صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الولايات المتحدة ترحب بصفقة العراق مع توتال إنرجيز كخطوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وذكر بيان على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض أن هذه الصفقة الضخمة التي تم التوقيع عليها رسميًا هذا الأسبوع وستشمل مشاركة الشركات .، والان مشاهدة التفاصيل.

الولايات المتحدة ترحب بصفقة العراق مع "توتال إنرجيز"...

وذكر بيان على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض أن هذه الصفقة الضخمة التي تم التوقيع عليها رسميًا هذا الأسبوع وستشمل مشاركة الشركات الإقليمية والأمريكية هي خطوة رئيسية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة في العراق وتحقيق أهدافه المناخية.

وأضاف البيان أنه بمجرد اكتمال المشروع، سيستفيد العراقيون من زيادة الإمداد المحلي بالكهرباء وتقليل المشاكل الصحية المرتبطة بالممارسة الضارة لحرق الغاز، وأكد أن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل جهود العراق المستمرة لتعزيز المرونة المحلية وتنويع إمدادات الطاقة بما في ذلك من خلال الاندماج الأوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن المشروع سيعمل جنبًا إلى جنب مع البرامج الجارية لربط شبكة كهرباء العراق بالشبكات في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، بشكل كبير على تعزيز أمن الطاقة في العراق وموثوقية شبكة الكهرباء لصالح الشعب العراقي.

وشدد البيان على أن واشنطن ستواصل العمل بشكل وثيق مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وحكومة العراق للمساعدة في ضمان أن الموارد الطبيعية الوفيرة في العراق تفيد الشعب وتلبي احتياجاته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة من الطاقة

إقرأ أيضاً:

زهير السعدي: نموذج في تنفيذ التجارب الزراعية لتحقيق مشاريع متناهية الصغر

السويداء-سانا

يجمع المواطن زهير السعدي من مدينة صلخد بالسويداء بين اختصاصه العلمي والعمل الجاد على مدى سنوات في الاستثماربالزراعة، والذي أثمر مشاريع متناهية الصغر.

السعدي 65 عاماً مدرس كيمياء ورئيس بلدية سابق، أوضح خلال حديثه لمراسل سانا أن الهدف من أعماله تحقيق الاكتفاء الذاتي ومساعدة الآخرين في هذا المجال انطلاقاً من أهمية العمل الزراعي في دعم الاقتصاد الوطني.

ويسعى السعدي من خلال تجاربه إلى تصنيع سماد “الكومبوست” من مخلفات وبقايا الأعشاب والنباتات وتصنيع سماد “الفيرمي كومبوست” الناتج من مفرزات الديدان لتأمين احتياجات الأرض المزروعة لديه بمختلف أنواع الخضار والأشجار المثمرة والورود.

كما أسس السعدي مشروعين متناهيي الصغر الأول للزعتر الخليلي يحوي حالياً نحو 600 شتلة حصل عليها من الأمانة السورية للتنمية ومبادرة معاً للاكتفاء الذاتي، بحيث أصبح يؤمن احتياجات منزله من المادة ويوزع من شتولها مجاناً للراغبين بزراعتها مع تعريفهم بأهميتها، كما يحقق السعدي إنتاجاً جيداً من مشروع الفطر المحاري عقب حصوله على البذار من فرع مؤسسة إكثار البذار ويساعد من يرغب بتأسيس مثل هكذا مشروعات بالمعلومات أو بالبذار.

وفي هذا السياق، يقول السعدي: إنه يحرص على الحضور الدائم للمحاضرات والندوات الزراعية والعملية لمتابعة المستجدات في العملية الزراعية، وخاصة ما يتعلق منها بتحليل التربة وقياس رطوبتها، موضحاً أنه بدأ بالتحضير للتوجه للزراعة المائية نظراً لأهميتها في تحقيق الوفر في النفقات قياساً بالزراعة التقليدية.

ووفقا لرئيس محطة بحوث حوط التابعة لمركز البحوث العلمية الزراعية بالسويداء الدكتور سعود سربوخ فإن زهير السعدي متطوع لخدمة الآخرين ومن أوائل المبادرين لتبني أي فكرة أو تقنية زراعية جديدة بحيث يعمل على نشرها وتعريف الآخرين فيها بعد أن تثبت جدواها.

   عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • بعد تمديد الطوارئ.. هل تستأنف المليشيات قصف الأمريكيين بالعراق؟
  • قصة أشهر مطعم في العالم للانطوائيين.. «كشك الاكتفاء الذاتي»
  • زهير السعدي: نموذج في تنفيذ التجارب الزراعية لتحقيق مشاريع متناهية الصغر
  • ‏"بلومبرغ" تثير القلق: حرب أوكرانيا قد تكون بداية لنهضة الطاقة النووية
  • مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي
  • تحقق الاكتفاء الذاتي وبجودة عالية ومنافسة: مزارعو ريمة يرفدون السوق المحلية بقرابة 30 طنا من محصول الزنجبيل المحلي
  • «بيورهيلث» ترحب بالدفعة الأولى لبرنامج «مسيرة المرأة الإماراتية»
  • مصر تُحقق الاكتفاء الذاتي الغذائي من خلال التوسع الأفقي والرأسي
  • وزير الصحة: اهتمام رئاسي بملف توطين الصناعات الطبية وتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • الأمم المتحدة ترحب بمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم