تسببت موجة برد عنيفة بكوريا الجنوبية وصلت ذروتها أمس الجمعة، فى عرقلة الحياة اليومية وحركة المرور بكوريا الجنوبية، خاصة مع تساقط ثلوج كثيفة على جزيرة جيجو الجنوبية المنتجعية والساحل الغربي.

وحسب وكالة “يونهاب" الكورية الجنوبية، بلغت أقوى موجة برد هذا الموسم ذروتها صباح الجمعة، وتسببت في انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى أقل من 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض مناطق إقليم غانجوون، وهو ما تسبب في تعطيل حركة المرور والحياة اليومية في جميع أنحاء البلاد؛ كما تساقطت ثلوج كثيفة على جزيرة جيجو الجنوبية المنتجعية والساحل الغربي.

وانخفضت درجات الحرارة إلى 14.7 درجة تحت الصفر في العاصمة سيئول الساعة 7:32 صباحا وسجلت العديد من المناطق الأخرى درجات حرارة أدنى بكثير وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA). 

وأشارت الوكالة إلى أن هواتشيون في إقليم غانجوون شرق سيئول سجلت 21.5 درجة مئوية تحت الصفر، وسجلت سيوتشيون بإقليم تشونج تشيونج الجنوبي وسط البلاد 19.2 درجة مئوية تحت الصفر، وسجلت باجو شمال سيئول 19 درجة تحت الصفر.

من جانبها، أصدرت السلطات في كوريا الجنوبية تنبيها من الثلوج الكثيفة في جزيرة جيجو والمناطق الساحلية الغربية بإقليم تشونج تشيونج الجنوبي والأجزاء الجنوبية الغربية من إقليم جولا في الساعة الثامنة صباح اليوم.

وفي جزيرة جيجو التي شهدت ثلوجا تزيد على 30.2 سم يوم أمس، علق مطار جيجو الدولي عمليات مدارج إقلاع وهبوط الطائرات بالكامل لأكثر من 7 ساعات.

وتم إلغاء إجمالي 286 رحلة محلية ودولية بسبب الثلوج التي غطت المطار منذ الساعة 8:20 صباحا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موجة برد المرور تساقط ثلوج كوريا الجنوبية الأرصاد الجوية تحت الصفر

إقرأ أيضاً:

موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة

كتب- محمد عبدالناصر:
قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء هو بداية موجة جديدة شديدة الحرارة، مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

وأضاف القياتي، في تصريحات تليفزيونية، أن درجات الحرارة بدأت اليوم في الارتفاع درجتين على كافة مناطق الجمهورية، حيث تسجل العظمى على القاهرة اليوم 38 درجة خلال ساعات النهار، تصل إلى 42 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وأكد أن الطقس اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ودرجات الحرارة فيها تصل إلى 32 درجة مئوية.

وأشار إلى أن ذروة الموجة ستكون من يوم الخميس إلى السبت، حيث الحرارة تصل لـ 43 درجة على القاهرة وجنوب الصعيد 48 درجة.

وأوضح أن درجات الحرارة من الطبيعي أن ترتفع إلى أكثر من 40 درجة، لكن المختلف هذا العام هو طول الموجة الحارة، بجانب تلاحم الموجات الحارة.

ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

مقالات مشابهة

  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • الذروة 3 أيام.. الأرصاد: بدء موجة جديدة من الطقس شديد الحرارة
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة “الطقس شديد الحرارة” في مصر؟
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