شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على سرعة الإنتهاء من أعمال انشاء مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية بالمحافظات.

جاء ذلك اليوم خلال تفقده أعمال إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام ، وذلك لدفع عجلة العمل به والوقوف على أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ والعمل على تذليلها لافتتاحه في أسرع وقت والمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.

وأكد المحافظ أهمية إنشاء المركز والذي يُساهم في الحفاظ على خصوصية البيانات والاتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

من جانبه أوضح المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة أن المركز سيتم تجهيزه بأحـدث الوسائل التكنولوجيـة الحديثـة للحفاظ على خصوصية بيانات الدولة وتقليص زمـن الاسـتجابة للأحـداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحـوادث والكوارث من خلال منظومـة واحـدة تشارك فيها جميع الوزارات والمحافظات والهيئات.

وعلى هامش الزيارة التفقدية لأعمال إنشاء المركز حرص محافظ الشرقية على متابعة سير انتظام العمل بعدد من إدارات الديوان العام وإلتقى بالعاملين بها وأدار معهم حواراً هادئاً وإستمع إلى الرؤى والمقترحات لتطوير منظومة العمل ، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل والإستمرار في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افضل الخدمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة للطوارئ والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: نسير بخطى منتظمة نحو التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، زيارة تفقدية مفاجئة استهدفت المرور على شوارع مدينة الزقازيق، لمتابعة أعمال النظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة لهم، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافو الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع طلبه عويضة ليصدر توجيهاته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان باستمرار تكثيف حملات رفع الاشغالات أمام المحال التجارية، والزام أصحابها بالمساحات المخصصة لهم، وعدم التعدي على الرصيف، لإعادة الإنضباط للشارع، وتماشياً مع خطو التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة، مؤكداً أن المحافظة تسير بخطى منتظمة نحو تنفيذ خطة التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتوجه محافظ الشرقية لمتابعة بدء أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع فاروق على مساحه 8000 متر مسطح، وبتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من فرد الرمال وإنهاء أعمال التأسيس، وإزالة كافة المعوقات، وتهيئة الأجواء المناسبة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، مشدداً على رئيس المركز بالمتابعة المستمرة، وتكثيف ورديات العمل، والتأكد من مراعاة أماكن صفايات الأمطار، وبالوعات الصرف الصحي، وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة، وذلك للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لأبناء المنطقة، وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

وإختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بالنصب التذكاري للشهداء الجديد، والمُقام أمام مبنى الديوان العام بتكلفه 5 ملايين جنيه، تخليداً لذكراهم وعرفاناً لما قدموه من تضحيات غالية فداء للوطن.

وأكد المحافظ على رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، والزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال، مع إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة، تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب رئيس المركز والحي.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الشرقية: نسير بخطى منتظمة نحو التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالزقازيق
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية بفيصل
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل