أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن إنكار الحق الفلسطيني واستمرار العدوان على المدنيين في غزة، من شأنه نقل الصراع وتوسعته إلى كارثة يطول أمدها إلى المنطقة بأكملها ويصعب بعد ذلك تدارك الأمر.

 

وقال رئيس مجلس النواب الأردني خلال كلمته في أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان العربي حول فلسطين، برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، أنه على البرلمانات العربية واجب تعرية المحتل عبر مخاطبة البرلمانات الدولية للضغط على حكومات بلدانها، من أجل اتخاذ مواقف رافضة للحرب وداعية لوقفها، ومحاسبة الكيان وقادته على جرائمه النكراء بحق شعبنا المرابط في غزة والضفة.

وشدد على أنه قد ضربت غزة بصمودها، وجه المحتل المتعطش للدم والإجرام، وحطم الأطفال الأبرياء كل مزاعم الجيش الذي يدعي أنه لا يُقهر، فكانت أشلاء الشهداء أبلغ من كل الخطابات، فغزة ليس لها حنجرة، لكن لها قدرة، وأنفة وكبرياء وعزة، وتأبى أن تنصاع لآلة الإرهاب والخراب.

وتابع: لقد علمت غزة العالم أجمع، أن صفحات البطولة لا تُطوى، وأن الأرض تحارب مع أهلها، وأن هوية الفلسطيني ستبقى عنواناً للفداء والصبر والبطولة، ومهما طال الزمن سيأتي غدٌ مشرق، غدٌ بلا محتل، يجر ذيول الخيبة والهزيمة، مكسوراً مدحوراً، وسيرفع أهل فلسطين راية النصر، وتعلو بالصلوات المساجد والكنائس، وسوف ينهض الجريح، ويذهب مع الريح، كما جاء مع الريح ذاك المعتدي الغاشم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الإرهاب فلسطين مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي

إقرأ أيضاً:

المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ  المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال شيحان في نص البرقية: "بالأصالة عن نفسي، وعن الكنيسة المارونية، ومؤسساتها، ورهبانياتها في مصر، أتقدم بخالص التهاني القلبية، وأصدق التمنيات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ونصلي أن يعيده الله على مصر الغالية، وشعبها العظيم، بالخير والمحبة والسلام. وكل عام وسيادتكم بخير».

كذلك هنأ رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، بمناسبة عيد الأضحي المبارك، كلٍّ من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمستشار محمد شوقي، النائب العام، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وإلى كل من وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والتضامن الاجتماعي، والتعليم، والصحة، والقوى العاملة، والتجارة والصناعة، والمالية، والإسكان، والبيئة، والثقافة، وشؤون مجلس النواب، والزراعة، ومحافظ البنك المركزي المصري.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • الاحتلال يفرج عن عزيز الدويك رئيس البرلمان الفلسطيني المنحل
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك