سادت حالة من الهدوء والاستقرار التام لليوم الثالث على التوالي بسير اختبارات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، للمتقدمين من طلاب المعاهد الثانوية بالإدارات العشر التابعة للمنطقة، وذلك منذ صباح اليوم الأربعاء، وسط تأمين مشدد وتنظيم وهدوء تام.

رئيس المنطقة يتابع سير العمل بالمسابقة للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل بها

وحرص الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ على متابعة سير العمل بالمسابقة للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل بها.

ونوه رئيس المنطقة على أهمية تطبيق التوجيهات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن ضوابط سير المسابقة، كما شدّد على اتباع كافة وسائل الحزم والدقة عند وضع الدرجات والحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق، موجهاً القائمين على المسابقة بتذليل أي صعبات.

توثيق المسابقة فيديو لضمان النزاهة والشفافية

وتجرى المسابقة بنظام التوثيق والتسجيل فيديو صوتاً وصورة، لضمان صور النزاهة والشفافية، وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، من خلال الاستعانة بمجموعة متميزة من مُعلمي الحاسب الآلي بمعاهد المنطقة.

ويبلغ إجمالي عدد المتقدمين للمسابقة 3115 متقدماً، جرى توزيعهم على 12 يوماً، وتقدم منهم اليوم 215 متسابقاً، وتم تقسيمهم على 8 لجان، ويُشرف على تقييمهم مجموعة مُتميزة من موجهي ومُعلمي شؤون القرآن الكريم بالمنطقة.

وتُقام فعاليات المسابقة بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، المجاور للمنطقة، ويقوم على الإعداد والتنظيم للمسابقة أعضاء إدارة شؤون القرآن بالمنطقة، السيد العقداوي، ويعاونه عدداً من القادة والعاملين بديوان عام المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية طلاب المعاهد الأزهرية مسابقة سیر العمل

إقرأ أيضاً:

السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج

أكدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أنها تستهدف توزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات لضيوف الرحمن حتى نهاية موسم الحج؛ حيث أولت توزيع القرآن الكريم جل اهتمامها.

 

ورفعت الرئاسة من وتيرة تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف"، والذي ي عنى بإهداء القرآن الكريم، وإهداء المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية لحجاج بيت الله الحرام؛ وفق مستهدفات خطة موسم الحج؛ لإثراء تجربتهم الدينية، وليكون القرآن خير زاد يحملونه إلى أوطانهم من الحرمين الشريفين، ويثري رحلة حجهم ومسيرته الإيمانية من منظور القرآن وأسسه.

 

وقال رئيس الشؤون الدينية عبدالرحمن السديس؛ إن الرئاسة استعدت وفق عمل محوكم؛ لرفع وتيرة الفعاليات والمناشط الدينية بالحرمين الشريفين مع دخول العشر من ذي الحجة، التي هي أفضل أيام الدنيا؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، الذين أتوا من كل فج عميق؛ ليشهدوا منافع البيت العتيق، ويؤدوا شعيرة الحج.

 

وأكد أن القيادة حريصة على كل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، في إطار حرصهما على تعظيم رسالة القران الكريم عالميا وتكريس قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وجعلوا الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما في مقدمة أولوياتهم واهتماماتهم.

 

مقالات مشابهة

  • تُنظم يوم 13 جويلية.. هذه تفاصيل إجراء مسابقة الترقية في قطاع التربية
  • تنظم يوم 13 جويلية …هذه تفاصيل اجراء مسابقة الترقية في قطاع التربية
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • لا شكوى من امتحان النحو بالثانوية الأزهرية في الإسماعيلية
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنى أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية