نظم قطاع التدريب ندوات تثقيفية لعدد من طلبة وطالبات معاهد معاونى الأمن، وتضمنت تلك الندوات نبذة تاريخية عن تلك المناسبة ومواد وبنود الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

قطاع التدريب ينظم ندوات تثقيفية لطلبة وطالبات معاهد معاوني الأمن

كما شهدت مناقشات لعدد من الموضوعات حول المبادئ الأخلاقية والمعايير الاجتماعية وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن،  بالإضافة إلى استعراض الدور البارز لأجهزة وزارة الداخلية ودعمها للعلاقات بين أعضاء هيئة الشرطة وأفراد المجتمع من خلال المشاركات من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية لتلك المناسبات.

 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توعية العناصر البشرية بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وتوفير كافة السبل التى تساعد على تنمية قدراتهم التثقيفية لاسيما فى مجال القضايا والظواهر السلبية التى تواجه المجتمع.

حبس 3 تشكيلات عصابية بالقاهرة 

قررت النيابة العامة بالقاهرة  حبس تشكيل عصابى مكون من عاطلين وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، "لأحدهما معلومات جنائية" والآخر عميل سيئ النية تخصص نشاطهما الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة السيارات بأسلوب "توصيل الأسلاك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 5 وقائع سرقة، وأرشدا عن متحصلات نشاطهما.

كما تم ضبط تشكيل عصابى مكون من “عاطلين)”تخصص نشاطهما الإجرامى فى ارتكاب جرائم السرقة المتنوعة وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 5 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.

وتم ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم الإجرامى فى ارتكاب جرائم السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع"،  وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، وأرشدوا عن المسروقات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة بالقاهرة ارتكاب جرائم سرقة السيارات ارتكاب 5 وقائع سرقة ندوات تثقيفية حرص وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة طرف أول محاسب  - مدرس، طرف ثان عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه" وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالى، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم"، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك.

بمواجهة المشكو فى حقه، إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب إنتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامى بالإشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص فى النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدمًا الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع النصب.  

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، وإعترف المتهمان بإرتكاب عدد 6 وقائع، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات تلك الوقائع، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما بالنصب عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مسجل جنائى وراء انتحال صفة رئيس جامعة للنصب على المواطنين
  • القضاء الفرنسي يتّهم متطرفة عادت من سوريا بارتكاب إبادة جماعية بحق الإيزيديين
  • توجيه تهمة الإبادة الجماعية لفرنسية استعبدت طفلة إيزيدية
  • اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين