أكد النائب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن المصريين بالخارج نجحوا في اليوم الأول للتصويت بالانتخابات الرئاسية في تقديم مشهد حضاري يليق بالدولة المصرية، مشيرا إلى أن احتشاد أبناء الجاليات المصرية بالخارج أمام مراكز الاقتراع يعكس مدى إخلاصهم وولائهم وانتمائهم لهذا الوطن، وأن البعد الجغرافي لا يزيدهم إلا اهتماما وحرصا على المصلحة الوطنية لوطنهم الأم.

وقال "محسب"، إن المصريين بالخارج أظهروا قدر كبير من المسؤولية والحرص على المشاركة في صناعة مستقبل هذا الوطن، والعمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي الأرفع في النظام السياسي المصري وهو اختيار رئيس الجمهورية، والذي يأتي في ظل ظروف إقليمية شديدة التوتر والتعقيد، وهو ما يتطلب حالة من الاصطفاف الوطني ووحدة الصف في مواجهة هذه التحديات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى انتظام سير عملية الاقتراع في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، حيث تمت عملية التصويت في أجواء ديمقراطية، حيث لم يتم رصد أي مخالفات أو مضايقات للناخبين، أو معوقات تعطل إدلائهم بأصواتهم، لافتا إلى أن الجاليات المصرية في بعض الدول تحملت عناء السفر لساعات من أجل الوصول إلى مراكز الاقتراع للمشاركة في الانتخابات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الملحمة الوطنية التي صنعها المصريون بالخارج تحمل المصريين بالداخل مسؤولية أكبر تجاه وطنهم، لذلك يجب أن يعي الجميع أن المشاركة في الانتخاب واجب وطني وحق دستوري، يعكس أمام العالم وعي الشعب المصري وإدراكه للمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، مشددا على ضرورة أن يتحول هذا الحدث إلى عرس ديمقراطي يشارك من خلاله المصريون في اختيار من يقوم مصر لـ6 سنوات قادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب الدكتور أيمن محسب انتخابات الرئاسية الجاليات المصرية

إقرأ أيضاً:

خالد النبوي يوجه رسالة لفريق العمل بعد طرح أهل الكهف «صور»

وجه الفنان خالد النبوي رسالة شكر لفريق عمل أهل الكهف عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما بلغت إيرادات فيلم «أهل الكهف»، حاجز الـ 303 ألف جنيها، في ثالث أيام عرضه.

ومن جانبه، شارك خالد النبوي المتابعين عبر حسابه على «إنستجرام» كواليس فيلم أهل الكهف، قائلا: «عن الناس الجميلات اللي أبدعت فيلم أهل الكهف، براڤو وائل درويش مدير التصوير، متعنا بالخيال لزمن الحروب وحواديت قبل النوم، نقول شكرا لك ساهمت في صنع فيلم مهم، وعيش السينما المصرية بمواهبها الكلاسيكية، نتقابل في السينما في العيد».

View this post on Instagram

A post shared by Khaled El Nabawy (@khaledelnabawyofficial)

أحداث فيلم أهل الكهف

وتدور أحداث فيلم أهل الكهف في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من 3 قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف، يشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن منهم خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، وانتاج محمد رشيدي، وإخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًميمي جمال: فيلم «أهل الكهف» سيتصدر إيرادات الموسم

مسلسلات رمضان 2024.. أحمد عيد قيادي متطرف في «الحشاشين»

أيمن بهجت قمر يعلن انتهاء تصوير فيلم «أهل الكهف» وهذا موعد عرضه (فيديو)

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • خالد النبوي يوجه رسالة لفريق العمل بعد طرح أهل الكهف «صور»
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • وزيرة الهجرة تطمئن على المواطن المصري المصاب في حريق عقار بالكويت