثناء محاولته العمل في يورو 2024
  • بالجرم المشهود.. توقيف مروّج مخدرات وأحد زبائنه ومتحرّش في طرابلس
  • بيرم من باريس: لبنان لا يُحكم من طائفة ولا من حزب
  • حسام حسن: مواجهة غينيا بيساو كانت مثل الملاكمة.. والهدف الذي سكن شباكنا غير صحيح
  • قصة عصابة سودانية بالقاهرة تقودها فتاة ونجل طبيب شرعي شهير تنصب كمين لشاب سوداني بحي المهندسين.. اعتدوا عليه تحت تهديد السلاح ونهبوا أمواله والشرطة المصرية تلقي القبض عليهم
  • بعد تقدم ساحق بالانتخابات.. زعيم أقصى اليمين بفرنسا جوردان بارديلا مرشحا لمنصب رئيس الوزراء
  • عناصر الامن بمراكش تلقي القبض على الجاني الذي قتل اخته بحي عين إيطي
  • بارون مخدرات مغربي مطلوب من الإنتربول يسقط في قبضة الأمن الإسباني
  • السعودية.. الأمن العام يعلن اعتقال مواطن بتهمة تعذيب وإيذاء قط