تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الموقف التنفيذي لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية والشوارع الجاري تطويرها بنطاق المحافظة، ضمن خطة الارتقاء بمستوى البنية التحتية خلال العام المالي 2023/2024.

تطوير ورصف شارع الملك فيصل

واطلع اللواء راشد على نسب تطوير ورصف شارع الملك فيصل، مؤكداً أن أعمال التطوير تأتي ضمن خطه المحافظة في تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية، مشيرا أنه يجري تطوير ورصف شارع الملك فيصل بدءا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى نهاية والتقاءه بطريق المنصورية بطول 1.

5 كم ومتوسط عرض 30 مترا، وذلك لتحسين حركة سير المركبات ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق، مشيرا أن الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وإنشاء أرصفة مشاة وتطوير الجزيرة الوسطي وإزالة أي تعديات على الطريق العام وخط التنظيم من قبل المحال التجارية، حيث يعد شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية بالمحافظة ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم.

استكمال أعمال إنشاء الأرصفة والبلدورات

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم رصف ورفع كفاءة شارع الوفاء والأمل وهو أحد الشوارع الهامة الرابطة بين شارع الهرم والملك فيصل، وجار استكمال أعمال إنشاء الأرصفة والبلدورات والتنسيق العام للطريق للظهور بالشكل الحضاري.

وشدد المحافظ على مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بمشروعات الرصف، فضلاً عن تذليل العقبات التي تواجه التنفيذ بالتعاون مع الوحدات المحلية لضمان سرعة إنهاء الأعمال وفق الجدول الزمني المقرر، مشيرًا إلى تذليل العقبات للإسراع في وتيرة الأعمال التي يجرى تنفيذها بالمحافظة والمتابعة المستمرة للشركات المنفذة لأعمال الرصف والصيانة للطرق لمراعاة جودة الأعمال وإنهائها في الوقت المحدد.

المتابعة الدورية لمشروعات البنية التحتية

وأشار محافظ الجيزة إلى حرصه على المتابعة الدورية لكافة مشروعات البنية التحتية والتنموية بمختلف القطاعات الخدمية التي تتم على أرض الواقع ومنها قطاع الطرق باعتباره من أهم مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها المحافظة وأحد العوامل الهامة لدفع عملية التنمية المستدامة ورفع مستوى الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات البنية التحتية محافظ الجيزة كثافات مرورية المناطق الأثرية المتحف المصري الكبير المحاور المرورية محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

26 صورة ترصد تطوير طريقي الطرفاية ومركز التنمية المحلية بسقارة

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، أعمال الرصف والتطوير الجارية في مركز البدرشين ومدينة الحوامدية، ضمن الخطة الاستثمارية للتطوير والرصف للعام المالي الحالي 2023 - 2024، وذلك خلال جولة ميدانية؛ للتعرف على معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال الرصف والتطوير الحالية.

وبحسب بيان صادر عن محافظة الجيزة، الأربعاء، يأتي ذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالمتابعة الدورية لمشروعات التطوير والرصف بمراكز ومدن المحافظة؛ للوقوف على أخر المستجدات، والتأكيد على تكثيف حجم الأعمال؛ للتغلب على أية تحديات من أجل دفع العمل ورفع معدلات تنفيذ المشروعات.

وتابع "الشهابي"، ميدانيًا أعمال وضع الطبقة السطحية للأسفلت بطريق الطرفاية الجاري تطويره ورصفة والذي يعد من المحاور المرورية الهامة بمركز البدرشين حيث يمثل المدخل الجنوبي للمدينة.

وتابع نائب محافظ الجيزة، وضع الطبقة الرابطة للأسفلت بطريق مركز التنمية المحلية بسقارة، واختتم جولته الميدانية بتفقد أعمال وضع طبقة الأسفلت السطحية بشارع محمد متولي الشعراوي، بداية من طريق مصر أسيوط حتى كورنيش النيل بمدينة الحوامدية.

وشدد النائب، برفع معدلات التنفيذ لاتمام عمليات الرصف وفقًا للجدول الزمني المحدد لما لها، مؤكدًا أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحركة المرورية داخل المدينتين.

اقرأ أيضًا:

أقل من شهر.. 16 صورة ترصد آخر تفاصيل استعدادات الجيزة لافتتاح محطات مترو الخط الثالث للركاب

الافتتاح في هذا الموعد..صور محطة وادي النيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالجيزة

أرصفة ومساحات خضراء.. محافظ الجيزة يتابع تنفيذ أعمال محطة مترو جامعة الدول العربية

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف محيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحيط عمارات أوقاف العجيزي
  • رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقاً في بني سويف
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو
  • 26 صورة ترصد تطوير طريقي الطرفاية ومركز التنمية المحلية بسقارة
  • نائب محافظ الجيزة يتابع أعمال رصف الطرق في البدرشين والحوامدية
  • نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا وضع الطبقة السطحية للأسفلت بطرق البدرشين والحوامدية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل