صرح احمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة ان مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من40 الف منفذ تموينى متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

وزير التموين يزف بشرة خير بشأن مشكلة السكر.

. ضخ 245 ألف طن في الأسواق وزير التموين: أزمة السكر ستكون من الماضي خلال أقل من شهر (فيديو)

وأشار الى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين ٣٠ سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الاخرى.

وأضاف " كمال" ان كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر  12.60 جنية، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيه مؤكدا ان لكل مواطن على بطاقة الدعم  كيلو سكر واحد وزجاجة زيت بحد اقصى 6 كيلو سكر مدعم و 4 زجاجات زيت ايضا، واكد المتحدث الرسمى للوزارة استمرار صرف 2كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنية للكيلو و  كيلو سكر واحد للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد مضيفا  أن بتوجيهات  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية متابعة  صرف السلع وصرف الاستعاضات الخاصة بمنافذ الصرف يوميا  لضمان وصول السلع الى المواطنين ووصول الدعم الى مستحقيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدالي التموين المجمعات الاستهلاكية معاون وزير التموين والتجارة الداخلية منافذ جمعيتى وزیر التموین کیلو سکر

إقرأ أيضاً:

"تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، من خلال حملة مكبرة على المراكز المختلفة، من ضبط العديد من المخالفات التموينية بمختلف المراكز على مستوى المحافظة، وذلك من خلال الحملات المتعددة لضبط الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

 

ومن جانبه أضاف وكيل وزارة التموين أن الحملة جاءت في إطار إحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابى المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.


وأوضح وكيل تموين سوهاج أن المضبوطات التي تمت انحصرت في ضبط 5 طن دقيق، 4 طن سكر تم التصرف فيها بالبيع، و50  طن  سكر، و49876 لتر بنزين 80، و166998 لتر بنزين 92، و39877 لتر سولار، و2816 علبة سجائر، و27 باكو معسل، و554 ك لحوم، و175 كيلو  أسماك مملحة، و837 زجاجة خمور، و14 طن ردة، و800 أسطوانة بوتاجاز، و25 جركن بنزين 80، صرح بذلك محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.

 

وشدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • البلدي بـ 360 جنيهًا.. أسعار اللحوم في العيد بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية
  • «وكيل تموين العاصمة» يتفقد المنافذ والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى
  • 25 مجزر جاهز للعمل طوال اليوم وذبح الأضاحي بالمجان بسوهاج
  • استمرار صرف السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • "تموين الإسماعيلية" تطرح لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ «التموين» اليوم