بوابة الوفد:
2024-09-22@16:54:20 GMT

تعليق الدراسة المسائية بمكة لسوء الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

تعليق الدراسة.. تشهد العديد من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية تقلبات جوية شديدة، تؤدي لتعليق الدراسة بعدد من المدارس حرصًا على سلامة الطلاب وأعضاء التدريس، ومن بين الإدارات التعليمية التي أعلنت تعليق الدراسة المسائية اليوم إدارة العاصمة المقدسة "مكة المكرمة".

ونشرت إدارة تعليم مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا :"بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا من تعليم مكة المكرمة على سلامة الجميع، فقد تقرر تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي لهذا اليوم الخميس 15-06-1445هـ، في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم، بحرة، الكامل".

وكان المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، توقع أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وفي سياق متصل كانت إدارة تعليم جدة، وإدارة تعليم المنطقة الشمالية أعلنوا تحويل الدراسة اليوم الخميس لتكون (عن بُعد) عبر منصة مدرستي، بمدارس جدة ورابغ وخليص لجميع الطلبة، ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وأوضحت الإدارة عبر صفحتها بمنصة "إكس"، أن ذلك يأتي بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليق الدراسة السعودية المملكة العربية السعودية مكة المكرمة تويتر المركز الوطنى للارصاد تعليم مكة المكرمة الأرصاد حالة الطقس الطقس حالة الطقس اليوم مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

برامج ترفيهية وعروض ثقافية.. مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني

انطلقت اليوم، الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفال باليوم الوطني الـ 94، بداية بسباق الدراجات الهوائية الذي تم تنظيمه من قبل أمانة العاصمة المقدسة بالشراكة المجتمعية مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم.
كما أقيمت العديد من الفعاليات في موقعين مختلفين، الأول بمجمع تلال فلج بحي النسيم، والثاني في سوق الحجاز وتضمنا العديد من البرامج الترفيهية ومسابقات وعروضًا ثقافية وفعاليات للفرق الشعبية وألعابًا ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المنوعة.

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 94 في مكة المكرمة.https://t.co/xm0uwOBsCP#واس_جودة_الحياة pic.twitter.com/XMaKB2NQz0— واس جودة الحياة (@SPAqualitylife) September 21, 2024اليوم الوطنيكما تم تنظيم فعالية اليوم الترفيهي للأيتام على ملاعب الأمانة. كما نظم حي حراء الثقافي عددًا من الفعاليات شملت عروض الخيل والهجانة ومعرض الوحي والمسابقات الثقافية.
أخبار متعلقة وزير الاتصالات يبحث الميثاق الرقمي العالمي مع وكيل أمين الأمم المتحدةوزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ21

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الفيوم تتفقد عدداً من المدارس لمتابعة انتظام اليوم الدراسي
  • بسبب الأحوال الجوية.. إجلاء أكثر من 131 ألف شخص باليابان
  • تقلبات على الأحوال الجوية هذا الأسبوع / تفاصيل
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • برامج ترفيهية وعروض ثقافية.. مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني
  • في 98 مركزًا.. جاهزية التواجد الإسعافي بمكة لاحتفالات اليوم الوطني
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال
  • حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية