أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، على تنفيذ حملات لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين غير المقيدين بالسجلات الرسمية في مختلف مراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأشار السكرتير العام ، خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة والذي عقد برئاسته وبحضور نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء المجلس، إلي أن حملات استخراج الأوراق الثبوتية تهدف الي القضاء علي ظاهرة زواج القاصرات وعدم تسجيل الأطفال.

 
ووجه السكرتير العام جميع الجهات بإرسال خطط الأنشطة الشهرية الي المجلس القومي للسكان قبل بداية الشهر بوقت كاف، مع قيام المديريات والجهات المعنية بحصر الحالات التي تحتاج الي استخراج الأوراق الثبوتية وحالات التصادق علي الزواج، تمهيدًا لإنهاء ذلك.
وشدد السكرتير العام على توفير الأطباء والكوادر الطبية في مراكز تنظيم الاسرة وتنفيذ خطة لتغطية جميع التجمعات بإضافة الخدمات التوعوية والفنية وتفعيل خدمة الرعاية الصحية والاجتماعية لجميع المواطنين في المناطق المحرومة، فضلًا عن متابعة الوحدات الصحية ومراكز تنظيم الاسرة.

 

مخاطر الادمان:


كما شدد الغندور، علي قيام مختلف الجهات بالتنسيق مع منطقة وعظ شمال سيناء لاستضافة قوافل الازهر الدعوية واستفادة الجمهور من تلك القوافل، بجانب التوعية بمخاطر الإدمان، وتغطية المناطق المحرومة بالخدمات السكانية من خلال مديرية الصحة.

وطالب الغندور ، جميع المديريات والجهات بالتنسيق مع وحدة أيادي مصر بالديوان العام للاستفادة من مراكز التدريب على حرفة السجاد اليدوي بمراكز المدن لتدريب الفتيات والسيدات واعدادهن للعمل الحر من خلال التدريب علي حرفة السجاد.

بدورها أكدت نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، على أن جدول أعمال الاجتماع تضمن مراجعة توصيات الاجتماع السابق وعرض تقرير انجاز الجهات المشاركة بالخطة التنفيذية للسكان، وعرض المشكلات السكانية التي تم رصدها وكيفية التعامل معها ووضع الحلول المناسبة، وتدريب السيدات علي الحرف اليدوية.

سكرتير عام شمال سيناء يؤكد الدور الفاعل للمرأة في المجتمع المصري

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء اللجنة السكان الأوراق الثبوتية الأوراق الثبوتیة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

حيث شنت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، تحت إشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد للمحافظة، جولةعلى الأاسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في حضور: عزة بسيوني مكتب تموين بندربني سويف، أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، الدكتور سامي الدهشوري من الطب البيطري، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

اطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهابيرات والمحلات "على توافر السلع، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 13 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار وتم التحفظ على 250 كجم من اللحوم البلدية، بالإضافة إلى 35 كجم من لحم الجمل و23 كجم من الدواجن، و23 كجم من الكبدة غير صالحة للاستهلاك، فيما تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام الإسماعيلية يكرم موظفي الديوان العام المُحَالين للتقاعد
  • تعاون بين «مياه الشرقية» والأزهر لنشر الوعي بأهمية الماء
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة غدًا
  • تخصصوا في الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام
  • جنايات الإسكندرية تعاقب مزور الأوراق الرسمية 3 سنوات
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • طبقًا للقانون.. محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين