شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ديالى تجتاز عتبة الاكتفاء الذاتي بعد انتهاء موسم حصاد الحنطة، اعلن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية، الخميس، انتهاء موسم تسويق الحنطة في ديالى وتحقيق الاكتفاء الذاتي. وقال رئيس الاتحاد المحلي في .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديالى تجتاز عتبة الاكتفاء الذاتي بعد انتهاء موسم حصاد الحنطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديالى تجتاز عتبة الاكتفاء الذاتي بعد انتهاء موسم...

اعلن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية، الخميس، انتهاء موسم تسويق الحنطة في ديالى وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال رئيس الاتحاد المحلي في ديالى رعد التميمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” موسم حصاد وتسويق محصول الحنطة في ديالى انتهى بشكل رسمي بعد مرور اكثر من شهرين على انطلاقه في 23 مقاطعة زراعية بمساحة تجاوزت 370 الف دونم”.

واضاف،ان” ديالى حققت الاكتفاء الذاتي رغم تحديات الجفاف وهذا يعد انجازا رغم الظروف الصعبة التي مرت بها اغلب المناطق”. لافتا الى ان” تأقلم المزارعين مع طبيعة الظروف القاهرة اسهمت في ولادة نماذج ايجابية ابرزها تغيير نمط السقي والسعي الى بلورة حلول تسهم في خفض هدر المياه”.

واشار الى ان” تحسن الاجواء المناخية وارتفاع معدلات هطول الامطار في الربع الاول من 2023 كانت عاملا مهما في نجاح خطة الاستزراع وزيادة رقعة الاراضي”.

وتعد ديالى محافظة زراعية وتنتج مختلف المحاصيل ومنها الحبوب رغم تحديات الجفاف في السنوات الاخيرة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی دیالى

إقرأ أيضاً:

قريبا .. صنعاء تعلن امتيازات ضريبية للخياطين وتجار النسيج

وأكد عبدالجبار خلال زيارته اليوم لمهرجان "عيدنا محلي" الرابع بحديقة السبعين في الأمانة الذي ينفذه الاتحاد التعاوني للمنسوجات والأسر المنتجة، أهمية دعم المنتجات المحلية كرافد من روافد الاقتصاد الوطني.

وأبدى إعجابه بالتطور الملحوظ للمنتج المحلي، مشيراً إلى أهمية المعارض في إبراز المنتج المحلي ونشره في السوق المحلي، مبيناً أن من أهم أهداف المهرجان دعم وتشجيع المنتج المحلي من الملبوسات، لما له من أثر في تنفيذ الأولويات التي تسعى الحكومة لتحقيقها المتمثلة في "الماء، الغذاء، الدواء، والملبس".

ودعا إلى تشجيع المنتج المحلي واستيعابه في المعامل والمصانع والقطاعات الزراعية والصناعية، حاثاً على تكاتف الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لرفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في دعمه وخفض نسبة الفقر وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، إهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعمهما للمنتج المحلي وتشجيعه لتحقيق الإكتفاء الذاتي. واستمع عبدالجبار خلال الزيارة ومعه وكيلا المصلحة للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش، والشؤون الفنية وحيد الكبسي، من رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة، محمد حميد، إلى توضيح عن محتويات المهرجان والهدف من إقامته.

وأوضح حميد أن المهرجان يهدف لتعزيز دور قطاع الصناعة المحلي للملبوسات والحرف اليدوية، من خلال توفير فرص للمنتجين والأسر المنتجة لتمكينهم من عرض منتجاتهم ومساعدتهم على تسويقها، معتبراً المهرجان فرصة للترويج للمنتجات المحلية ودعم المعامل والأسر المنتجة، وتعزيز دور المنتج المحلي، والعمل على تنميته وتطويره.

وأشار إلى ما تتميز به الصناعات المحلية من ملبوسات ومنسوجات من جودة، مؤكداً أن الاتحاد لديه رؤية لتشجيع الاستثمار في صناعة الملبوسات والمنسوجات المحلية وزيادة القدرة الإنتاجية للوصول بها إلى التصدير الخارجي.

وعلى هامش الزيارة كرّم رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة ، رئيس المصلحة بدرع الاتحاد نظيره جهوده المبذولة في دعم الاتحاد وتشجيع الصناعة والمنتجات المحلية

مقالات مشابهة

  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • للمرة الأولى.. الاتحاد الليبي يعلن استضافة إيطاليا لمباريات الدوري المحلي
  • الحكيم: الاكتفاء الذاتي من الحنطة في العراق يمثل انتقالة نوعية
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • قريبا .. صنعاء تعلن امتيازات ضريبية للخياطين وتجار النسيج
  • سؤال برلماني بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك رغم تأكيد الحكومة بوجود اكتفاء ذاتي محلي
  • وزير التجارة:العراق تخطى مرحلة الاكتفاء الذاتي من محصول القمح
  • العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح
  • بعد انتهاء الموسم التسويقي .. العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح