كشف الإعلامي أحمد موسى، عن وثائق بريطانية تم نشرها موقع BBC تتحدث عن مخطط إنشاء مناطق عازلة تشمل غزة وسيناء وتيران وصنافير.

وقال أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن الوثائق البريطانية تكشف مخطط لدمج جزء من سيناء وغزة لإنشاء منطقة عازلة بين مصر والاحتلال، موضحا أن الخطة كانت عبارة عن اقناع مصر للتنازل عن جزء من سيناء لإقامة منطقة دولية باسم "قطاع سيناء".

وأوضح أن الوثائق كشفت عن مخطط لإنشاء قناة بديلة لقناة السويس للتأثير على الدخل القومي المصري، مشيراً إلى أن ما كشفته الوثيقة هو نفس ما يتحدث عنه نتنياهو والأمريكان اليوم في مخطط التهجير.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن الوثائق كشفت عن مخطط لتوطين مئات آلاف الفلسطينيين في قطاع سيناء المقترح، معقبا: "الضغوط الاقتصادية على مصر ليست من فرا غ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة السويس أحمد موسى غزة صدى البلد الدخل القومي المصري الضغط على مصر مصر وإسرائيل بديل قناة السويس مخطط إسرائيلي وثائق بريطانية قطاع سيناء دمج سيناء منطقة عازلة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

غادة عادل تتحدث دورها في “أهل الكهف”: “أعادني للرومانسية”

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة غادة عادل عن تفاصيل دورها في فيلم “أهل الكهف” الذي يعتبر أحدث أعمالها السينمائية والمقرر طرحه للعرض فى موسم عيد الأضحي المقبل، مؤكدة أنه أعادها إلى الادوار الومانسية التي افتقدتها في أعمالها السابقة.

وقالت غادة: “أعتبر تجربة فيلم أهل الكهف من أهم تجاربى السينمائية فهو عمل تاريخي بروح فريدة، وأشعر أنه سيكون فيلمًا مؤثرًا في 2024، فسيشهد عودتي لتجسيد الرومانسية على الشاشة الذهبية رفقة خالد النبوي والمخرج عمرو عرفة”..

وعن السبب وراء تأجيل العمل أكثر من مرة أكدت أن ذلك يرجع لكونه عملًا تاريخيًا ضخمًا تطلب مشاهد تصوير كثيرة في عدة دول مختلفة لكن العرض الخاص والأول سيكون غداً الاثنين 10 حزيران (يونيو) بإحدى سينمات مول شهير..

وتابعت: “سأجسد ضمن أحداث الفيلم شخصيتين حيث يحكي قصة ثلاثة ينامون نومًا عميقًا داخل كهف، ليستيقظوا بعد ثلاثة قرون من الزمن بشخصيات جديدة، لذلك تجسد شخصيتين.. واحدة قبل النوم وواحدة بعد الاستيقاظ، وستدخل في صراعات مع النبوي وغيره من فريق العمل كمحمد ممدوح ومحمد فراج وأحمد عيد.. ونأمل في أن ينال أهل الكهف إعجاب الجماهير.

فيلم “أهل الكهف” بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، رشوان توفيق، هاجر أحمد وماجد المصري، الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية تحمل نفس الاسم للأديب الراحل توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

main 2024-06-10 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أمير هشام: أليانز أرينا ستكون مسؤولة عن استاد الأهلي
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • تعرف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم
  • خالد بن أحمد القاسمي: أمن وحماية الوثائق أولويتنا القصوى
  • غادة عادل تتحدث دورها في “أهل الكهف”: “أعادني للرومانسية”
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • أحمد موسى يكشف موعد الانتهاء من قطع الكهرباء -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو)