علق الإعلامي أحمد موسى، على جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم في محافظة المنوفية لتفقد عدد من المشروعات والمصانع.

 

الحكومة: مدبولي تفقد مصانع اليوم تعمل بـ مكون محلي من 70 لـ90% قسطرة القلب ورعاية أطفال وبنك للدم.. مدبولي يوجه بسرعة تشغيل مستشفى طوخ المركزي

 

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" رئيس الوزراء قامت بتفقد عدد من المصانع  في مدينة السادات ".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى : " رئيس الوزراء تفقد الوحدات السكنية  المنفذة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة السادات وحدائق أكتوبر ".

 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى :"  الدولة المصرية مستمرة في تنفيذ المشروعات التنموية في كافة القطاعات ".

 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :"  رئيس الوزراء تفقد عدة مصانع في مدينة السادات"، مضيفا:" الدولة تولي اهتماما كبيرا بالصناعة لتوطين العديد من الصناعات من أجل تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير المزيد من فرص العمل ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى الصناعة مصطفى مدبولي اخبار التوك شو الإعلامی أحمد موسى رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟

تندر الملياردير المصري المعروف نجيب ساويرس على تأخير تشكيل الحكومة المصرية، وكتب على صفحته على منصة "إكس" مازحا: "هنعرف أمتي إن شاء الله الحكومة السرية الجديدة...؟ ولا مش مهم".

ويأتي تساؤل ساويرس بعد تكليف رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي٬ رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيلها منذ نحو أسبوع٬ بتشكيل حكومة جديدة.

هنعرف امتي ان شالله الحكومة السرية الجديدة …؟ و لا مش مهم ..???? — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) June 9, 2024
وبحسب صحف محلية فإنه يجري حاليا التشاور على تغيير وزيرين ممن يتولون الوزارات السيادية، لكن لم يتم الاستقرار على ذلك بشكل نهائي حتى الآن، فيما سيجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين.

وأضاف مصدر لصحيفة مصرية أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي٬ وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية. 

وفي الاثنين الماضي، قدم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، استقالة حكومته للسيسي، وتم قبولها، وكلفه الأخير بتشكيل حكومة جديدة، وفق بيان للرئاسة المصرية.  

وحدد بيان للرئاسة المصرية أولويات الحكومة الجديدة المتمثلة في "الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية"، وفق البيان. 

كما تشمل أهداف الحكومة الجديدة أيضا "تشجيع نمو القطاع الخاص والحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات".

وبحسب المادة 146 من الدستور المصري٬ فيجب أن تحصل الحكومة الجديدة على موافقة مجلس النواب. لكن عدد من برلمانيين أكدوا لصحف محلية على عدم تلقي مجلس النواب إخطاراً بالانعقاد لمناقشة وإقرار التشكيل الوزاري الجديد.

وكلف الرئيس المصري أيضا الحكومة الحالية بـ"الاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة".


ويعد مدبولي الذي يبلغ من العمر 52 عاما٬ ثالث رئيس للوزراء في عهد السيسي بعد شريف إسماعيل وإبراهيم محلب.  

وتولى الحكومة لأول مرة في 7 حزيران/ يونيو 2018، وشغل قبلها منصب وزير الإسكان خلال الفترة من شباط/ فبراير 2014 حتى 6 حزيران/يونيو 2018.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة
  • رئيس الوزراء: ملتقى بنك التنمية الجديد فرصة مهمة لعرض المبادرات التنموية بمصر
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي