قالت وزارة العدل الأمريكية إن رجلا من ولاية نيوجيرسي، كان قد اعتقل في كينيا، اتهم بمحاولة مساعدة حركة الشباب المتشددة لتنفيذ أعمال عنف، وسط أنباء عن أن هجوم حركة حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر "أثار حماسته".

ويأتي الاعتقال وسط تصاعد حوادث الكراهية، في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس التي أدت إلى رفع مستويات التهديد الإرهابي في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل في بيان، الجمعة، إن كريم نصر، وهو مواطن أميركي اعتقل في نيروبي في 14 ديسمبر، ونقل إلى الولايات المتحدة الخميس.

ووجهت إلى الشاب البالغ من العمر 23 عاما تهمة "محاولة تقديم دعم مادي لمنظمة أجنبية مصنفة على أنها إرهابية"، وهي تهمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاما وفقا لما أعلنه ممثلو الادعاء.

وتصنف الولايات المتحدة حركة الشباب "منظمة إرهابية أجنبية".

وقال المدعي العام الأميركي داميان وليامز: "كما يقال فإن كريم نصر وبدافع من الهجوم الإرهابي الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر، كرس نفسه للجهاد العنيف ضد أميركا وحلفائها".

وقال ممثلو الادعاء إن نصر سافر إلى كينيا "عازما على الانضمام لحركة الشباب والتدريب معها".

وأضافوا أنه في الاتصالات المتبادلة مع مصدر سري لمكتب التحقيقات الاتحادي ومنشورات عبر الإنترنت، ذكر نصر أنه كان يفكر في "الانخراط في الجهاد منذ وقت طويل، وأن هجوم حماس في 7 أكتوبر كان الحافز له على نحو خاص ليصبح جهاديا".

وقالت وزارة العدل إن نصر اتخذ خطوات للانضمام إلى حركة الشباب وتلقي التدريبات معها، بالإضافة إلى التخطيط للاجتماع مع أعضاء من الحركة في كينيا للسفر إلى الصومال للانضمام إلى الجماعة، لكن السلطات الكينية اعتقلته.

وتقول وزارة العدل إنها تراقب التهديدات المتزايدة ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة، بسبب ارتفاع مستويات الكراهية المرتبطة بالحرب في الشرق الأوسط.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل الولايات المتحدة حركة الشباب هجوم حماس إسرائيل الولايات المتحدة أخبار أميركا الولایات المتحدة وزارة العدل حرکة الشباب

إقرأ أيضاً:

من العقارات الفاخرة إلى السجون.. سقوط المخترق الصيني وانغ يونهي

أعلنت وزارة العدل الأميركية اعتقال شخص صيني في عملية دولية بتهمة تصنيع واستخدام برمجيات خبيثة لتنفيذ هجمات سيبرانية وجرائم استغلال الأطفال وعمليات احتيال على نطاق واسع، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية، اليوم الخميس، أن "وانغ يونهي"، البالغ من العمر 35 عامًا، جرى اعتقاله في سنغافورة في 24 مايو/أيار.

ويأتي اعتقال "وانغ" في أعقاب حملة اعتقالات واسعة شملت 10 أشخاص صينيين يحملون جنسيات مختلفة في أغسطس/آب الماضي بتهمة تبييض أكثر من ملياري دولار عبر المركز المالي الآسيوي.

وأفادت وزارة العدل، في بيان لها بتاريخ 29 مايو/أيار، بأن "وانغ" وآخرين -لم تذكر أسماءهم- يُشتبه في "تصنيعهم ونشرهم برمجيات خبيثة لاختراق شبكة من ملايين أجهزة الحواسيب المنزلية التي تعمل بنظام ويندوز في أنحاء العالم".

وأضافت الوزارة أنه منذ عام 2018 حتى يوليو/تموز عام 2022، تلقى "وانغ" 99 مليون دولار من مبيعات عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) المخترقة إما بالعملات المشفرة أو بالعملات الورقية.

وذكرت الوزارة أن القراصنة السيبرانيين الذين اشتروا صلاحية الوصول إلى تلك العناوين المخترقة تجاوزوا بعدها أنظمة رصد الاحتيال المالي وسرقوا "مليارات الدولارات من المؤسسات المالية وجهات إصدار بطاقات الائتمان وبرامج الإقراض الفدرالية".

وقالت إن هذا شمل خسائر تجاوزت 5.9 مليارات دولار ناتجة عن 560 ألف طلب احتيال للتأمين ضد البطالة كان مصدرها عناوين بروتوكول الإنترنت المخترقة.

كما أضاف بيان وزارة العدل أن "استخدم وانغ تلك الأموال التي جمعها بصورة غير مشروعة لشراء عقارات في الولايات المتحدة وسانت كيتس ونيفيس والصين وسنغافورة وتايلند والإمارات العربية المتحدة".

بجانب أن أصول وممتلكات "وانغ" شملت سيارات رياضية، وساعات فاخرة، وأكثر من 12 حسابا مصرفيا محليا ودوليا، وما يزيد على 20 محفظة للعملات المشفرة، و21 عقارًا في عدة دول.

وذكرت وزارة العدل أن تلك العملية كانت جهدًا مشتركًا بين عدة وكالات بقيادة أجهزة إنفاذ القانون في الولايات المتحدة وسنغافورة وتايلند وألمانيا.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • صحيفة إسرائيلية : سببان وراء تنفيذ حماس هجوم 7 أكتوبر
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • هآرتس: سببان وراء شن حماس هجوم السابع من أكتوبر
  • الخارجية الأميركية تعلق على مشروع القرار الجزائري حول رفح
  • وظائف خالية للشباب بمرتبات مجزية.. اعرف الشروط المطلوبة
  • الخارجية الروسية تبلغ عائلات المحتجزين الروس في غزة بالجهود المبذولة لإطلاق سراحهم
  • من العقارات الفاخرة إلى السجون.. سقوط المخترق الصيني وانغ يونهي
  • تعرف إلى قصة الصيني الذي تسبب بسرقة 5.9 مليار دولار من أمريكا
  • علي خامنئي يوجه رسالة للشباب المتظاهرين الداعمين لفلسطين في الولايات المتحدة