حصاد 2023.. الدوري السعودي كسر الأرقام القياسية وجمع النجوم العالمية، لا يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا على إنتهاء عام 2023 وحلول العام الجديد علينا، وعادة ما تتصدر الرياضة المشهد في مواقع السوشيال ميديا ومحركات البحث.

يعتبر الدوري السعودي حاليًا واحدًا من أقوى الدوريات العربية الكبرى، كسر الأرقام القياسية وجمع نجوم عالمية بين صفوفه، لتتجه الأنظار نحو دوري روشن السعودي، بعد استقطاب مجموعة مميزة من النجوم.

حصاد 2023.. الدوري السعودي كسر الأرقام القياسية وجمع النجوم العالمية

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي عبر بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجه، ويحرص على تسهيل عمليات البحث في جوجل.

حصاد 2023.. الدوري السعودي كسر الأرقام القياسية وجمع النجوم العالمية

وفي هذا الإطار، يرصد لكم كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن الدوري السعودي وحصاده في عام 2023، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

حصاد الدوري السعودي في عام 2023

يظل عام 2023 والميركاتو الصيفي الماضي نقطة فاصلة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، حيث شهد مسابقة عنيفة وشرسه في استقطاب نجوم عالمية مميزة، لن تنسى وتكتب في التاريخ.

ملخص وأهداف مباراة الهلال والفيحاء يوتيوب في الدوري السعودي "نتيجة الاتحاد والنصر".. العالمي يدك حصون العميد بخماسية شهدت توقيع رونالدو في الدوري السعودي بحضور (رونالدو & بنزيما).. النصر يكتسح الاتحاد بخماسية مميزة في الدوري السعودي (5-2)

انفقت أندية الدوري السعودي موسم عام 2023، ملبغ ضخم في الصفقات القوية اقترب على المليار دولار، بما يساوى نحو 957 مليون دولار أمريكي، وبحسب الاحصائيات بعد خصم الأموال الواردة من بيع اللاعبين، أصبح صافي الإنفاق 907 مليون دولار، ليأتي ثاني الدوريات على مستوى العالم إنفاق بعد الدوري الإنجليزي الذي أنفق 1.39 مليار جنية.

رقم قياسي للدوري السعودي من اللاعبين الأجانب

وضم الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 94 لاعبًا أجنبي، على رأسهم 37 لاعب من الدوريات الخمس الكبرى، ويعد الدوري الإنجليزي صاحب نصيب الأسد من تلك الصفقات القوية.

ويعد البرازيلي نيمار دا سيلفا على رأس قائمة أفضل أغلى اللاعبين المنضمين للدوري السعودي من الدوريات الخمس الكبرى، حيث بلغت قيمة انتقاله إلى الهلال السعودي 96.3 مليون دولار، فيما كانت المفاجأة الكبرى هي تعاقد النصر السعودي في مطلع عام 2023 مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال حر لمدة موسمين بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد.

حصاد 2023.. الدوري السعودي كسر الأرقام القياسية وجمع النجوم العالميةأكثر أندية الدوري السعودي لضم اللاعبين الأجانب

يعد أهلي جدة السعودي صاحب صدارة أكثر الأندية السعودية تعاقد مع صفقات من الدوري الخمس الكبرى، حيث يضم بين صفوفه 8 لاعبين وهم كالتالي:-

رياض محرز (مانشستر سيتي).روبرتو فيرمينو (ليفربول).إدوارد ميندي (تشيلسي).فرانك كيسيه (برشلونة).روجر ايبانيز (روما).سانت ماكسيمين (نيوكاسل يونايتد).ميريح ديميرال (اتالانتا).جابري فيجا (سيلتا فيجو). أهداف مباراة الهلال والفيحاء اليوم 29-12-2023 في الدوري السعودي [0-2] انتهت القصة.. زميل صلاح أول الراحلين عن الدوري السعودي ومفاجأة حول ناديه الجديد "نتيجة الاتحاد والنصر".. العالمي يدك حصون العميد بخماسية شهدت توقيع رونالدو في الدوري السعودي محترفين الهلال السعودي الأجانب

يضم نادي الهلال السعودي 7 لاعبين أجانب من الدوريات الخمس الكبرى، ليصبح صاحب المرتبة الثانية في استقطاب نجوم عالمية، وهم:-

نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).خاليدو كوليبالي (تشيلسي).سيرجي سافيتش (لاتسيو).ميتروفيتش (فولهام).ياسين بونو ( إشبيلية).روبن نفيز (وولفرهامبتون).مالكوم (زينيت).محترفين النصر السعودي الأجانبكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) صفقة انتقال حر.ساديو ماني (بايرن ميونخ).بروزفيتيش (إنتر ميلان).ايميريك لابورت (مانشستر سيتي).محترفين اتحاد جدة السعودي الأجانبكريم بنزيما (ريال مدريد).نجولو كانتي (تشيلسي).فابينيو (ليفربول).لويز فيليبي (ريال بيتيس).جوتا (سيلتك).سيكو فوفانا (لانس).اوتافيو (بورتو).جدول مباريات اليوم - تغطية مباشرة لحظة بلحظة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حصاد 2023 حصاد الدوري السعودي الدوري السعودي 2023 نجوم الدوري السعودي نجوم الدوري السعودي الأجانب كريستيانو رونالدو كريم بنزيما نيمار دا سيلفا النصر السعودى الهلال السعودي اتحاد جدة السعودي الاتحاد السعودي أهلي جدة مانشستر سيتي ليفربول مانشستر يونايتد ريال مدريد برشلونة فی الدوری السعودی الخمس الکبرى من الدوری حصاد 2023 عام 2023

إقرأ أيضاً:

بجائزتين عالميتين.. الحجازي يقدم نموذجاً للمذيع السعودي الشامل

البلاد- جدة

يواصل المذيع السعودي المتألق هاني الحجازي إثبات تميزه في محطاته العملية الواحدة تلو الأخرى، بعد أن توج عملان من الأعمال التي شارك فيها تلفزيونياً بجائزتين عالميتين؛ رياضية وسياسية.
ففي حفل بسنغافورة، توجت فيه المشاريع المبتكرة في البث في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ عن فوز البرنامج الرياضي” في المونديال” الذي قدمه عبر الحجازي عبر شاشة الشرق للأخبار تزامناً مع المونديال الأخير بجائزة” البث الرياضي” الذهبية، وذلك لتقديمه تغطية تفاعلية وتجربة مشوقة لكأس العالم.
والأخرى حصدها التقرير السياسي الذي استعرض من خلاله خطر الذخائر غير المنفجرة على الأراضي الأوكرانية خلال الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا بطريقة إبداعية مبتكرة؛ من خلال تقنية الواقع المعزز، الذي توج بالجائرة الذهبية أيضاً في حفل جوائز Telly العالمية، الذي أقيم في نيويورك.
الحجازي نشر معلقاً عبر x: ” إن فوز البرنامج بهذه الجائزة العالمية لم يكن ليتأتى؛ لولا وقفة المدير العام للشرق للأخبار الدكتور نبيل الخطيب والدعم المباشر من الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام الأستاذة جمانا الراشد، ونجوم البرنامج الكبار وفريق العمل الكبير من كافة الأقسام في المؤسسة الأخبار العامة – الرياضة – مصادر الأخبار – القسم الإبداعي – التسويق وبقية الأقسام”.
يذكر أن الحجازي يحمل ماجستير في تطوير البرامج التلفزيونية، ويحاضر في عدة جامعات حكومية في الإعلام، وقدم تجارب متتالية ومميزة وفي محطات مختلفة ترك فيها بصمة واضحة منذ بدأ مذيعاً في التلفزيون السعودي مروراً بقناة mbc1 العريقة كمذيع اجتماعي، ومن ثم شبكة قنوات pro sports التي برز فيها كمذيع رياضي ومتخصص، أثبت جدارته في تقديم البرامج الرياضية بشخصيته وتأهيله الأكاديمي، بالإضافة لحمله رخص التدريب المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • رونالدو يحتكر الأرقام القياسية في اليورو
  • هدف كهربا أمام النجوم يثير أزمة في الأهلي.. طالع التفاصيل
  • فتنة زيزو تشتعل داخل الزمالك.. صدام بين النجوم ولبيب
  • خبير اقتصادي: الصادرات المصرية أمامها فرصة واعدة فى الأسواق العالمية
  • مران الأهلي اليوم.. الأحمر يواصل تدريباته استعدادًا لمباريات الدوري
  • يورو 2024.. أبرز الأرقام القياسية في كأس أمم أوروبا
  • ظاهرة «النينيا» تنذر العالم بطقس متطرف.. هل يصل تأثيرها إلى مصر؟
  • بجائزتين عالميتين.. الحجازي يقدم نموذجاً للمذيع السعودي الشامل
  • الأهلي يفوز على النجوم وديًا بهدف لـ محمود كهربا