توجه دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في مصر، بالشكر للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على رفض مخطط التهجير للفلسطينيين، والذي يعني حل القضية تماما،  مشيدا بثبات موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

انتهاك كامل لجميع المبادئ

وأشار إلى أنه لم يسبق واستشهد هذا العدد الضخم من المدنيين قائلا: «حصيلة خسائر الحرب العالمية الثانية، تساوي خسائر غزة خلال الحرب التي استمرت لما يزيد عن شهرين»، موضحا أن دعم السلطة الفلسطينية مسؤولية عربية إسلامية لدعم صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، مؤكدا أن حق العودة هو حق أصيل لكل فلسطيني.

وأضاف خلال حلقة نقاشية نظمتها مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، بمناسبة الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أن فلسطين تعاني في الوقت الحالي من انتهاك كامل لجميع مبادئ حقوق الإنسان، وهناك استهداف مستمر لكل المدنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

تفعيل منظومة القضاء الدولي

وطالب بتفعيل منظومة القضاء الدولي في محكمة العدل الدولية ومجلس حقوق الإنسان، والتحقيق في جرائم الحرب، والوقوف على ممارسات إسرائيل التي تتناقض تماما مع كل حقوق الإنسان الواردة في القانون الدولي لحقوق الإنسان

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية فلسطين حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

"معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً

تواصل مديرية امن القليوبية بقيادة اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية فعاليات مبادرة "معك في كل مكان"، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان من خلال تقديم أوجه الرعاية الكاملة للمواطنين من خلال تنظيم مبادرة تحت شعار «كلنا واحد.. معك في كل مكان».

وتستمر مديرية امن القليوبية استقبال القوافل الإنسانية للمساهمة في تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعي «حقوق الإنسان والخدمات الطبية» لتوزيع المساعدات العينية «مواد غذائية» على عدد من الأهالي بالقرى الأكثر إحتياجاً بمحافظة القليوبية.

وتم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة
  • مفوضية حقوق الانسان في العراق بلا شرعية.. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل
  • أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جينيف