قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقاء مغلق لمجلس الحرب مع عدد من المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم مؤخرا، بحضور وفد عن عائلات المحتجزين ممن بقوا في قطاع غزة، إنه لا يريد أن تعرف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما يدار في الاجتماع.

وضمن تسريبات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية لما دار في اللقاء، أضاف نتنياهو "أعتقد أنكم أنتم أيضا لا ترغبون أن نكشف أوراقنا أمام هذا العدو ولا أن نكشف أمامه كيف نعمل وكيف أننا ملتزمون بأرواحنا وقلوبنا لإعادة المخطوفين".

ويبدو أن محاولته التأكيد على قيامهم بما يلزم تجاه تحرير المحتجزين بقوله "نحن نعمل كل ليلة حتى ساعات الفجر بما في ذلك حتى ليلة أمس من أجل إحضارهم" لم تكن مقنعة، حيث رد عليه أحد ذوي المحتجزين في غضب "أنت أرسلتهم لغزة، إذن عليك إعادتهم".

في حين قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال الاجتماع "نحن نتعامل مع منظمة إرهابية متطرفة لا يمكن أخذ شيء منها إلا بلغة القوة"، مضيفا "للأسف إن ما تم عرضه هنا كإمكانية واقعية بأن نصبر وننتظر على خط الحدود".

وفي السياق، قال نداف إيال الكاتب في صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع "واي نت" إن الاجتماع شهد نزاعا شديدا وصل حد التشابك بالأيدي تقريبا، معتبرا اتخاذ قرار بشأن عقد صفقة جديدة لتحرير من بقي من الأسرى هو "قرار يصعب تحمله"، مضيفا أن الرأي السائد لدى أهالي الأسرى أنه يجب إخراجهم بأقصى سرعة ممكنة.

من جهتها، رأت والدة أحد المحتجزين في غزة ممن شاركوا في اللقاء مع مجلس الحرب، أن الاجتماع لم يكن المكان الأمثل لاستماع قيادات المجلس إلى شهادات المحررين، مضيفة "أنا متأكدة أنهم يعرفون بالضبط ما يجري هناك (..) لقد كانت النية إحداث زعزعة وخلق ضجة كبيرة ناتجة عن الوضع النفسي الذي يعانيه الجميع مما يؤدي إلى انهيارهم".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

اتفقنا على تدمير حماس واستعادة المحتجزين.. نتنياهو يرد على وزير الأمن القومي الإسرائيلي

أفاد بنيامين نتنيناهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بأن القضاء على حركة حماس هو الأولوية القصوى لإسرائيل، مشيرًا إلى أنه سيواصل العمل على إعادة المحتجزين.

وأضاف نتنياهو، أنه يتعرض لضغوط داخل الائتلاف الحكومي، متبعًا: اتفقنا في حكومة الحرب على تدمير حركة حماس واستعادة المحتجزين، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبه، أعلن إيتمار بن غفير وزير الأمن الإسرائيلي، بأن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعني إنهاء الحرب دون القضاء على حركة حماس ودون تحقيق أهداف الحرب.

وأضاف بن غفير عقب لقائه برئيس وزراء الاحتلال: طلبت من نتنياهو الاطلاع على مسودة مقترح الصفقة قبل يوم لأنه قيل بأن لا توجد مسودة، والمماطلة في اطلاعي على المسودة تعني أن هناك اتفاقا سيئًا سيؤدي إلى إنهاء الحرب دون إبادة حركة حماس.

وتابع بن غفير: إذا وافق بنيامين نتنياهو على الصفقة دون القضاء على حركة حماس ستتفكك الحكومة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء لم يعرض مسودة الاتفاق حتى الآن ونطالب بعرضها فورًا.

اقرأ أيضاًنتنياهو: ما وصفه الرئيس الأمريكي بشأن مقترح الصفقة ليس دقيقًا

نتنياهو يستدعي وزير الأمن القومي الإسرائيلي لإطلاعه على مقترح الصفقة

مسؤول إسرائيلي: نتنياهو ومجلس الحرب وافقا على اقتراح «بايدن» الأخير.. ويبقى رد «حماس»

مقالات مشابهة

  • ماكرون يحث نتنياهو على إنهاء معاناة الفلسطينيين ويدعو حماس لقبول وقف إطلاق النار
  • لابيد يؤيد صفقة تبادل أسرى مع حماس
  • «فاينانشيال تايمز»: ائتلاف نتنياهو ينزلق إلى اقتتال داخلي حول خطة وقف إطلاق النار
  • إحصاء إسرائيلي: أكثر من ثلث المحتجزين في غزة لقوا حتفهم
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 أسرى إسرائيليين في غزة
  • نتنياهو: اتفقنا في حكومة الحرب على تدمير حماس
  • اتفقنا على تدمير حماس واستعادة المحتجزين.. نتنياهو يرد على وزير الأمن القومي الإسرائيلي
  • عاجل| نتنياهو: اتفقنا في حكومة الحرب على تدمير حماس واستعادة المحتجزين
  • بن جفير: خطة بايدن تعني إنهاء حرب غزة دون تحقيق أهدافها
  • نتنياهو يستدعي وزير الأمن القومي الإسرائيلي لإطلاعه على مقترح الصفقة