عدن(عدن الغد)خاص.

وسط حضور رسمي وشعبي، قامت اللجنة التحضيرية صباح اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023م، بتدشين حفل إشهار المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب الجامعي، وذلك برعاية كريمة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، في قاعة المسرح برحاب كلية التربية بجامعة عدن .

وافتتح حفل تأسيس وإشهار الاتحاد بآيات من الذكر الحكيم تلاها ترديد النشيد الوطني الجنوبي، وأعقب ذلك كلمة اللجنة التحضيرية للاتحاد القاها رئيس اللجنة التحضيرية محمد عبدالله قاسم والذي تحدث فيها عن أعمال التحضير للاتحاد وأهميته القصوى في تحقيق آمال وتطلعات طلاب أبناء الشعيب في جميع الكليات والمعاهد بمختلف تخصصاتها العلمية.

واستعرض مقدم المؤتمر قاسم عبدالحكيم البلعسي النظام الداخلي، وتسمية أعضاء مجلس العموم ومجلس الأمناء، وهيئتي الإدارية والرقابة للاتحاد، بالإضافة إلى إقرار النظام الداخلي للاتحاد .

وألقى القاضي صلاح راشد رئيس الشعبة التجارية في محكمة استئناف عدن كلمةً هنأ فيها طلاب مديرية الشعيب، على عملهم الطلابي الذي عبروا عنه اليوم في الاتحاد وعقد المؤتمر الانتخابي للهيئة الإدارية ولجنة الرقابة، داعياً في كلمته للقيادات والشخصيات الاجتماعية والوجاهات ورجال المال والأعمال من أبناء الشعيب بدعم الاتحاد وتحقيق أهدافهم وتبني لأعمالهم المستقبلية باعتبارها مسؤولية تقع على عاتق الجميع .

من جانبه ثمنت البروفيسورة رجاء أحمد علي مسعد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام جهود اللجنة التحضيرية لإشهار المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب، معبرة عن سعادتها بهذا الحدث الفريد الذي يساعد على تجاوز العقبات التي تواجه طلاب الشعيب الجامعيين، مؤكدة على ضرورة الوقوف الكامل إلى جانب إدارته لتحقيق أهدافه، ودعم الجوانب التعليمية والتنموية.

وأقرت اللجنة التحضيرية إنتخاب أعضاء المواقع السيادية في الهيئات كالآتي: 

الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب الشعيب:

- محمد عبدالله قاسم طالب (رئيساً) 

- قاسم عبدالحكيم قاسم قاسم ( أمين عام) 

- فيصل فيصل شائف (مسؤول مالي) 

- الاعضاء: تم توزيعهم حسب الكفاءة والتخصص: 

 

- طه جمال موسى 

- عامر عبود أحمد قاسم 

- سالم يحيى علي أحمد

- صالح مانع أحمد 

- علي محسن حسين 

- جلال عبدالسلام 

- تهاني عبدالغني محمد 

- نورا محمد سعيد 

- هيئة الرقابة والمحاسبة:

- مالك خالد مصلح علي (رئيساً) 

- عمار عبدالله محمد (نائباً) 

- طاهر عارف أحمد ( مقرراً) 

- الاعضاء: 

- عفيف أحمد عفيف

- عز الدين الكريحي

- عياد محمد مثنى

- صباح محمد سعيد 

ويعد اتحاد طلاب الشعيب الجامعي الذي تم إشهاره اليوم “كيان طلابي مستقل يمثل طلاب الشعيب المقيدين في جميع الجامعات والمعاهد العلمية والفنية، ويعبر عن طموحاتهم وآمالهم وتطلعاتهم، ويدافع عن حقوقهم، ويسهم في مساعدتهم وتوفير الدعم اللازم لهم". 

وشكرت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب الشعيب، تعاون ودعم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية، واللجنة التحضيرية السابقة ومجلس الأمناء ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي والداعمين من رجال المال والأعمال لجهودهم، و تقديم التسهيلات لعمل اللجنة التحضيرية لانعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب .. مؤكدة بإنها ستكون على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها، وستبذل كل ما تستطيع لتقديم خدماتها لطلاب الجامعة.

حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والحقوقية والسياسية والثقافية، وجموع غفير من طلاب الشعيب. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة التحضیریة

إقرأ أيضاً:

«الشعبية»: ملتزمون باتفاقنا مع «تقدم» في نيروبي ونعمل معاً لمواجهة المخاطر

الحركة الشعبية– شمال، قيادة الحلو، جددت التزامها بالقانون الدولي الإنساني، وموقفها الثابت بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كل أقاليم السودان دون تمييز.

أديس أبابا: التغيير

أكدت الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، قيادة عبد العزيز الحلو، التزامها التام بما اتفقت عليه مع تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم» في إعلان نيروبي «18 مايو 2024»، والعمل معاً لمواجهة كل المخاطر التي تهدد السودان وإيجاد الحلول المستدامة لها.

وقال ممثل الحركة، السكرتير العام عمار أموم أثناء كلمته في ختام المؤتمر التأسيسي لتنسيقية “تقدم” بأديس أبابا، اليوم الخميس، إن المؤتمر فرصة جيدة للبحث عن المشتركات التي توحد السودانيين وتوقف الحرب الدائرة منذ 15 أبريل، والحروب منذ خروج المستعمر.

وأضاف: من أجل التأسيس الصحيح للدولة السودانية لابد أن تكون دولة علمانية غير منحازة لأي مجموعة بسبب العرق أو الدين أو اللون أو الثقافة، وتقف على مسافة واحدة من الجميع الأديان.

وأشار إلى أن إصرار النخب العسكرية على خلط الدين بالدولة عظم المشكل، وانعدمت المواطنة المتساوية، وأن فرض الرؤى الأحادية لا تساعد على معالجة المشاكل الوطنية.

ووقعت الحركة وتنسيقية “تقدم” في 18 مايو الحالي “إعلان نيروبي” الذي نص على تأسيس حكم مدني ديمقراطي فيدرالي في السودان يضمن قيام الدولة المدنية والمشاركة العادلة والمتساوية لجميع المواطنين في السلطة والثروة، وتضمن حرية الدين والفكر وضمان فصل الهويات الثقافية والإثنية والدينية والجهوية عن الدولة.

وجدد ممثل الحركة الشعبية عمار أموم، خلال كلمته الخميس، الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وموقفهم الثابت بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كل أقاليم السودان دون تمييز، وقال: سنعمل بمسؤولية من أجل إزالة كافة المعوقات أمام العون الإنساني وتوفير الحماية للعاملين في الحقل الإنساني لإيصال المساعدات.

واختتم  اليوم الخميس،  المؤتمر  المؤتمر التأسيسي لـ”تقدم” والذي استمر من 27 وحتى 30 مايو الحالي بمشاركة أكثر من  600  شخص، وناقش قضايا الحرب، وأجاز الرؤية السياسية والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي وانتخب أعضاء الهيئة القيادية الذين بدورهم انتخبوا رئيسهم.

الوسومأديس أبابا إعلان نيروبي الاستعمار الحرب الحركة الشعبية قطاع السمال السودان المؤتمر التأسيسي لـ«تنسيقية تقدم» تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم عمار اموم

مقالات مشابهة

  • السفير البريطاني يكذب خبراً حول تمويل «تقدم»
  • “تقدم” خطوة إيجابية للأمام
  • مصر تحتفظ بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • تعز: حضور رسمي وشعبي كبير لأداء صلاة الغائب على السناوي ورفاقه الذي استشهدوا وهم يصدون حملة حوثية
  • رشا عوض تعلن إستقالتها وإنهاء عضويتها في “تقدم” وتوضح بمنشور
  • اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون حجاج الإمارات تغادر للأراضي المقدسة
  • توضيح مهم بشأن علاقتي بتقدم
  • اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج تغادر إلى الأراضي المقدسة
  • «الشعبية»: ملتزمون باتفاقنا مع «تقدم» في نيروبي ونعمل معاً لمواجهة المخاطر
  • «التغيير» تنشر نص بيان ختام المؤتمر التأسيسي لـ«تقدم»