العرب القطرية:
2024-06-02@20:45:42 GMT

توزيع 50 ألف سلة غذائية لمتضرري الحرب بالسودان

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

توزيع 50 ألف سلة غذائية لمتضرري الحرب بالسودان

بتمويل من صندوق قطر للتنمية، أطلق سعادة السيد محمد إبراهيم السادة، سفير دولة قطر في السودان ومفوض العون الإنساني بالإنابة وفريق قطر الخيرية بمدينة بورتسودان مشروع توزيع (50) ألف سلة غذائية لتوفير المواد الغذائية الضرورية للمتضررين بالولايات الأكثر تأثراً وهشاشة جراء الحرب. 
ووصفت مفوضية العون الإنساني المشروع بالمنقذ للحياة والمعزز للأمن الغذائي لأعداد من النازحين والأسر المضيفة والمتضررة من ويلات الحرب.

 
تواصل المساعدات
وقال سعادة السفير محمد إبراهيم السادة إن مشروع توفير السلال الغذائية يأتي امتداداً للمساعدات القطرية للمتضررين والنازحين من الشعب السوداني الشقيق، وأوضح أن المشروع الذي تنفذه قطر الخيرية والممول من صندوق قطر للتنمية سيتم تنفيذه بعدد من الولايات المتأثرة لصالح المستهدفين والنازحين في مناطق النزاع. وكشف أن المشروع هو امتداد للجسر الجوي الذي تم خلال الفترة السابقة ويُعد اضافة لما يبذله صندوق قطر للتنمية ومؤسسة قطر الخيرية ودولة قطر عموماً بالتنسيق مع الحكومة السودانية في تقديم السلال الغذائية وسد النقص الحاد في المستهلكات الطبية والأدوية المنقذة للحياة.
حماية المدنيين
 من جانبه، أعرب أحمد عثمان، مفوض العون الإنساني الاتحادي بالإنابة، وعضو اللجنة العليا للطوارئ عن شكره لصندوق قطر للتنمية ومؤسسة قطر الخيرية وكل المؤسسات القطرية التي نفذت تدخلات إنسانية كبيرة في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها السودان.
وأكد التزام المفوضية بتوصيل المساعدات الإنسانية الى أي مكان بالسودان دون تمييز، واعتبر مشروع السلال الغذائية من المشاريع الإنسانية المتميزة ضمن التدفقات الإنسانية المتواصلة لدولة قطر. 
وتوقّع عثمان أن يُحدِث المشروع نقلة نوعية إذ يعتبر من الأولويات ضمن الأمن الغذائي وسيغطي أعدادا كبيرة من النازحين والأسر المضيفة والمدنيين الذين تضرروا من الحرب، ويشكل نوعا من الحماية المدنية لهم، لافتاً إلى أن اختيار الولايات التي تحتاج لتدخلات غذائية منقذة للحياة تم بعناية بعد مسوحات قامت بها مفوضية العون الإنساني مع شركائها في مؤسسة قطر الخيرية، منوهاً بالدور الذي يلعبه كل من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية الذي وصفه بالرائد في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر للتنمية توفير المواد الغذائية بورتسودان صندوق قطر للتنمیة العون الإنسانی

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: لا مكان آمن في غزة.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا

قالت إيناس حمدان مدير إعلام وكالة الأونروا في غزة، إنه لا مكان آمن في القطاع والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا، كاشفة عن تكدس أعداد كبيرة من الفلسطينيين في مراكز الإيواء بخان يونس والمناطق الوسطى، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وأضافت مدير إعلام أونروا بغزة، أن هناك حاجة إلى كميات كافية من المساعدات الغذائية لتجنب المجاعة، مؤكدة «طواقمنا تحاول تقديم الخدمات الصحية وتوزيع المواد الغذائية على مراكز الإيواء بخان يونس والمناطق الوسطى».

 

 

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تحذر من خسائر فادحة بأرواح أطفال السودان نتيجة المجاعة
  • «الأونروا»: لا مكان آمن في غزة.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا
  • سلامة الغذاء: 30 ألف طن زيادة في الصادرات الغذائية.. وهولندا والسعودية أكبر الأسواق
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • إستمرار تدريب المشروع القومى لرياضة الفتاه والمرأة بالغردقة
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يندد بتقاعس مجلس الأمن