عقدت أكاديمية جراحة القلب بمستشفيات جامعة عين شمس أولى امتحانات الزمالة في جراحة قلب الأطفال في مصر.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس والدكتور على الأنور عميد كلية الطب والدكتور أشرف السباعي رئيس قسم جراحة القلب والصدر والدكتور  محمد الغنام مدير أكاديمية القلب؛ بحضور لفيف من أساتذة جامعات عين شمس ،القاهرة، المنصورة وأسيوط .

وقد صرح  أ.د أشرف عبدالحميد الميدانى " منسق الامتحانات بالمجلس العلمي لجراحة قلب الأطفال" أن قسم جراحة قلب الأطفال تم انشاؤه حديثاً منذ عامين، بعد انفصاله عن قسم جراحة القلب والذي يشمل جراحة القلب للكبار وذلك لدقة التخصص وأهميته.

كما  تم إنشاء درجة زمالة جراحة قلب الاطفال منذ حوالي عامين منفصلة عن  زمالة جراحة قلب الكبار  للعمل على تأهيل الطالب الحاصل على شهادة الزمالة للعمل داخل وخارج مصر، عن طريق منهج تعليمى وتدريبى خاص قائم على تحديث ومواكبة المناهج العالمية.

وتعد وحدة جراحة قلب الاطفال بقسم جراحة القلب والصدر هي  أقدم وحدة لهذا التخصص الدقيق على مستوى جمهورية مصر العربية ، حيث تم وضع إختبارات مطابقة للمعايير و المقاييس الدولية والعالمية .

جاء ذلك بحضور  أ.د أيمن شعيب أستاذ جراحة القلب و الصدر بجامعة عين شمس ورئيس المجلس العلمي لزمالة جراحة قلب الأطفال وأ.د محمد عبد الرؤوف أستاذ جراحة قلب الأطفال بجامعة  القاهرة و أ.د مرتجى نجم أستشارى جراحة قلب الأطفال بمعهد القلب القومى ورئيس معهد القلب القومى سابقاً ورئيس  المعاهد التعليمية سابقاً وأ.د شريف عزب أستاذ جراحة قلب الأطفال  بجامعة عين شمس وأ.د حسن مفتاح استاذ جراحة قلب الاطفال بجامعة عين شمس وأ.د هشام شوقى أستاذ جراحة قلب الأطفال  بجامعة القاهرة وأ.د عادل الجمل أستاذ جراحة قلب الأطفال  بجامعة المنصورة.

جدير بالذكر أنه يتم التدريب لزمالة جراحة القلب  المصرية وكذلك زمالة الارواء القلبي بقسم جراحة القلب والصدر بطب عين شمس منذ إنشائها؛ وذلك من خلال بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس و زمالة جراحة القلب المصرية بوزارة الصحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بمستشفيات جامعة عين شمس جامعة عين شمس قلب الأطفال جامعة عین شمس جراحة القلب

إقرأ أيضاً:

15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)

شهد امتحان ماده المنازلات لكليه التربية الرياضية جامعة بنها الفرقة الأولى الفصل الدراسي الثاني، والذي اداه الطلاب منذ أيام حدوث خطا في الامتحان حيث جاء 15 سؤالا لهم اختيار واحد مقرر في جميع الأسئلة مما يعد خطأ في الامتحان تضرره منه الطلاب خوفا من ضياع درجاتهم اثناء عمل التصحيح.

وأوضح الطلاب انهم فوجوه بأحد النماذج بها هذا الخطأ وابلغوا الأساتذة المختصين الذين أشاروا لهم بالاستمرار ف الامتحان.

كما أوضح الطلاب أن هذا الخطأ في نموذج واحد فقط حيث أن للامتحان في أربع نماذج مختلفه، ولم يحدث بها أي أخطاء مطالبين إدارة الكلية بإعادة تصحيح الورقة، أو اعاده الامتحان وتوزيع الدرجات بالنسبة عادله مساواة مع اقرارهم الذين الامتحان في نماذج لا يوجد بها أخطاء.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الحيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان للنموذجين وإحالة المتسبب للتحقيق.

امتحان تربية رياضية

مقالات مشابهة

  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • ندوة بصيدلة عين شمس حول الاكتشافات الدوائية