كشف برنامج حساب المواطن خطوات تسجيل المرأة الأرملة مع أولادها، حيث يتيح البرنامج للأرملة التسجيل كمستفيد رئيسي مع أولادها وإضافتهم كتابعين، وفقا لمحددات الدعم والحد المانع للدخل والاستحقاق.

تسجيل الأرملة مع أولادها في حساب المواطن

وعن شروط ومستندات تسجيل الأرملة مع أولادها في حساب المواطن، أكد البرنامج أنه بإمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة، وجاءت المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن للأرملة، لتشمل صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة.

أما في حال عدم وجود تابعين لدى المرأة الأرملة، فأكد البرنامج أنه يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول إلى حسابها من هنا واختيار المرفقات.

بإمكان الأرمله التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة(صك حصرالورثة أوشهادة ميلاد التابعين أوبطاقة العائلة)وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وبإمكانك معرفة المستندات المطلوبة منك من خلال الدخول الى حسابك (المرفقات)

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) December 21, 2023

وأشار البرنامج إلى أنه «في حال عدم وجود تابعين يلزمها إثبات الاستقلالية، إما من خلال وجود عقد إيجار موحد مسجل في منصة (إيجار)، أو إرفاق صك ملكيتها للسكن».

حساب المواطن تسجيل جديد

وحدد برنامج حساب المواطن خطوات تسجيل مستخدم جديد في الدعم، وهي:

إنشاء حساب جديد بـ حساب المواطن: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج من هنا وإدخال البيانات التالية: «رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد».

تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم لدعم حساب المواطن مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

إدخال البيانات: يقوم المتقدم لـ حساب المواطن بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: «بيانات عامة، بيانات العنوان بيانات التابعين، الافصاح عن الدخل، بيانات العقار، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات».

رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة «إدارة المرفقات».

التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة.

حساب المواطن

أقرت لجنة برنامج حساب المواطن محددات الدعم 1445، وذلك لتشمل المحددات الآتية:

1.    يكون الحد الأعلى للاستحقاق الفعلي هو مقدار الدعم الكامل المقدم للأسرة خط الأساس (العائل وأثنين تابعين بسن 18 عامًا أو أكثر، وثلاثة تابعين أقل من 18 عاما.

2.    تعديل حد الإعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق.

3.    يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن للأرملة حساب المواطن برنامج حساب المواطن الحد المانع حساب المواطن المستندات المطلوبة حساب المواطن مع أولادها من خلال

إقرأ أيضاً:

“حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي

المناطق-الرياض

بدأ برنامج حساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري، في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، ممن استوفوا معايير الاستحقاق.

وأوضح البرنامج أن عملية إيداع الدفعة الـ 79 من الدعم شاملة الدعم الإضافي، وسوف تستمر حتى نهاية اليوم (الاثنين)، كما أنه بإمكان المستفيدين معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج.

أخبار قد تهمك “حساب المواطن”: 3 أيام متبقية على إيداع الدفعة الـ 78 6 مايو 2024 - 2:51 مساءً حساب المواطن يوضح موقف التابع المضاف بعد 10 مارس 14 أبريل 2024 - 10:02 مساءً

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج كارت الخدمات 2024.. والمستندات المطلوبة
  • 205 مليارات ريال إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ79
  • حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو «شاملاً الدعم الإضافي»
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79