شهدت العاصمة الإدارية الجديدة  أول حفل تخرج لطلاب جامعة كوفنتري في مصر، إحدى جامعات المعرفة الدولية The Knowledge Hub في القاهرة، التي تقدم عددًا من التخصصات الدراسية المتقدمة، وارتدى الطلاب والطالبات قبعاتهم وأثوابهم في أول حفل تخرج بفرع الجامعة في مصر.

ضمت الدفعة الأولى لخريجي جامعة كوفنتري في مصر حوالي 300 طالبًا وطالبة، ليصبحوا أول دفعة على الإطلاق تحصل على شهاداتها من فرع جامعة كوفنتري بمؤسسة جامعات المعرفة، وهو مشروع تم تأسيسه بالتعاون مع مؤسسة السويدي اديوكيشن للخدمات التعليمية، وهي إحدى مؤسسات القطاع الخاص التي تستثمر في مبادرات التعليم العالي في مصر.

عملت جامعة كوفنتري بشكل وثيق مع The Knowledge Hub لتقديم المواد العلمية والتخصصات الدراسية لشهادات البكالوريوس في كليات الهندسة، والحوسبة، والتصميم، والإعلام في السنة الاولي. وتم اضافة برامج كليات ادارة الاعمال وعلم النفس في السنة الثانية وفي السنة الثالثة تم اضافة ٨ برامج متميزة بكليات ادارة الاعمال والتصميم الاعلامي تواكب متطلبات السوق المحلي والدولي.
حصل الطلاب الخريجون على درجات علمية، هي البكالوريوس في الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، والحاسبات، وعلوم الحاسوب، بكالوريوس القرصنة الأخلاقية والأمن السيبراني، ودرجة الليسانس في الإعلام الرقمي، والتصميم، والعمارة والتصميم الداخلي.

من جانبه، قال البروفيسور جون لاثام (الحاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية CBE)، نائب رئيس مجموعة جامعة كوفنتري والرئيس التنفيذي للجامعة: "يعد أي حفل تخرج مناسبة رائعة للطلاب والعاملين على حد سواء، ولكن نظرًا لأن هذا هو حفل تخرج أول دفعة من The Knowledge Hub، فإنه حدث مميز بحق، وتلتزم مجموعة جامعة كوفنتري بخلق مستقبل أفضل على أرض الوطن وفي الخارج، مع تمكين الجيل القادم من خلال تحقيق التميز في التدريس عبر مجموعة متنوعة من المواد." وأضاف: "نحن واثقون من أن المهارات التي تعلمها هؤلاء الطلاب في مصر على مدى السنوات الاربعة الماضية تعني أنه يمكنهم إحداث فرق حقيقي في حياتهم ومجتمعاتهم."

وقال أحمد السويدي، رئيس ومؤسس مؤسسة السويدي للتعليم: "تمثل مرحلة ما بعد التخرج نقطة تحول لخريجينا بينما يدخلون سوق العمل. أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح، وأن يصبحوا قادة الغد. أنا لدي يقين كبير في إمكاناتهم كمساهمين قيمين في سوق العمل العالمي.”

وأضاف: "أتقدم بالشكر إلى وفد جامعة كوفنتري المحترم، وفرق عمل جامعات The Knowledge Hub المتفانية، وأولياء أمور الخريجين وكافة المتعاونين معنا. لقد لعبت جهودنا الجماعية وتعاوننا دورًا حاسمًا في نجاح الشراكة بين جامعات The Knowledge Hub وجامعة كوفنتري."

وقال إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتعليم: "هذه لحظة فخر لنا جميعًا بينما نحتفل بتخريج الدفعة الأولى من فرع جامعة كوفنتري في جامعات The Knowledge Hub في مصر. يدل هذا الإنجاز على نجاح تعاوننا مع جامعة كوفنتري والعمل الجاد لطلابنا. إنهم يتخرجون وهم مستعدون لسوق العمل ومتمتعون بأعلى القدرات التنافسية العالمية. إنها شهادة على التزامنا الجماعي بالتميز والمستقبل الواعد."

نظرًا لنجاح فرع The Knowledge Hub في القاهرة - المعروف باسم TKH East - تم الإعلان عن فرع ثان للحرم الجامعي على الجانب الآخر من القاهرة الكبرى، في مدينة الشيخ زايد الجديدة، ليكون معروفًا باسم TKH West، ومن المقرر أن يبدأ تأسيسه قريبًا.

