الوطن:
2024-06-11@23:26:05 GMT

ضبط 17 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملة مكبرة في البحيرة

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

ضبط 17 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملة مكبرة في البحيرة

شنت الرقابة التموينية بالرحمانية بالاشتراك مع مباحث التموين في البحيرة حملة تموينية مكبرة أسفرت عن ضبط 17 مخالفة تموينية متنوعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حملة تموينية في الرحمانية 

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط 48 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع الأدوية البيطرية، وتم عمل المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط 13 علبة تونة منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المواد الغذائية، وتم عمل المحضر اللازم والعرض على النيابة، وضبط كمية قدرها 21 علبة سجائر مجهولة المصدر دون فواتير دالة على مصدرها بأحد محلات بيع البقالة، وتم عمل المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

ضبط أسمدة مجهولة المصدر 

وتم ضبط كمية قدرها 1000 كيلو جرام أسمدة مجهولة المصدر بأحد محلات بيع الأعلاف والأسمدة، وتم عمل المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط كمية قدرها 35 كيلو جرام سكر ناقص الوزن بأحد محلات بيع المواد الغذائية، وتم عمل المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة، ومحلين لبيع البقالة والسجائر تقوم ببيع السجائر بازيد من السعر الرسمي، وتم عمل المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة محضر تمويني

إقرأ أيضاً:

ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال الحملات التى يتم تنفيذها بشكل دورى للرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية لمتابعة أسعار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة للحفاظ على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة المُنفذة اليوم بالاشتراك بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والصحة والتى استهدفت المرور على عدد من المنشآت الغذائية.

حيث تم ضبط مخالفات جنح صحية ، كما أسفرت الحملة عن إعدام ١٨٢ مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفى هذا السياق،، تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنشآت.

أعلنت مديرية التموين في  دمياط  عن ضبط ١٢٢١ مخالفة تموينية خلال حملات شنتها خلال الشهر الماضي تنفيذًا لتوجيهات ا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية خلال الشهر الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط، وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن إجمالي عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ١٢٢١ محضرا ، جاء من بينهم ١٣٨ محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم منتهية الصلاحية والعمل بدون ترخيص وسجل تجاري، بالإضافة إلى ضبط عربة محملة بكراتين رنجة بدون بيانات بكمية ٢٢٦ كرتونة .

مقالات مشابهة

  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات تموينية تفتيشية على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • قضايا بـ 12 مليون جنيه.. حملة مكبرة لسقوط تجار العملات
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • ضبط 30 دراجة نارية مخالفة في حملة مرورية
  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا