أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم من المتوقع أن يكون هناك نشاطًا نسبيًا للرياح، وبالتالي يشعرنا أكثر بالبرودة، منوهة  إلى أنه سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة جدا على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري.

احذر الشبورة المائية صباحًا والطقس البارد ليلًا.

. حالة الطقس اليوم أمطار ورياح وشبورة.. تحذير من حالة الطقس حتى نهاية 2023 استقرار  الأحوال الجوية 

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي” اليوم الثلاثاء، أننا قد نشهد استمرارًا للاستقرار فى الأحوال الجوية فى معظم محافظات الجمهورية، وزيادة سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، موضحة درجات الحرارة تعتبر حول أو أعلي من المعدلات الطبيعية.

 غياب أشعة الشمس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العظمي على القاهرة الكبري اليوم ما بين الـ22 والـ23 درجة مئوية فترة النهار، وبالتالي الطقس معتدل تماما فى معظم محافظات الجمهورية نهارًا، وفور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض، ويكون ملحوظا ساعات الليل المتأخر، والأجواء باردة.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس يوم عرفة وطقس عيد الأضحى، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، بالإضافة إلى موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب المحافظات.

وقالت منار غانم خلال لقائها مع نورهان خفاجى مراسلة برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، إن طقس يوم عرفة شديد الحرارة على كافة الأنحاء، واليوم هو ذروة الموجة الحارة بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

وتابعت: درجة الحرارة العظمى اليوم في الظل على القاهرة الكبرى متوقع أن تصل لـ43 درجة مئوية، والعظمى في الصعيد تصل لـ48 درجة، الأماكن الساحلية الأقل تسجيلا في قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح ليلا يعمل على تلطيف درجات الحرارة.

وأوضحت منار غانم، أنه بدءًا من غدًا الأحد انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، والعظمى على القاهرة في أول أيام العيد تصل لـ38 درجة.

وحثت منار غانم المواطنين على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية والقبعات على الرأس.  

مقالات مشابهة

  • طقس ثاني أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تكشف طبيعة الأحوال الجوية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تزف بشرة سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة