قدم أهالي محافظة الجيزة نموجًا متفردًا في المشاركة الإيجابية بثاني أيام الانتخابات الرئاسية، التي وصلت نسبة التصويت فيها حتى اليوم 45%، بحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، اصطف الناخبون أمام مقار الانتخابات بالجيزة، للإدلاء بأصواتهم، وسط مشاركة متنوعة من فئات المجتمع المصري، حيث تصدرت المرأة والشباب وكبار السن الصفوف التي امتدت على مدار اليوم لاختيار رئيس مصر القادم.

حشود أمام مقر مؤسسة أبو العينين بالجيزة

وشهد مقر مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والثقافي، بالجيزة، حشودًا كبيرة من المواطنين، الراغبين في الاستعلام عن مقار لجانهم الانتخابية، وذلك منذ الساعات الأولى لانطلاق عملية التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.

ووفرت مؤسسة أبو العينين، من خلال متطوعيها والأجهزة التكنولوجية الحديثة، خدمة الاستعلام عن مقار اللجان الانتخابية للناخبين، وذلك لمساعدتهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقام المتطوعون لدى المؤسسة، بتسهيل عملية استخراج البيانات الخاصة بالمواطنين، وتفاصيل مقر اللجنة الانتخابية ورقم الناخب في كشوف الناخبين.

نموذج متفرد تقدمه المرأة الجيزاوية

وواصلت المرأة الجيزاوية تقديم نموذجها المتفرد في كل استحقاق انتخابي، وهذه المرة مع الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أظهر الرصد الإعلامي مشاركة بارزة منها.

واختلفت الفئات العمرية المشاركة من المرأة، فيما اتفقت وجهتم نحو صناديق الاقتراع لاختيار رئيس مصر القدام.

الشباب يحدد مستقبله

ولأن الانتخابات الرئاسية هي الاستحقاق الذي يمنح الشعب حقه في تحديد مصيره، كان الشباب المستشرف لهذا المستقبل، في طليعة المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024.

مشاركة الشباب في العملية الانتخابية 2024، يرجح المحللون أنها الأكثر من بين الاستحقاقات السابقة، وهذا ما أظهره شباب الجيزة على مدار يومين من الانتخابات الرئاسية.

كبار السن يختارون الرئيس

لم يختلف المر كثيرًا بالنسبة لكبار السن، الذين تحدوا العمر المتقدم ومشقاته، ونزلوا إلى المجمع الانتخابي ليشاركوا أقرانهم في الوطنية هذا الاستحقاق الانتخابي.

ترصد الصور ومقاطع الفيديو التي صورها "صدى البلد" هذا الإقبال الذي وصف بالتاريخي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران

أعلن رئيس البرلمان الإيراني الأسبق، علي لاريجاني، خوضه الانتخابات الرئاسية الإيرانية، حيث وصل، اليوم الجمعة، إلى مقر لجنة الانتخابات، ليدخل رسميا سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.

وأوضحت وكالة "إرنا" أن لاريجاني توجه إلى مقر لجنة الانتخابات في العاصمة طهران، للتسجيل وخوض انتخابات رئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران، لنسختها الرابعة عشر.

يشار إلى أن لاريجاني، وهو رئيس البرلمان الإيراني السابق، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، السياسي المحافظ، كان قد أعلن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، إثر وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في تحطم مروحية.

من جانبه، أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية، محسن إسلامي، للتلفزيون الرسمي، تسجيل 7 أشخاص حتى منتصف اليوم الثاني من تسجيل المرشحين للرئاسة.

وتعهد لاريجاني بتشكيل حكومة تكنوقراط، بأن حكومته، حال فوزه، "ستضم كل أصحاب الخبرة والقدرات، من أي توجه سياسي"، مشيرا إلى أن "الحكومة ليست نادي حزب أو تيار واحد"، على حد قوله.

وفتحت السلطات الإيرانية، أمس الخميس، باب الترشح للراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 28 يونيو المقبل.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، صباح أمس الخميس، أن عملية تسجيل المرشحين سوف تستمر لمدة 5 أيام، مبينًا "أن المرشحين المؤهلين لديهم 15 يوما للإعلان عن خططهم الانتخابية".

ومن ثم سيراجع مجلس صيانة الدستور مؤهلات المسجلين في الفترة من 4 إلى 10 يونيو ، وفي اليوم التالي، سيتم نشر أسماء المرشحين للانتخابات، وسيبدأ الرئيس الجديد عمله اعتباراً من يوليو 2024 ويستمر حتى عام 2028.

ويتولى حاليا النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، منصب القائم بأعمال الرئيس بعد أن لقي الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان إضافة لعدد من المسؤولين في الدولة حتفهم في 19 مايو الجاري، إثر تحطم طائرة مروحية كانت تقلهم في منطقة جبلية وعرة شمال غربي البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • تعليق الانتخابات الرئاسية والعامة في مدينتين جنوب شرق المكسيك بسبب أعمال عنف
  • أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية المبكرة (فيديو)
  • المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية
  • السفيرة الأمريكية: الشيخة فاطمة صنعت نموذجاً يحتذى في التميّز
  • 760 حاج بري و19 حافلة حج يغادرون ميناء نويبع البحري اليوم (فيديو وصور)
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. هل يسمح له بالمشاركة؟
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)