مسقط- العُمانية

أظهرت أشارت الإحصائيات الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء، نمو عدد المعاملات الصادرة عن دوائر الكتاب بالعدل بعد تطبيق نظام توثيق الإلكتروني قرابة الشهرين بنسبة 35% مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم.

وقال محمد بن علي بن سيف الشعيبي مدير دائرة الكاتب بالعدل بالعامرات والمشرف على النظام: "إن تطبيق نظام توثيق الإلكتروني ساهم في زيادة المعاملات المنجزة بنسبة 35 ٪ من الفترة نفسها في العام الماضي".

وأضاف الشعيبي أن المجلس فعّل منصة "توثيق" الرقمية في 62 دائرة كاتب بالعدل في مختلف المحافظات؛ فساهم ذلك بشكل كبير في تحسين وتسريع إنجاز أعمال الكاتب بالعدل وإنجازها بفاعلية وسلاسة، مشيرًا إلى ارتفاع إنتاجية الموظفين بنسبة 35% نتيجة تحويل كافة المعاملات إلى معاملات رقمية.

وأكد الشعيبي إضافة خدمات جديدة لمنصة توثيق من أهمها خدمة إصدار وكالة محاماة وهي خدمة توثيق محرر يوكل أصحاب العلاقة للمحامين القيام نيابة عنه بالأعمال القانونية أمام كافة الجهات القضائية، وخدمة وكالة بيع عقار التي يخول أصحاب العلاقة شخصا آخر بالتصرف عنه ببيع عقار.

وبيّن أن منصة توثيق الإلكترونية أصدرت أكثر من 50 ألف معاملة في أقل من شهرين، وتم إنجاز تلك المعاملات دون وجود أي مستندات ورقية، واعتماد إجراءات تتيح متابعة وتتبع كافة المعاملات أولًا بأول واتخاذ القرارات بشكل سريع ودقيق وتقديم خدمات أفضل للمراجعين بدوائر الكاتب بالعدل.

وتابع أن العدد الأكبر من المعاملات الإلكترونية للكاتب بالعدل أُنجزت بمحافظة شمال الباطنة بـ9336 معاملة إلكترونية، وحلت مسقط ثانيًا بـ6833 معاملة إلكترونية، كما أصدرت دوائر الكاتب بالعدل أكثر من 19 ألف وكالة متنوعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الهند تواصل زخم الاكتتابات العامة مع طرح مرتقب لشركة طاقة متجددة

الاقتصاد نيوز - متابعة

يسعى فرع الطاقة المتجددة لشركة الكهرباء الهندية المملوكة للدولة "إن تي بي سي" إلى جمع ما يصل إلى 100 مليار روبية (1.2 مليار دولار) في طرح عام أولي ، مما يسلط الضوء على مدى قدرة سوق الاكتتاب العام الأكثر نشاطا في العالم على جذب عقود كبيرة.

وتخطط شركة "إن تي بي سي للطاقة الخضراء" لاستخدام عائدات العرض لتعزيز استثماراتها في شركتها الفرعية ، والاستفادة من احتياجات الطاقة المتزايدة في الهند ، فضلا عن سداد القروض المستحقة على الوحدة ، وفقا لمشروع نشرة الإصدار المقدمة يوم الأربعاء.

وفي هذا الصدد ، قال سوميت سينغ ، رئيس قسم الأبحاث في أكيتاس للأبحاث ، إن "التوقعات لا تزال إيجابية مع عدد من المعاملات الهامة التي لا تزال قيد الإعداد" ، مشيرا إلى أن المستثمرين ينجذبون إلى زيادة حجم ونوعية المعاملات المقترحة.

مقالات مشابهة

  • الهند تواصل زخم الاكتتابات العامة مع طرح مرتقب لشركة طاقة متجددة
  • عاجل.. أكبر زيادة منذ 2010.. الذهب يصعد 26% في 2024
  • تعرف على أماكن سيارات التوثيق بالمحافظات.. تفاصيل
  • وزير العدل يوجه بإطلاق سيارات توثيق متنقلة بـ 22 محافظة
  • «العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزارة العدل تقوم بتسيير سيارات التوثيق المتنقله في كافة قرى المحافظات 
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2592.17 دولارًا للأوقية
  • وكالة الطاقة الذرية توافق علي القرار المصري بتطبيق ضمانات على كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط
  • ما هي حقيقة زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟.. “وزارة المالية” توضح
  • ارتفاع أسعار الذهب