صدى البلد:
2024-05-31@08:59:53 GMT

احترس.. علامات مبكرة تخبرك بأن مرض السكر يقترب

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

مرض السكري هو حالة مزمنة تتطلب تشخيصًا طبيًا للتأكد من وجوده ومع ذلك، هناك بعض العلامات والأعراض التي يمكن أن تشير إلى احتمالية حدوث مرض السكري أو تشير إلى اضطرابات في مستوى السكر في الدم، إليك بعض العلامات المبكرة التي يمكن أن تنذر بحدوث مرض السكري وفقا لما نشره موقع هيلثي:

أخبار الفن | ياسمين عبد العزيز تعلق على نبأ طلاقها من أحمد العوضي .

. تعليق صادم من طليقة أيمن بهجت قمر نيسان صني "كسر زيرو" أعلى فئة 2024 .. بهذا السعر احترس علامات مبكرة تخبرك بأن مرض السكر على وشك الحدوث

زيادة العطش والجفاف: الشعور بالعطش المفرط والجفاف الشديد قد يكون علامة مبكرة لمرض السكري، يحدث ذلك عندما يزيد مستوى السكر في الدم ويجبر الجسم على التخلص من المزيد من السوائل من خلال التبول.

زيادة التبول: زيادة عدد مرات التبول، خاصة ليلاً، قد تكون إشارة إلى وجود مشكلة في تنظيم مستوى السكر في الدم. يحدث ذلك عندما يفقد الجسم القدرة على معالجة السكر بشكل صحيح.

زيادة الجوع: الشعور بالجوع المفرط والرغبة المستمرة في تناول الطعام قد يكون علامة على مستويات السكر في الدم المرتفعة وعدم قدرة الجسم على استخدام السكر بشكل صحيح للحصول على الطاقة.

فقدان الوزن غير المبرر: في بعض الحالات، قد يلاحظ الشخص فقدان وزنه على الرغم من عدم ممارسة نشاط بدني مكثف أو تغيير في نمط الأكل. يحدث ذلك عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام السكر كمصدر رئيسي للطاقة وبدلاً من ذلك يستخدم الدهون والبروتينات كمصادر بديلة.

تعب وضعف عام: قد يشعر الشخص المصاب بمرض السكري المحتمل بالتعب المستمر والضعف العام، نتيجة لعدم قدرة الجسم على استخدام السكر بشكل صحيح لتوفير الطاقة للخلايا.

إذا كنت تشعر بأي من هذه العلامات أو تشك في وجود مرض السكري، فمن الضروري استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة والحصول على التشخيص الدقيق والعلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخدام السكر مرض السكر بمرض السكري الوزن المبكر الفحوصات اللازمة السکر فی الدم مرض السکری مرض السکر

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في العالم.. شفاء مريض سكري باستخدام هذه التقنية الصينية

أعلن فريق من العلماء والأطباء الصينيين، علاج مريض مصاب بالسكري باستخدام تقنية زرع الخلايا، لأول مرة في العالم في إنجاز طبي رائد.

وبحسب صحيفة، "South China Morning Post " تم إجراء عملية زرع خلايا مبتكرة لرجل يبلغ من العمر 59 عامًا مصاب بداء السكري من النوع الثاني ويحتاج إلى حقن متعددة من الأنسولين يوميًا، وأصبح لا يتناول أي دواء للسكري، مما يمنح الأمل لمرضى السكري الآخرين.

وعلى الرغم من خضوع المريض، لعملية زرع كلية في عام 2017، إلا أنه فقد معظم وظائف جزيرات البنكرياس التي تتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، واعتمد على حقن الإنسولين المتعددة كل يوم.

Chinese team reports patient’s diabetes cured with cell therapy in world first https://t.co/M4iqnM0NBr — South China Morning Post (@SCMPNews) May 27, 2024

وقال الأستاذ في قسم العلوم الخلوية والفسيولوجية بجامعة كولومبيا البريطانية، تيموثي كيفر، إنه يعتقد أن هذه الدراسة تمثل تقدما مهما في مجال العلاج بالخلايا لمرض السكري"، حيث يدرس الباحثون العالميون زراعة الجزيرات كعلاج بديل واعد، مع التركيز في المقام الأول على إنشاء خلايا تشبه الجزيرات من مزارع الخلايا الجذعية البشرية. وبعد أكثر من عقد من الجهد، حقق الفريق الصيني تقدما كبيرا.


واستخدم الفريق، بقيادة الباحث البارز في مستشفى شنغهاي تشانغتشينغ، يين هاو، خلايا الدم وحيدة النواة المحيطية الخاصة بالمريض وأعادوا برمجتها. وقد تم تحويلها إلى "خلايا بذرية" وإعادة تشكيل أنسجة جزيرات البنكرياس في بيئة صناعية، وأكد أن هذا الإنجاز هو تقدم آخر في مجال الطب التجديدي، الذي يعزز قدرات الجسم على التجدد لعلاج الأمراض.

ويتعرض مريض السكري، لعدم إنتاج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين لتنظيم نسبة السكر في الدم، ويمكن أن يؤدي وجود كمية كبيرة جدًا أو قليلة جدًا من السكر في الدم إلى تلف الأعصاب وتلف الكلى وأمراض القلب وغير ذلك الكثير.

مقالات مشابهة

  • علامات خفية تدل على نقص الحديد بالجسم
  • ما تأثير الحر على الصحة؟
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • نصائح مهمة لمرضى السكر المقبلين على أداء مناسك الحج
  • 7 إشارات يرسلها الجسم ليخبرك بنقص الحديد.. هل تعاني منها؟
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟
  • لأول مرة في العالم.. باحثون صينيون يكتشفون علاجاً لمرض السكري
  • الاستهلاك غير السليم للموز يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر
  • لأول مرة في العالم.. شفاء مريض سكري باستخدام هذه التقنية الصينية