IMG-20231209-WA0030 IMG-20231209-WA0029 IMG-20231209-WA0028 IMG-20231209-WA0026 IMG-20231209-WA0025

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الأعمال البروفيسور البريطاني البكالوريوس العاصمة الإدارية الجديد حفل تخرج جامعات المعرفة حفل تخرج IMG 20231209 فی مصر

إقرأ أيضاً:

شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية

«الآيلتس والتوفل IELTS &TOEFL» اختبارات لقياس كفاءة الشخص باللغة الإنجليزية، وتستخدم للأغراض الدراسية والمهنية والعمل أو الهجرة إلى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، وتزامنًا مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة وقُرب التقديم على الالتحاق بالدراسة الجامعية، إليك شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون IELTS &TOEFL، الذي يُعتبر شرطًا أساسيًا للقبول للدراسة في بعض الجامعات خارج مصر.  

الدراسة في الخارج بدون ايلتس والتوفل

ويميل الطلاب غير الناطقين بالإنجليزية، في الحصول على فرصة الدراسة في الخارج دون IELTS &TOEFL، وتستعرض «الوطن»، خلال هذا التقرير، أهم الدول التي تتيح الدراسة في الخارج دونIELTS &TOEFL، مثل جامعات بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا دون الحاجة إلى اجتياز الاختبارين.

جامعات أستراليا بدون أيلتس

وتقبل جامعات أستراليا دون IELTS &TOEFL  الطلاب مما يجعلها مقصدًا للطلاب العرب الراغبين في دراسة مسارات وبرامج معينة ويواجه الكثير منهم عقبة شهادة اللغة الإنجليزية وشهادة «IELTS»، لكن يتيح تقرير لشبكة «توب يونيفرسيتي»، بعض الجامعات الأسترالية التي لا تطلب شهادة «IELTS»، ومن بينها ما يلي:

- جامعة نيو ساوث ويلز.

- جامعة كوينزلاند.

- جامعة أديلايد.

- جامعة ماكواري.

- جامعة سوينبرن للتكنولوجيا.

- جامعة جنوب أستراليا.

- جامعة بوند.

- جامعة فيكتوريا.

- جامعة جنوب كوينزلاند.

جامعات لا تشترط الـ«IELTS»

ويستطيع الطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية الإلتحاق بجامعات لا تشترط الآيلتس بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث تتيح بعض الجامعات إعفاء المتقدمين من الاختبارين، حتى إن كانت من ضمن شروط التقديم، بحسب ما نقلته شبكة «scholarshipstory» ومن بين تلك الجامعات ما يلي:

- جامعة ولاية نيويورك State University of New York.

- جامعة آيوا University of Iowa.

- جامعة آركانساس University of Arkansas.

- جامعة دايتون University of Dayton.

- جامعة بروك الكندية Brock University

- جامعة ساسكاتشوان University of Saskatchewan.

- جامعة وينيبيج University of Winnipeg.

- جامعة ريجينا University of Regina.

جامعات بريطانية لا تشترط IELTS &TOEFL

ويرصد هذا التقرير، جامعات بريطانية لا تشترط IELTS &TOEFL للالتحاق بها للدراسة الجامعية من الطلاب الراغبين في الحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس من المملكة المتحدة وجاءت كالتالي: 

- جامعة وارويك.

- جامعة برمنجهام سيتي.

- جامعة بريستول.

- جامعة لندن ساوث بانك.

- جامعة نورثمبريا.

-جامعة بولتون.

- جامعة بورتسموث.

- جامعة أستون.

- جامعة سوانسي.

- جامعة بليموث.

- جامعة جرينتش.

- جامعة روبرت جوردون.

- جامعة سنترال لانكشاير.

- جامعة نورثهامبتون.

- جامعة ريجا التقنية.

- جامعة شيفيلد هالام.

- جامعة بانجور.

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • عاجل| سندات وقروض..وزير المالية يكشف خطط مصر للاستفادة من بنك "التنمية الجديد"
  • أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية
  • اليوم.. مدبولي يشارك بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية
  • انطلاق الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد لـ"بريكس" NDB بالعاصمة الإدارية
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج دفعة من طلبة أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية
  • بدور القاسمي تشهد حفل تخريج دفعة الربيع ب «أميركية الشارقة»
  • بدور القاسمي تحث الخريجين على “الدفاع عن الصواب” في حفل تخريج دفعة الربيع بالجامعة الأميركية في الشارقة