تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع سفارة اليونان بالقاهرة  ، حفلًا لأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة كل من المغنيات:“تحية شمس الدين، منى رفلة، داليا فاروق، دينا إسكندر واليونانية سونيا ثيودريدو ى وذلك في الساعة الثامنة مساء غد الإثنين الموافق 4 ديسمبر على المسرح الكبير،بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد مغنية الأوبرا اليونانية العالمية ماريا كالاس.

مقتطفات من الأوبرات الكلاسيكية العالمية 

 

يتضمن البرنامج مقتطفات من الاوبرات الكلاسيكية العالمية التي تميزت بادائها ماريا كالاس خلال مشوارها الفنى منها افتتاحية نورما للأوركسترا، توراندوت، توسكا لـ بوتشيني، الوالى لـ كاتالاني، أدريانا لسيليا، كارمن لبيزيه  وكافاليرا روستيكانا لماسكانى  و فاوست لجاوند.

نبذة عن ماريا كالاس

 

ولدت ماريا كالاس 2 ديسمبر 1923 درست العزف علي البيانو واصول الغناء اليوناني وتميز صوتها بالقدرة العظيمة علي التلوين وأداء المهارات الصوتية؛ تألقت في أداء أوبرا عايدة 1949 في ميلانو كما قدمت العديد من الادوار الأخرى، حصلت علي العديد من الجوائز منها جائزة جرامي لإنجاز العمر، نجمة علي ممر الشهرة في هوليوود، ووسام استحقاق الجمهورية الإيطالية.

نبذة عن أوركسترا أوبرا القاهرة 

 

يذكر أن أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994، شارك فرقتي أوبرا القاهرة وباليه أوبرا القاهرة في تقديم العديد من عروض الباليه والأوبرات الشهيرة، كما اهتم بتقديم سلسلة حفلات تحت اسم جالا كونسير لإتاحة الفرصة لكثير من السوليستات المصريين بالغناء والعزف بمصاحبته مع استضافة سوليستات وقادة عالميين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرح الكبير الأوبرا ماريا كالاس القاهره أوركسترا اوركسترا اوبرا القاهرة

إقرأ أيضاً:

العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

الثورة نت/
شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة فوبرتال الألمانية والعاصمة برلين، وآرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومانشستر وبورنموث في بريطانيا والعاصمة لندن، ومالمو وأوبسالا في السويد، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني .
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مواهب أوبرا دمنهور في أمسية فنية متنوعة.. الثلاثاء
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي هذا الموعد
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • بالصور.. انطلاق عرض أوبرا كارمن لفرقة أوبرا القاهرة
  • اليوم.. السيمفونى بمؤلفات وقيادة إيطالية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تروي حكاية كارمن الغجرية على المسرح الكبير
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى