استقبل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري في دارته في اليرزة، رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، وجرى بحث في آخر المستجدات على الساحة اللبنانية ومنها ما يتعلق بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية.

وخلال اللقاء قدم شقير التهنئة للسفير بخاري بفوز المملكة بإستضافتها للحدث الإقتصادي العالمي "إكسبو 2030"، ومشيداً بـ"القفزات الجبارة التي حققتها السعودية في وقت قياسي وعلى مختلف المستويات من خلال "رؤية 2030".



وتمنى شقير أن "يكون العام الجديد عام خير وسلام وإستقرار على المنطقة ولبنان والسعودية"، كما تمنى أن" تستمر المملكة في تحقيق المزيد من التقدم والإزدهار وترسيخ موقعها الريادي في المنطقة والعالم".

أما السفير بخاري، فشكر شقير على زيارته وتهنئته، مؤكداً "وقوف المملكة الدائم الى جانب لبنان وشعبه وحرصها الشديد على إستعادة عافيته". المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالسعودية: غرامة المخالفين في موسم الحج ليس وليدة اليوم

أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بفرض غرامات على المخالفين في موسم الحج ليست جديدة وكانت موجودة منذ الأعوام السابقة، موضحًا أن عددًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية في السعودية توفوا خلال موسم الحج العام الماضي، وأن معظمهم قاموا بزيارات مخالفة لأنظمة المملكة العربية السعودية.

موسم الحج

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن السعودية منعت دخول أي زائر إلى مكة بداية من 23 مايو وحتى بعد العيد 21 يونيو، مؤكدًا أن أي شخص مخالف للأنظمة سيعاقب بغرامة 10 آلاف ريال والإبعاد، موضحًا أن الإبعاد يعني عدم دخول المملكة العربية السعودية مرة أخرى، والغرامة هو عقاب للمستقدم وسجن يصل لـ6 أشهر، وإبعاد المستقدم ومصادرة السيارة.

كتائب القسام تبث مشاهد من عملية أسر جنودا إسرائيليين في جباليا (فيديو) الزراعة عن شراء الأضاحي: "احذروا تناول الأضحية ماء بالملح"

وأوضح أن هذا بسبب أن كميات كبيرة من شركات السياحة المصرية باعت تأشيرات وهو ليس سر وتم القبض على 114 سمسار من تجار الوهم للأهالي الغلابة، مؤكدًا أن المملكة العربية صريحة بأنه لا حج دون تصريح ولا حج لجميع أنواع الزيارات، وهي الزيارة الشخصية والتجارية والعمل وجميع أنواع الزيارات الأخرى، مؤكدًا أن عدد كبير من الشركات خالفت المواعيد في السفر للسعودية.
 

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • اتحاد المصريين بالسعودية: غرامة المخالفين في موسم الحج ليس وليدة اليوم
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • البنك المركزي ينفي نقل حاويات النقد من جدة بتوجيه رئاسي 
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • الجميّل زار بخاري مقدما مقترحات لإعادة فتح الحدود السعودية أمام الصناعة اللبنانية