شفق نيوز/ وثق مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، توهجاً شمسياً هو الأقوى منذ عام 2017، تجاوزت سرعته التقديرية 2100 كيلومتر في الثانية الواحدة، فيما يمكن له تعطيل أنظمة تحديد المواقع والاقمار الاصطناعية الخاصة بالاتصالات.

والتوهجات الشمسية هي رشقات نارية قوية من الطاقة، وترافق هذا التوهج الهائل بقذف كتلي إكليلي، وهو انفجار كبير من البلازما الشمسية، حسبما ذكر موقع "mashable".

والانبعاث الإكليلي يمكن أن يسبب عواصف مغناطيسية أرضية قد تعطل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والأقمار الاصطناعية الخاصة بالاتصالات، لكن الغلاف الجوي للأرض يحمينا من الإشعاعات الضارة.

وتمر الشمس حاليا بما يعرف بـ"موسم الأعاصير"، وهي دورة من الطقس تستمر بالنسبة لكوكب الأرض 11 عاما.

ومن المتوقع أن تصل الدورة الشمسية الحالية، إلى ذروتها بين يناير كانون الثاني/ وتشرين الأول/ أكتوبر من العام المقبل، كما توقعت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ناسا توهج شمسي

إقرأ أيضاً:

تحليل CNN أظهر أنها أمريكية.. بلينكن: لا يمكنني تحديد أسلحة إسرائيل في الغارة على مخيم نازحي رفح

(CNN)-- قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، إنه يتعين على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت أعمالها العسكرية تستحق الثمن الذي يتكبده من أرواح المدنيين.

وبعد أيام فقط من غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل العشرات من الفلسطينيين النازحين في رفح، قال بلينكن إن على إسرائيل أن تسأل نفسها ما إذا كانت "المكاسب الإضافية" ضد حماس "تتعارض" مع العواقب المروعة غير المقصودة للعمل العسكري.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي في مولدوفا: "على إسرائيل أن تتساءل عما إذا كانت، وخاصة في غياب خطة لليوم التالي في غزة، ستحقق مكاسب إضافية ضد حماس، ولكن المكاسب التي قد لا تكون دائمة، من حيث هزيمة حماس، في غياب الخطة، كيف يمكن تحقيقها؟ إن ذلك يتعارض مع بعض العواقب المروعة وغير المقصودة للعمل العسكري في مكان حيث الأشخاص الذين تلاحقهم مرتبطون بشكل وثيق بالمدنيين".

على الرغم من أن إدارة بايدن كانت تحث إسرائيل على بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين في الحرب ضد حماس منذ أشهر، إلا أن تصريحات بلينكن كانت من بين أكثر التصريحات وضوحًا التي أدلى بها حتى الآن. ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة لم تذهب إلى حد حلفاء مثل فرنسا في إدانة غارة رفح، حيث أوضح البيت الأبيض أنهم يعتقدون أن إسرائيل لم تتجاوز الخط الأحمر الذي من شأنه أن يدفع الولايات المتحدة إلى سحب الدعم العسكري.

ووصف بلينكن مشاهد نهاية الأسبوع بـ"المروعة"، مكررًا دعوات إدارة بايدن لإسرائيل للتحقيق في الكيفية التي أدى بها هجوم رفح إلى مقتل العديد من المدنيين.

وأضاف: "لا أعتقد أن أي شخص رأى الصور لا يمكن أن يتأثر بشدة على مستوى إنساني بحت. لقد كنا واضحين للغاية مع إسرائيل وكان من الضروري، كما هو الحال في حالات أخرى، التحقيق على الفور وتحديد ما حدث بالضبط وسبب حدوثه".

وقال بلينكن إنه لا يستطيع تحديد الأسلحة التي استخدمت في الغارة، ويشير تحليل CNN إلى أن إسرائيل استخدمت ذخائر أمريكية الصنع استخدمت في الغارة القاتلة. وقالت إسرائيل إن الحريق الناتج لم يكن ناجمًا فقط عن الأسلحة التي استخدمتها في الهجوم، وأنها تحاول تحديد ما إذا كان سببه مخزون أسلحة قريب.

وقال بلينكن: "لقد سمعنا من الإسرائيليين ولكن مرة أخرى، لا يمكنني التحقق من أي شيء من هذا... بعد اكتمال التحقيق، بشأن استخدام أسلحة صغيرة القطر بطريقة مستهدفة لملاحقة قادة إرهابيين محددين في حماس. مرة أخرى، لا أستطيع أن حسم ذلك في هذه اللحظة. علينا أن نرى ما يظهره التحقيق".

وقال بلينكن إنه حتى لو أخذت ما تقوله إسرائيل على محمل الجد، فإن هجوم رفح يكشف أنه حتى الضربات الموجهة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة.

وأضاف: "أعتقد أننا نرى أيضًا أنه حتى الهجمات المحدودة والمركزة والموجهة، المصممة للتعامل مع الإرهابيين الذين قتلوا مدنيين أبرياء ويخططون لقتل المزيد، فحتى هذا النوع من العمليات يمكن أن يكون له عواقب فظيعة ومروعة وغير مقصودة".

مقالات مشابهة

  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط
  • إتفاقية بين ترينا سولار وماريزاد لتوزيع الألواح والمكونات الشمسية بالسوق المصرية
  • تحليل CNN أظهر أنها أمريكية.. بلينكن: لا يمكنني تحديد أسلحة إسرائيل في الغارة على مخيم نازحي رفح
  • مشروع المليار دولار في السعودية.. هل يحرك الإبرة؟
  • إليكم تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار
  • بزيادة نحو 100 ألف مقعد.. “سار”: رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع بموسم الحج الحالي
  • “الفرن الشمسي الكبير”.. أحد أعظم منشآت الطاقة في أوزبكستان