إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

ابتعد أرسنال 5 نقاط مؤقتا في صدارة بطولة إنكلترا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه لوتون تاون 4-3 في مباراة مثيرة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة الثلاثاء.

ورفع أرسنال رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 لليفربول الثاني الذي يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد الأربعاء، و30 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة قوية خارج ملعبه ضد أستون فيلا الطموح وصاحب المركز الرابع.

اللقاء كان الأول بين الفريقين منذ كانون الأول/ديسمبر 1991 على الملعب ذاته، وانتهى بفوز لوتون تاون عندما كان الأخير أحد فرق الدرجة الأولى قبل أن يجد نفسه في الدرجات الدنيا في العقود الأخيرة.

وبعد هجمات طائشة من الفريقين في الدقائق الأولى، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما استلم بوكايو ساكا الذي كان يخوض مباراته الرقم 200 في صفوف المدفعجية كرة من رمية تماس، فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه المهاجم البرازيلي غابريال مارتينيلي، ليتابعها الأخير داخل الشباك (20) في أول تسديدة بين الخشبات الثلاث للفريقين.

بيد أن لوتون رد بعدها بخمس دقائق عندما ارتقى قلب دفاعه غابريال أوشو فوق الجميع ليسدد كرة رأسية بعيدا عن متناول حارس أرسنال الإسباني دافيد رايا مردكا التعادل لفريقه (25).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تقدم أرسنال مجددا بعد تمريرة عرضية متقنة من بن وايت تابعها البرازيلي غابريل جيزوس برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة.

ونجح لوتون في إدراك التعادل جددا بسيناريو مشابه لهدفه الأول عندما ارتقى إليجا لكرة من ركلة ركنية وأودعها الشباك (50).

وسرعان ما أضاف لوتون تاون الثالث بعد هجمة متقنة وصلت فيها الكرة إلى لاعب وسط منتخب إنكلترا وتشلسي سابقا روس باركلي، فراوغ مدافعا وأطلقها زاحفة مرت من تحت رايا معلنة التقدم لفريقه (57).

لم ينعم لوتون بتقدمه طويلا، لأن أرسنال أدرك التعادل بعد دقيقتين بعد تمريرة من غابريال جيزوس باتجاه الألماني كاي كافيرتس الذي انفرد بحارس لوتون وسجل في مرماه (59).

ورمى أرسنال بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث، وكان له ما أراد في الثانية الأخيرة من المباراة، عندما ارتقى ديكلان رايس وسدد كرة برأسه داخل الشباك (90+7).

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج بطولة إنكلترا مانشستر سيتي أوروبا كرة القدم رياضة فرنسا إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل هجوم غزة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا لوتون تاون

إقرأ أيضاً:

غدا .. إنطلاق كأس الأمم الأوروبية بمشاركة 24 بلدا

سيكون عشاق الكرة الأوروبية على موعد مع عرس كروي قاري جديد على الأراضي الألمانية، بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز، والتي ستحتض النسخة 17 من كأس الأمم الأوروبية، بمشاركة 24 بلدا، موزعين على ست مجموعات.
وسيكون نظام البطولة مماثلا للنسختين السابقتين: دور المجموعات، حيث تقسم الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات من أربعة منتخبات، ثم أربعة أدوار إقصائية. سيخوض كل فريق ثلاث مباريات في الدور الأول من خلال مواجهة كل فريق مرة واحدة.
وستتأهل المنتخبات المحتلة للمركز الأول والثاني للدور الموالي إضافة إلى أربعة أخرى تحصد أكبر النقاط في المركز الثالث.
في حالة التعادل في النقاط بين فريقين على الأقل من المجموعة ذاتها، تُحدد الأفضلية وفق التراتبية التالية: عدد النقاط في المواجهات المباشرة، فارق الأهداف المسجلة خلال المواجهات المباشرة ثم عددها… تنطلق بعدها المباريات الإقصائية، من خلال مباراة واحدة مع إمكانية التمديد لشوطين إضافيين وركلات ترجيح.
وستجرى المباريات في 10 ملاعب موزعة على 10 مدن ألمانية، تعرف الجمهور عبر العالم على تسعة منها لاستضافتها لمونديال 2006.
يسعى المنتخب الألماني لكسر نحس لازم الدولة المضيفة لكأس أوروبا في كرة القدم منذ 40 عاما، عندما أحرزت فرنسا اللقب على أرضها بفوزها على إسبانيا 2-0 في نهائي نسخة عام 1984. وكانت أفضلية الاستضافة واضحة في أول عقدين من البطولة التي انطلقت عام 1960، حيث نجحت ثلاث دول في إحراز اللقب على أرضها في أول سبع نسخ.
وحصدت إسبانيا لقب 1964 على أرضها على حساب الاتحاد السوفياتي 2-1، ثم إيطاليا بعد أربع سنوات على يوغوسلافيا في مباراة نهائية معادة.
وكان آخر المتوجين على أرضه هو المنتخب الفرنسي في 1984، عندما قاد النجم ميشال بلاتيني الـ”زرق” إلى إحراز باكورة ألقابهم القارية، بتسجيله 9 أهداف قياسية في النهائيات.
وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها ألمانيا بطولة دولية كبرى للرجال منذ نهائيات كأس العالم 2006، وهي تعول على عاملي الأرض والجمهور لمحو المشاركة المخيبة في العرس القاري الأخير قبل ثلاثة أعوام عندما خرجت من ثمن النهائي على يد إنكلترا، والكارثية في النسختين الأخيرتين لمونديالي 2018 و2022 عندما توقفت مشاركتها في الدور الأول.
ويدير الحكم الفرنسي كليمان توربان المباراة الافتتاحية لنهائيات التي تجمع بين ألمانيا البلد المضيف وإسكتلندا في ميونيخ الجمعة، وفقا لما أعلن الاتحاد الأوروبي (ويفا) عبر موقعه الرسمي الأربعاء.
وكان الحكم الفرنسي البالغ 42 عاما أدار خمس مباريات خلال مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، بما فيها مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية (4-1) في ثمن نهائي المونديال الأول في العالم العربي.
كما أُسندت إليه مهمة إدارة أربع مباريات في دور المجموعات في نهائيات كأس أوروبا 2016 و2020، علما أن النسخة الأخيرة من البطولة القارية أقيمت بعد عام من موعدها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعلى صعيد المسابقات الأوروبية، قاد توربان قبل عامين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي في باريس (1-0)، إضافة إلى مباراة الذهاب في نصف نهائي هذا الموسم بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد التي انتهت بالتعادل 2-2 في ميونيخ.

في ما يأتي المجموعات الست لكأس أوروبا 2024 في كرة القدم المقررة في ألمانيا بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو:
المجموعة الأولى: ألمانيا، إسكتلندا، المجر، سويسرا

المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا

المجموعة الثالثة: سلوفينيا، الدانمارك، صربيا، إنكلترا

اقرأ أيضاًالرياضةميسي: إنتر ميامى سيكون التجربة الأخيرة فى مسيرتى قبل الاعتزال

المجموعة الرابعة: بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا

المجموعة الخامسة: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا

المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال، تشيكيا

مقالات مشابهة

  • تعليق مثير من خالد الغندور بعد ترويج نجوم الأهلي لفيلم "ولاد رزق 3"
  • منتخب إيطاليا يهزم ألبانيا بثنائية في كأس أمم أوروبا 2024
  • أوروبا 2024: إسبانيا توجه رسالة شديدة اللهجة بفوز لافت على كرواتيا بثلاثية نظيفة
  • إسبانيا تُطلق «الإنذار» في «اليورو»!
  • وفاة أسطورة أرسنال السابق بعد صراع مع المرض
  • سويسرا تعول على الجيل الذهبي للتتويج باليورو
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
  • تطورات مثير بخصوص مكان إقامة كأس السوبر السعودي
  • رد مثير من سموحة على التعاقد مع ثنائي الأهلي
  • غدا .. إنطلاق كأس الأمم الأوروبية بمشاركة 24 بلدا